الإهداءات


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-06-2012, 02:01 AM
شاعر وكاتب مميّز وقـديـر
المهندســ غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 24777
 تاريخ التسجيل : Jun 2011
 فترة الأقامة : 4967 يوم
 أخر زيارة : 01-10-2021 (07:13 AM)
 المشاركات : 6,421 [ + ]
 التقييم : 95
 معدل التقييم : المهندســ will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي " حتى لا يظهر غيرهم "



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

الجدل والحوار موجود
منذ خلق الله عزّ وجلّ ابونا آدم وامنا حواء بدليل ..
حوارهما مع الله سبحانه بعد غلطتهما في الجنة
والصراع الفكري باق ٍ في البشر مابقوا .



الموضوع حســاسـ !!
ساستخدم لغة بسيطة ومباشرة لسببين ..
الاول حساسية الموضوع >> يا ذا الحساسية اللي ملازمتنا
والثاني ضعف لغتي كسائر بني جلدتي وساثبت لكم هذا لاحقا
اعود للموضوع فاقول .. ( ليه ما نتنازل شوي ونعترف باخطائنا ؟)
قد يكون للمجتمع دور في ظهور " حمزة وحمود ,, حصة وبدرية وغيرهم "
نحن لا نُـقّر ماقالوا - عياذا بالله - ولكن ما هو السبب ؟
بالتأكيد هناكـ اسباب عدة فهل لنا فيما قاموا به دور ؟
لن اتحدث عن ايام مضت حيث كان الصراخ
على المنابر والتباكي على المقابر
بل عن وضعنا الحالي

(وعشان ما احوس كثير)
دعوني اســأل .. ما معنى سُنـّــة ؟
كلكم تعرفون معناها وحكمها .. خلصنا !
طيّب .. ليه مرة السُنّة سُنّة ومرة السُنّة واجب ؟
نبدأ بالقرآن الكريم حيث قال تعالى ..
(وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)
كلكم ايضا تعرفون في اي سورة هي وسبب نزولها
خلونا نشوف تفسيرها وماذا قال العلماء فيها
ساكتفي بالقول الراجح والله اعلم


هناكـ من يراها دليل خاص بواقعة الفيء
والغالبية يرونها دليل حجيّة السُنّة النبوية علما بأن (الدليل) له اربعة فروع
عام يراد به العموم , عام يراد به الخصوص , خاص يراد به العموم
وخاص يراد به الخصوص >> شكلنا بنتوه بعد شوي !
طيّب نشوف القاعدة .. هناكـ قاعدة تقول (السياق والسباق واللحاق من المقيدات)
واخرى تقول (العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب) والسؤال ..
تحت ايهما تندرج هذه الآية ؟ ثبت بانها عموم يراد به العموم
مندرجة تحت قاعدة (العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب)
ما قلت لكم ان اللغة العربية صعبة ؟ وماني قدها !
هناكـ تفصيل في تفسير الآية ساتجاوزه واذكر النتيجة
القول الراجح هو ..
" أن هذه الآية دليلاً عاماً أريد به العموم.
فهى تشمل كل الشرع وتعتبر دليلاً على حجية السنة الشريفة "

هل ممكن ان نتفق على هذا ؟ مع ايماني باننا عرب
وقد قيل ان " العرب اتفقوا على الا يتفقوا " ارجو ان تكون العبارة غير صحيحة
الظاهر اني باذلف من القوباء ولا قد خلصت العلم

الاعتراف بالحق فضيلة ..
انا لست متخصصاً بالفقه او الشريعة
ولهـــــــــــذا اســـــــــأل ومعي حـــــــق اســــأل !؟!
اليس السلام سُنــــــــة ؟ اكيد بتقولون ( نعم سنة )
الم يأمرنا به الرســــول ؟ ( نعم امرنا )
طيّب لو واحد ملتحي مر ولا سلّم ؟
عادي ؟ صح ؟


