![]() |
|
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | البحث | مشاركات اليوم | اجعل كافة الأقسام مقروءة |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
![]() من خلال طرحي السابق (لماذا يا بني عمرو ) وضعت عدة محاور للنقاش مما جعلنا نشبع محور (الشيخة) تحاوراً ونتجاهل المحاور الأخرى!!! علماً بأنناء وصلنا من خلال ذلك الموضوع إلى ما يتوصل إليه العرب في معظم تحاورهم وهو (الأتفاق على عدم الأتفاق) !!! أعلم بأنني لم أبلغ من الكبر عتياً ... ليكون لما أرغب وضعه بين أيديكم .. صدى واسع .. وحل ناجع .. إلا أنه ومن خلال معاصرتي للكثير من كبار ... موظفي الدولة ... ورجال الأعمال ... والشعراء ... والأكفاء ... والكثير من رموز المجتمع والقبيلة ... لا حظت عزوف الكثير منهم عن خدمة أبناء المجتمع أو القبيلة ... كما لا حظت عدم حب و أحترام .. العامة .. لمن يعتبر .. حبه .. وأحترامه .. ودعمه .. وتشجيعه واجب على مجتمعه وأبناء قبيلته ... من هناء رأيت أن أطرح بين أيديكم موضوعي (الرموز والعامه .. أين الخلل) علنا نخرج من خلاله بمواطن الخلل ... ومكامن الحلول .. هل الخلل من الرموز .. أم العامة .. أم من الطرفين معاً ..وأين يكمن الخطأ؟؟؟ ما هو الأسلوب الأفضل للخروج من هذه البوتقة المؤلمة ؟؟؟ كيف نستطيع أن نحتوي ذلك ؟؟؟ ما هو الحل الجذري أو شبه الجذري لأحتوى الأكفاء ؟؟؟ محاولين في تقوية أواصر الحب والولاء ... بين الرموز والعامه ... لتوثيق حب منابع الماء ... ووضعها في قوالب حب الأنتماء ... فصل الخطاب
آخر تعديل فصل الخطاب يوم
12-08-2007 في 04:14 AM.
|
![]() |
#3 | |
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
والشكر
لك أيضاً على تكرمك بالمرور والتعقيب إلا أننا هناء لا نبحث عن الشكر رغم حاجتنا له !!! وأنما نبحث عن النقاش الهادف.. لو ضع النقاط على الحروف مهما كان ... مرورك من هناء يستحق مني التقدير لشخصك الكريم تقبل صافي مودتي فصل الخطاب |
|
![]() |
![]() |
#4 |
![]() ![]() |
![]()
مرحبا بالكاتب وماجاد به .
في البداية لدي ملاحظه على كلمة (رموز) .. ليس كل من وصل لمرتبة وظيفية .. أو إجتماعية يعتبر رمز .. هناكـ من كبار لموظفين والغيرهم من المعروفين لا يستطيع خدمة نفسه .. ولكن الرمز هو من عُرف بقوله وفعله . يوجد العديد من أبناء القبيلة الذين وصلوا لمراتب إجتماعية عالية .. سواءاً بمجهودهـ أو بمجهود القدر .. من يستطيع تقديم الكثير للمنطقة وأهلها .. ولكن في نفس الوقت يوجد الكثير ممن يتم خدمتهم .. ولا يقدرون ماعُمل . القصور من الطرفين .. ولكن ذلك لا يمنع من تقديم الخدمه . كنت أقول لماذا لا يوجد لدينا محافظة .. ولماذا نكتفي بمركز فقط .. ولكن عندما يفكر الشخص قبل القول فهو المستفيد الأول من ذلكـ .. هل يوجد بالمنطقة مايجعل المسؤولين بالمطالبة بمثل هذهـ . عندما تأتي المدارس والمستشفيات والخدمات .......إلخ .. في بداية ثورتها .. وتتم المعارضة من قبل المجتمع نفسه على عدم الرضا بوجودها .. ومن ث يطالبون بها .. فهذه مشكله هم من أوجدها . نقول الكثير .. ونكتب الكثير .. ولم ننجز شيء .. وذلكـ كما هي قصة القرني الذي أراد الذهاب لتقديم شكوى في بيشه .. فقال : نقول أننا سوف نعمل ونعمل عند وصولنا للمحكمة .. وعند وصولنا لمنتصف الطريق يذهب نصف الكلام .. وعندما نصل للمحكمه .. ما تشلمه . |
![]()
رحمت الله على شيخِ بناء صورها ..
