الإهداءات |
|
|
|||||||
| التسجيل | التعليمـــات | التقويم | البحث | مشاركات اليوم | اجعل كافة الأقسام مقروءة |
| التراث الشعبي للمنطقة الموروث الثقافي والفني للمنطقة |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#10 | |
|
قلم متمــــيز
![]() |
اقتباس:
اتمنى ان لا يصبح الموضوع سجال بيني وبينك فيفقد الموضوع اهمية فكرة طرحه واتمنى ان لا ينزعج منا حبايبنا مرتادي منتدانا اي كانوا اخي مرسال :احببت مشاركتك في (اغلاق)ذلك السجال بيني وبينك فاضع الضبة وراء الباب الذي قمت بصكه !!!! (ما سبق جملة عربية فصحى ) ااولا: خي للتوضيح:العلاقة او الرابط بين المفردات العمريه ومفردات القرأن الت بدأت بها طرح موضوعي والتي (غم )عليك فهمها عندما تسألت ما تلك العلاقة او الرابط في الموضوع فأذكرك بأنني اعني (لماذا يتحرج البعض منا في استعمال مفردات قومه (وقد )تكون عربيه الأصل (استطراد )قد اذا اتى بعدها فعل ماض اعربت حرف تحقيق وتوكيد كقولى قد احببتك ياخ مرسال واذا اتى بعدها فعل مضارع اعربت حرف تحقيق كقولي( قد يزعل على مرسال) !! وبالتالي فالذي اعنيه في حديثي بين المفردات (العمرية )والقرأن و(بعض )مفرداته الاعجمية والعلاقة بين ذاك فكأني اقول بل اعني من ذالك : عجبا للعمري المتحرج من مفرداته العامية التي قد تكون عربية ألآصل ولم يتذكر ان القرأن بعض مفرداته اعجمية ومع ذلك نزلت على محمد ونتعبد بها ونحتكم بها ولم يكن هناك حرج فلماذا نتحرج من مفرداتنا في استعمالها وهو كلام الله ونزل على محمد فلماذا يا ايها العمروي نعم العمروي تتحرج من لهجتك !!!!!!!! هذا ما اعنيه فأن اصبت فمن الله وأن اخطأت فمن نفسي ثانيا: عندما (لمتك)اي وجهت اللوم عليك باشتشهادك بأقوال العرب والشعراء لتأكيد كلمة غرابيب و(اغفلت )اقص اغفلت انا استشهادك بالقرأن بالرغم من انك استشهدت بها وبالحديث فأعني ايضا (ما قمت به يؤكد معن واستعمال كلمة غرابيب ولك تؤكد بذلك البحث عبية تلك الكلمة من عدمها فكأنني اقول لك بالعامية العمريه (وليه تدور لكلمة غرابيب في كتب ثانيه وهي موجودة اصلا ولم نختلف على انها موجوده من عدمه وانت تجدها بالقرأن )فاعني اخي الكريم ان بحثك ذاك لم يحل الخلاف بيني وبينك في عروبة تلك الكلمة من عدمها حتى وان وجدتها بالكتب الأخرى وحجتي في ذلك انني اقول لك انها بالقرأن ولم تكن عربيه هذا ما اراه وليس ما قمت به وما قدمت دليل على عربيتها حسبما بررت لك ذلك سابقا واقصد هذا ما اراه انا حسب وجهة نظري (القاصره )0 اخي مرسال يقول امرؤ القيس في معلقته: ارى بعر الأرام في (عرصاتها)وقيعانها كانه حب فلفل ويا مرسال لا ترتعد كنك في ضير من الروايا تيه نفداء ذا الويه لا حظ عروبة ما قلت لك ونترك المشاركه والبحث للآخرين ما لم يكن هناك اعتراض على عروبتها و اتمنى المشاركه من الجميع بمفردات عامية اصلها عربيه دون (تأصيل)او شرح اختصار للوقت للجميع وتبقى التساؤلات تطرح على كل مفرده لم يقتنع بها البعض اقصد (الجميع يشارك بما لديه دون تقديم اثبات فأن كان هناك تساؤل فيطرح وتكون المفردة الغير واضحه او المشكوك فيها مثار بحث الجميع حتى (نيسر )المشاركه ولا مانع ان يكون التحقيق من الغير وليس من المشارك نفسه هكذا ارى والرأ للجميع تبسيط مفردات الجملة السابقه وفق ما يقال في العربيه : لا ترتعد (ارتعدت فرائسه ) كنك في ضير (لا ارى ضير في ذلك ) الروايا (الروايه والحكاية وروى ابو هريره ) تيه اسم اشاره نفداء :اكون فداء لفلسطين ذا :واصلها هذا والهاى في العربيه تعرب اداة تنبيه وذا اسم اشاره وليس كما يفهم الكثيرين من ان هذا ا سم اشاره بل الهاء للتنبيه وذا هي اسم الأشاره الويه :وهو الوجه وقد قلبت الجيم ياء للتخفيف ولم يفقدها عربيتها واختم حديثي بعد ذكر الله في نفسي بقولي لك يامرسال من (روايا بني عمرو) والله ان احسرت من ذا الروايا وان ودي اتفيا والا اجيل شويه لأنا اصمخنا اليماعه وما عاد لي حيل انجب في الدفاتر والا الجراطيس على شين اوريك ان روايانا تي عداعربيه)وختاما اخي (ارجع ما قلت لك للاصله تجد جمال مفرداتنا )وبي عن ويهك والسود فالي ان كنت اعميتك واخاف انك ما انت بسامه تقعد مع خفق بن رفق |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| ركـن اللغـة الفـرنـسـية (France) | الجــرح | التربية | 14 | 09-07-2009 06:07 PM |
| رسـوس طــلاح في بـاديـة بنـي عـمــرو ((صــور)) | سلطان العماري | صور من بني عمرو وبعض مناطق المملكة | 20 | 04-25-2008 03:38 PM |
| كم عـدد ســكان بـنـي عـمــرو ؟! | علي معتوق | المنتدى الخاص لقبيلة بني عمرو | 30 | 05-01-2007 12:19 AM |
| ((بنــــــك بـنـي عمـــرو للمعــــلومااات)) | سيف الساهر | مواضيع الحوار والنقاش | 2 | 12-16-2004 04:52 PM |