اعفاء اللحية سنة ؟ صحيح
امرنا الرسول باعفائها ؟ نعـــــم .
طيّب لو واحد ( حليق الذقن ) ظهر بالتلفزيون يحدث
وش بيقلون المطاوعة ( وهنا فرق بين مطوع وعالم او متديّن )
مقاييس العلم لا يعلمها - بعد الله - الا العلماء ومقاييس التديّن لا يعلمها الا الله
بينما مقاييس الطواعة دقن , ثوب قصير وبدون عقال واحيانا سواكـ وتكشيرة
قد يكون هناكـ مطوع متديّن ولكن لا يصح ان نقول للعالم الشرعي مطوع
لا احد يزعل .. هذه حقيقة

العلماء الواعون
سيحكمون عليه حسب علمه لا حسب شكله
اما المطاوعة فسينفرون منه وربما يغلقون التلفاز >> احسن يا اللغة العربية تلفاز !
فئة منهم لا يعترفون الا بامثالهم توجها وشكلا
احبتي .. عليكم بسعة الصدر !


هناكـ فئة من المحتسبة
غالبيتهم خارج منظومة الهيئة يعسّرون مايسر الله
ومجتمعنا غالبيته شباب ويحتاجون للتيسير في غير معصية
الدق يولد الشرر والضغط يولد الانفجار !
فيسروا ولا تعسروا , بشروا ولا تنفروا
خفوا على الشباب !


شبابنا - والله - فيهم الخير , معدنهم طيب واساس تربيتهم ديني
هم بحاجة الى الامل والتفاؤل والترغيب لا تجربوا فيهم الترهيب
فقد ذهب ضحيته الكثير . لم اجد في القرآن الكريم ترهيب للمؤمنين الا القليل
مقارنة بالترغيب والثناء والبشارة بجنات عدن
الترهيب كان للكفار لعلهم يؤمنون


لا ارى - والله اعلم - فرق في الحُكم
بين السلام بين المؤمنين واعفاء اللحية فلماذا
هذه صغيرة وتلكـ كبيرة

خاطبوا عقولهم ورققوا قلوبهم
خيرٌ من مخاطبة قلوبهم والحكم على وجوههم
لا تتعالوا عليهم وتحتقروهم ! يوما ما سيحتلون اماكنكم كأباء واجداد .
وتلحقون انتم بابائكم واجدادكم ( نسيا منسيا )
دعوهم يدعون لكم لا عليكم
حــاوروهم وجادلوهم بالتي هي احسن
حتى لا يظهر حمزة كشغري وبدرية بشر جُدد !

اسأل الله لي ولكم ولكل مسلم
الخير بالدنيا والآخرة وان يجعل اقوالنا واعمالنا خالصة لوجهه الكريم
وأن يحفظ لنا ديننا وامننا ويصلح احوال شبابنا

ودمتم بحفظ الله



 توقيع : المهندســ



آخر تعديل المهندســ يوم 06-06-2012 في 03:34 AM.
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أيهما تفضل""""الصمت ام الكلام"""في........؟؟؟؟؟ بنت السهوه المواضيع المكررة 1 11-22-2009 01:20 PM
"الهيئة" تخلص فتاة من شاب "ماكر"ابتزها "14" عاماً بلا حدود المواضيع العامة والإخبارية 5 06-16-2009 01:17 AM
دانة" عمرها 3 أعوام ..."تداوم" مع والدها وترافقه إلى "المحكمة" أبو مانع المواضيع العامة والإخبارية 2 06-11-2008 09:54 AM
هل الضباط "" أطلق من غيرهم ؟؟؟ "" some_one المنتدى الخاص لقبيلة بني عمرو 20 02-03-2008 07:10 PM
" 3 ". . الليث بثلاثية ســ" 3 "ـــحق الزعيم بنهائية . ." 3 " العذب الساحة الرياضيّة 15 04-27-2006 06:56 PM


الساعة الآن 05:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir