|
|
#3 |
|
|
تعريف الدمج البيئة الأقل عزلاً ( Least Restrictive ) يقصد بها الأقلال بقدر الامكان من عزل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بدمجهم قدر الامكان بالأطفال العاديين في الفصول والمدارس العادية . الدمج ( Mainstreaming ) ويقصد بذلك دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس والفصول العادية مع أقرانهم العاديين مع تقديم خدمات التربية الخاصة والخدمات المساندة . مبادرة التربية العادية ( Regular Education Initive ) يقصد بهذا المصطلح أن يقوم مدرسي المدارس العادية بتعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة خصوصاً ذوي الإعاقات البسيطة والمتوسطة في الفصول والمدارس العادية مع تقديم الاستشارات من المختصين في التربية الخاصة . الدمج الشامل ( العام ) ( Inclusion ) هذا المصطلح يستخدم لوصف الترتيبات التعليمية عندما يكون جميع الطلاب بغض النظر عن نوع أو شدة الإعاقة التي يعانون منها ، يدرسون في فصول مناسبة لاعمارهم مع أقرانهم العاديين في مدرسة الحي إلى أقصى حد ممكن مع توفير الدعم لهم في هذه المدارس . |
|
التعديل الأخير تم بواسطة الرهيب معكم ; 05-08-2007 الساعة 05:14 PM
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| التعامل التربوي مع الطفل العصبي | سعودي جنوبي | التربية الخاصة | 5 | 12-25-2009 01:16 AM |
| التخطيط التربوي | الموج الأزرق | التربية | 3 | 10-13-2009 01:11 PM |
| تاريخ الاشراف التربوي | الرهيب معكم | التربية | 3 | 09-09-2009 06:42 PM |
| الإشراف التربوي | الرهيب معكم | التربية | 3 | 09-07-2009 06:49 PM |
| الدور التربوي في حلقات القران | ولد ال طلحة | المجتمع المسلم والفتاوى | 6 | 08-27-2009 08:55 AM |