الإهداءات | |
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||||||
|
||||||||
الرافضه سائرون مفتحة أبصارهم عُمي بصائرهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين دعونا من قولهم بأنهم يشهدون بأنه لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ، وأنهم يؤمنون بالقرآن والأحاديث إلى غير ذلك .. تأملوا في كلامي وستدهشون كما دهشت بالتشابه الغريب بين الوثنية والإمامية .. لقد لاحظت أثناء ردودي على البعض في منتدى آخر وأنا أقرأ عن الديانات وجود تشابه غريب بين اعتقاد الوثنيين والإمامية الإثني عشرية وذلك فيما يتعلق ميلاد أئمتهم وخصوصاً مهدي السرداب .. وكذلك تشابه بعض الخصائص والمعجزات الأخرى ، وسأتناولها بإذن الله كلما سمح الوقت بذلك .. فكل آلهة الوثنيون هم من سلالة ألوهية ملوكية ، والأئمة من سلالة ملوكية كذلك ومن بيت النبوة أيضاً .. ونحن نعلم بأن أبناء الحسن لم يكن لهم نصيب في الإمامة لأن أمهاتهم لسن من بنات ملوك الفرس مثل أبناء الحسين والذين صار أخوالهم الفرس من زوجته شهربانو بنت يزدجرد . ( بحار الأنوار 45 /329 - للمجلسي - مؤسسة الوفاء - بيروت ط2 – 1403 ) فأهل البيت جمعوا المجد من طرفيه نسب نبوي ودم ملوكي ليكونوا رمزاً للفرس الذين دخلوا الإسلام رغبة أو رهبة .. ولنرى أولاً ماذا يقول الوثنيون عن آلهتهم : يقول الفرس عن سايروس ملك الفرس أنه من أصل إلهي ويدعونه بالمسيح والإله الممسوح .. ويقولون عن زورستر ( زرادشت ) صاحب شريعة عبادة النار إنه منبثق من نور الله لا كما يخلق الناس ، خلق بغير دنس ، أي أن أمه لم يمسها ذكر. ( ولاحظ فيما بعد كيف ولد القائم عند الإمامية لترى وجه التشابه تماماً ). ويعتقد الهنود أن كرشنا مخلصهم من سلالة ملكية وأنه ولد بحال التواضع والانكسار ، ويعدون أجداده من ناحية أمه ، وأما من ناحية أبيه فإنه مكث ابن الإله أجيالاً كثيرة .. ويقول البوذيون عن بوذا بأنه من سلالة ملكية من بيت سكايا وهم أشهر وأسمى أسباط البرهميين الذين حكموا الهند ، وأن جده الأول هو ( سماتا ) أول ملك على الهند وعلى الدنيا.. وراما وهو فشنو المتجسد بالدور السابع من ظهوره بالناسوت ( إي الإله يحل في جسد بشري ) ، كان أيضاً من عائلة ملكية .. وفوجي ابن السماء المولود من عذراء كان من عائلة ملكية حكمت الصين في الزمن القديم .. والإله باخوص عند الرومان كان من عائلة ملكية أيضاً .. وولد من أم بشرية تسمى سيميل ابنة كدموس ملك تيبس وأنه قال : " أنا باخوص ابن الإله زوس الذي ولدتني سيميل .... وقد أتيت إلى بلاد تيبس ، ثم كُونت من نور البرق ، واتخذت جسد إنسان عوضاً عن الجسد الإلهي ... وكذلك عند اليونان والمصريين الفراعنة وسكان شمال أوروبا والهنود في الأمريكتين وغيرهم مما يضيق المجال هنا عن ذكره .. وننتقل إلى قول الإمامية عن أئمتهم لنرى هل الشك في محله : لقد عرفنا لماذا كانت الإمامة في أولاد الحسين فقط ، وزيادة في رفع مكانة الأئمة رووا أن كسرى غُفر له ودخل الجنة ، كما ورد في بحار الأنوار 14/41. عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال عن كسرى : إن الله خلصه من عذاب النار, و النار محرمة عليه. لهذا يظنون أنهم حلوا الإشكال وحصلوا على ما يبتغون أئمة أو شبه آلهة إن شئت أن تقول من سلالة نبوة وملوك فارسية .. ولأنهم يعلمون أنهم لو قالوا عن الأئمة من سلالة الآلهة لقتلوا عن بكرة أبيهم قبل أن تقوم لهم قائمة ، فماذا فعلوا لكي يسبغون عليهم هالة إلهية غير مباشرة وهم في أمن وسلام من غضب المسلمين ؟ يروون عن داود بن كثير: عن أبي عبد الله انه نادى سماعة بن مهران وسأله أن يأتيه بسلة الرطب فاتاه بسلة فيها رطب فتناول رطبة فأكلها واستخرج النواة من فمه فغرسها في الأرض ففلقت وانبتت واطلعت وأعذقت فضرب بيده إلى بسرة من عذق فشقها واستخرج منها رقا أبيض ففضه ودفعه إلى وقال اقرأه فقرأته وإذا فيه سطران السطر الأول: لا اله إلا الله محمد رسول الله ، والثاني: إن عدة الشهور عند الله ( اثنا عشر شهرا ) في كتاب الله يوم خلق السموات والأرض منها أربعة حرم ذلك الدين القيم، أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، الحسن بن علي، الحسين بن علي، علي بن الحسين، محمد بن علي، جعفر بن محمد، موسى بن جعفر، علي بن موسى، محمد بن علي، علي بن محمد، الحسن بن علي، الخلف الحجة، ثم قال: يا داود أتدري متى كتب هذا في هذا ؟ فقلت: الله اعلم ورسوله وانتم، قال: قبل أن يخلق آدم ( بألفي عام ). (غيبة النعماني 56 ، البرهان 2/123 ، البحار 24/243، 36/400، 38/46 ، المناقب 1/307 ، تأويل الآيات 1/204 ، إثبات الهداة 3/137، 144 ، مقتضب الأثر 30 ) ولاحظ أن عدد الشهور تتفق مع عدد الأئمة ، لهذا أُقحمت في الرواية ... وأيضاً رووا عن الصادق أنه قال: " كنا أشباح نور حول العرش نسبح قبل ان يخلق آدم بخمسة عشر الف عام " (أمالي الطوسي 115 ، البحار، 15/6، 25/2، 35/31، 57/168 ) ولم يقنع فريق آخر من القوم بكل هذا ، وعز عليه أن يجد أي مخلوق آخر قد سبق خلقه خلق الأئمة ، فقالوا: إن الله خلق نور محمد قبل خلق المخلوقات كلها بأربعمائة ألف سنة وأربعة وعشرين ألف سنة وخلق منه الأئمة ، وهنا أيضا استمرت الأرقام في ازدياد وتفاوت ، حتى استقرت على مليوني عام قبل الخلق حيث روى القوم عن الصادق انه قال: " إن الله خلقنا قبل الخلق بألفي ألف عام، فسبحنا فسبحت الملائكة لتسبيحنا ". (البحار، 25/1 ) وهنا لا تدري هل هم بشر أو ملائكة أم آلهة !! المهم هو إعطاؤهم مكانة تختلف عن البشر ليتميزوا عن غيرهم .. وأيضاً يروون هذه الرواية لإبعاد شبهة الفرس عن دين الإمامية ففي رواية تقول أن أسماء الأئمة وردت في التوراة وهي: " تقوبيت، قيذوا، دبيرا، مفسورا، مسموعا، دوموه، مثبو، هذار، يثمو، بطور، نوقس وقيدموا " (تهذيب الاحكام، 1/8 ) وأما علم الأئمة بالغيب وخلقهم للكون وتصرفهم بالجنة والنار إلى آخر ذلك من خزعبلاتهم التي أعطوها للأئمة ليضفوا عليهم صفة ألوهية بطريقة غير مباشرة فكلنا نعرفها ونناقشها مع الإمامية في كل المنتديات ولاحاجة لتكرارها .. هذه المزايا والقدرات التي أعطوها للأئمة تجعلك تتسائل ، ماذا تركوا لله سبحانه مادام كل شيء بأيدي الأئمة !!! وبعد أن رأينا كيف يسبغ الفرس على أهل البيت صفات ألوهية ليتخذوهم آلهة من دون الله بدلاً من آلهتهم الفارسية ، سأتطرق فيما بعد بإذن الله على ولادة الأئمة وحملهم ، ونقارنها بما لدى الوثنيون لنعرف إلى أي مدى تغلغلت الإفكار الوثنية في دينهم وهم خلف الفرس سائرون مفتحة أبصارهم عُمي بصائرهم .. وفتكم بعافيه |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
ان شالله يكون شهر عسلي فيها >> تعالوا شوفوا | عَزْززْفَ الهُدُووْوءْ | روابط لصور وأفلام وفلاشات لا تعمل | 1 | 05-07-2010 03:33 PM |
عَلى وَرَقِ الوَرْد | سد الوادي | المواضيع العامة والإخبارية | 3 | 04-05-2010 03:07 PM |
أبُيً منگ آلوٍعُد إنگ عُلى غيري تبديني | روح القصيد | عطر الكلمات | 5 | 12-01-2009 03:40 AM |
سَلامٌ عَلى بَنِي عَمْرو فِي العَالَمِينَ | عائض القرني | مجلس الأعضاء | 7 | 08-22-2006 04:14 PM |
غزلي | قمر الليالي | الشعر الجنوبي للطرح الذاتي | 4 | 06-03-2004 11:08 PM |