الإهداءات |
|
|
|||||||
| التسجيل | التعليمـــات | التقويم | البحث | مشاركات اليوم | اجعل كافة الأقسام مقروءة |
| رياض الصالحين على مذهب أهل السنة والجماعة |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
|
الحــــــلقـــــة (( 13 ))
الكـونُ كلهُ مُلكٌ لمـنْ أوجدهُ وأبدعـهُ ، ونظـمَ شـؤونهُ والله سبحـانهُ هو مـالكُ المـلكِ كلهِ وتصـاريفُ الكـونِ كلها قليـلها وكـثيرها في يدهِ وحـدهِ لا يشـاركهُ فـيها أحـدٌ .. فـلا شيءَ يقـعُ _دقّ أو جـلّ _ إلا بعـلمِ اللهِ وبمشـيئتهِ ( وَإِنْ مِـنْ شَـيْءٍ إِلَّا عِنْدَنَا خَـزَائِنُهُ وَمَـا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَـعْلُومٍ) ( إِنَّا كُـلَّ شَيْءٍ خَلَقْـنَاهُ بِقَدَرٍ) ( وَلَوْ بَسَـطَ اللَّهُ الرِّزْقَ لِعِـبَادِهِ لَبَغَـوْا فِي الْأَرْضِ وَلَكِـنْ يُنَزِّلُ بِقَدَرٍ مَا يَشَـاءُ إِنَّهُ بِعِبَادِهِ خَبِيرٌ بَصِـيرٌ) ( وَمَا هُـمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَـدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ) ( هُوَ الَّـذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الْأَرْحَـامِ كَيْفَ يَشَاءُ لا إِلَهَ إِلَّا هُـوَ الْعَزِيزُ الْحَكِـيمُ) ( وَإِنْ يَمْسَـسْكَ اللَّهُ بِضُـرٍّ فَلا كَـاشِفَ لَهُ إِلَّا هُـوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَـيْرٍ فَـلا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِـيبُ بِهِ مَنْ يَشَـاءُ مِنْ عِـبَادِهِ وَهُوَ الْغَـفُورُ الرَّحِـيمُ) ( وَكَـذَلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُـفَ فِي الْأَرْضِ يَتَبَوَّأُ مِنْـهَا حَيْثُ يَشَـاءُ نُصِيـبُ بِرَحْـمَتِنَا مَنْ نَشَاءُ وَلا نُضِـيعُ أَجْرَ الْمُحْـسِنِينَ) والآياتُ كـثيرةٌ جـداً .. إن استقـرارَ هذهِ الحـقيقةَ في القلـبِ ، لهُ ما بعـده على حـياةِ الإنسـان وعلـى العاقـلِ أن يعيدَ تأمـلَ هذهِ الحـقيقةِ كـثيراًَ ويذكـرَ بها نفسـهُ ، ويذكرَ بهـا الآخـرينَ كـذلك .. فإنها تسكـبُ في القلبِ السكـينةَ ، وتمنـحُ الـروحَ الرضا .. والرضـا عن اللهِ : جـنةُ العارفـين . والله الموفق .. أنتضرونا في الحلقات القادمة إن شاء الله ..
ــــــــــ التوقيع ـــــــــــــ لاتنسونا من صالح دعاكم محبكم سعد بن حسين ال عوض الشهري التنومي سابقاً
|
|
|
#2 |
|
قلم مميز
![]() |
أخي الفاضل .. سعد
كونك تأخرت في الردود .. وأوقفت خواطرك التي تسعدنا إطلالتها .. فهناك مقولة ... ( الجزاء من جنس العمل ) فقد تأخرت بالرد وسأجمل تعقيباتي برد واحد وذلك على همساتك الثلاث.. وإشراقاتك المبدعة وخواطرك الرائعة .. بأقل مما تستحق ..... إن سطرت في أمور الدين أبدعت .. وإن كتبت في أسلوب الحياة أمتعت .. وإن تطرقت لحوار ثقافي أطنبت .. وإن ناقشت حواراَ فكرياَ أوأدبياَ أسهبت .. فماذا أقول ... عذراَ.. واصل إبداعك .. وأسترسل في فنك .. والله معك .. تقبل تحياتي العطرة .. |
|
التعديل الأخير تم بواسطة الصقر20021 ; 09-28-2004 الساعة 04:19 PM
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الصلاة على الأموات يرحمكم الله | خادم السنة | رياض الصالحين | 6 | 04-26-2009 03:17 PM |
| (برقيــــــات عاجلــة جـــــداً ومهمة...... ) تابعوها؟ | سعد بن حسين | مواضيع الحوار والنقاش | 6 | 03-03-2004 08:16 AM |
| خواطر | صالح آل سلمان | عطر الكلمات | 7 | 01-23-2004 12:35 AM |
| أرحمو من في الارض يرحمكم من في السماء | الحب الحب | مواضيع الحوار والنقاش | 0 | 10-09-2003 11:01 PM |