75 مليون يورو غرامة لعدم رضاء الركاب
تغريم سكك حديد هولندا 75 مليون يورو لعدم رضاء الركاب عن الخدمة
سبق – وكالات:
تم تغريم هيئة السكك الحديدية في هولندا بمبلغ 75.2 مليون يورو، وذلك لعدم رضاء الركاب عن الخدمة المقدمة من الشركة الرئيسية في البلاد.
وحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، فرضت وزيرة الدولة لشؤون النقل ويلما مانسفيلد الغرامة المذكورة بسبب عدم رضاء الركاب عن الخدمات المقدمة لهم، وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي تخضع فيه هيئة السكك لأقصى غرامة على الرغم من أنها قامت بتحسين الانضباط ودقة المواعيد، إلا أن الركاب لا يزالون غير راضين عن الالتزام بالمواعيد والزحام خلال ساعة الذروة وفرصة العثور على مقعد خالٍ ثم ندرة وجود الموظفين لفحص التذاكر والتأكد من وجودها.
وجاء الإعلان عن الغرامة خلال تقديم النتائج السنوية والتي أظهرت زيادة طفيفة في الأرباح بلغت 180 مليون يورو والتي ترجع أساساً للاتفاق المفاجئ وقيمته 44 مليون يورو مع شركة تصنيع القطارات الإيطالية "أنسالدوبريدا" لعودة القطار فائق السرعة "فيرا".
يذكر أن هيئة السكك الحديدية الرئيسية في هولندا تأسست عام 1938 وتخدم حوالى 1.1 مليون راكب وتدير 4800 قطار في رحلات داخلية فضلاً عن رحلات دولية من هولندا إلى مقاصد أوروبية أخرى، ويعمل بها 33 ألف عامل تقريباً.
|