![]() |
![]() |
#5 | ||||||||
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
دعنا يا أبا سعيد نقول ونكتب الكثير والكرثير وعلى قولة المثل : العيار إلي ما يصيب يدوش ؟؟؟ رغم علمي بصغر سنك إلا أنني أعلم بانك محاور بارع
ولديك خلفية عن أمور القبيلة تستحق التقدير ... ومرورك يعد دعم للموضوع وصاحبة على الرغم من تحفظي على الكثير من مداخلتك هذه المره حيث أرى بأنها أقل مما تعودنا عليه منك أشكر تلطفك وتكرمك بالمرور والتعقيب والمداخلة فصل الخطاب |
||||||||
![]() |
![]() |
#6 |
المدير العام
![]() ![]() |
![]()
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ العزيز فصل الخطاب .. بدايةً أرحب بك وبموضوعك الأكثر من جيد ومن جهتي أعتبره موضوع ممتاز سواء كان يذكر جوانب القصور أو يتعرض بالنقد الإيجابي بالطبع ولأي شخص كان فلا يوجد أحد فوق مستوى النقد طبعاً ولكن ينبغي أن يكون ذلك النقد إيجابياً كي تعم الفائدة للناقد المنقود والقارئ وما عدا ذلك فيعتبر تصيّد للأخطاء على وجه سلبي ولا يقصد به العمل الطيب .. لذا فأتمنى من الجميع التعامل مع الموضوع بموضوعية تامة حتى نصل مع كاتب الموضوع إلى النقاط الهامة والتي يجب أن تكون على هذا الإتجاه أو ذاك .. طبعاً لكلٍ رؤيته ووجهة نظره والتي يراها صحيحة وعلى ذلك يجب علينا جميعاً احترامها ولكن أشدد على أن يكون الرأي موضوعياً وصادقاً ولكي لا تُحسب أي مداخلة على صاحبها من باب الخطأ لا سمح الله .. بالنسبة لوجهة نظري حول تساؤلات الكاتب القدير فصل الخطاب سأقولها من خلال الإجابة على الأسئلة الواردة بالموضوع : هل الخلل من الرموز .. أم العامة .. أم من الطرفين معاً ..وأين يكمن الخطأ؟؟؟ قد يكون الخلل من الرموز كما ذكرت وقد يكون من العامة وقد يكون من الإثنين معاً في آن واحد فالكمال لله وحده والإنسان بطبعه ملامس للقصور في الكثير من جوانب حياته وعلاقاته .. ما هو الأسلوب الأفضل للخروج من هذه البوتقة المؤلمة ؟؟؟ أن يعمل كل طرف من الإثنين على التعامل في ظل مرونة وقرب بسيط يجعل الأمور في نصابها بحيث لا يكون هناك فوارق في أكثر من مجال ومنها الخدمات الممكنة والمساعدات المطلوبة ةالتشجيع والتحفيز .. كيف نستطيع أن نحتوي ذلك ؟؟؟ الثقافة وحدها هي من تحدد ذلك والثقافة لا يُقصد بها الإطلاع وسعة المدارك العلمية فقط بل هناك من أصناف الثقافة طريقة التعامل وكيفية وزن الأمور وحسن الخلق فمن لديه ثقافة في هذه الأمور سيحتوي ذلك سواء كان رمز أو من العامة .. ما هو الحل الجذري أو شبه الجذري لإحتواء الأكفاء ؟؟؟ التواصل بين الطرفين ونشر الهموم وتوصيل فكرة هذا الموضوع على سبيل المثال لأجل التواصل والتقارب وحل الكثير من الإشكالات التي قد تكون قائمة بين الطرفين من خلال الظن أو الواقع .. لك التقدير .. |
![]() |
![]() |
#7 | |||||||||||||
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
سعُدت كثيراً بوجود كاتب بحجمك في محاور طرحي المتواضع
والذي سوف يكون له صدى بوجودك وشرواك من الرجال الذين نعتز بوجودهم في أي مكان و زمان فالك البيض يا أبا ريان أخوك : فصل الخطاب |
|||||||||||||
![]() |
![]() |
#8 |
المدير العام
![]() ![]() |
![]()
العزيز فصل الخطاب ..
لم أقل جيد من جهة بل قلت (الأكثر من جيد ومن جهتي ممتاز) وهنا مصب التعبير واحد فما يأتي أكثر من الجيد فهو جيد جداً ويلامس الإمتياز وإن أردت التفصيل أكثر قلت لك بأنه كموضوع مناسب للنقاش في المنتدى تحديداً أكثر من جيد ولكن بنظرتي الخاصة شخصياً كفكر مطروح سواء خارج المنتدى أو داخله فهو ممتاز .. ولكني أختصرت في التعبير كي لا أُكتب كما كتبت الآن .. إن تكون العامة لا تحترم الرموز فهذا اتهام قوي لهم إلاّ إن يكون هناك أسباب لعدم الإحترام فلابد من معرفتها حتى نحكم على صحة موقفهم من هؤلاء الرموز وخاصة إذا ما كانت هذه الأسباب جوهرية وتستحق الذكر وليس لمجرد عدم خدمة شخص من العامة فالخدمة التي يقدمها الرموز ليست على كل حال يجب أن تكون حاصلة فهناك ضوابط برأيي يجب عليهم أن لا يتعدوها من خلال خدماتهم للآخرين وبالتالي يجب أن يكون العامة مقدرين لهذا الأمر .. من أراد من الرموز أن يخدم ويقدم تسهيلاً لأحد العامة بشرط أن لا يضر به آخرين ومن خارج عامته فليقدمها ولا ينتظر كلمة شكر خصوصاً وأنه عمل هذا الشيئ وهو مقتنع بعمل ذلك .. وإن حصل ممن قدمت له الخدمة قصور وتعامل غير لائق فهذا عائد له ويعتبر نقص في حقه وشهادة للرمز بأنه كفو ويستاهل أن يكون كذلك .. الثقافة التي أريد الوصول إليها ليست بتلك الثقافة المتصلة بالتعليم تحديداً وإن كان للمتعلم أسبقية بالوصول إليها إنما هي ثقافة من نوع خاص ومنها الإحترام وتقدير الأمور وفهم الرجل المقابل له والتماس الأعذار وسعة الصدر وعدم اليأس واحسان الظن وطيب الكلام والتعامل بطريقة تجعل من أمامه يقدره ويحترمه ويبذل جهداً لأجل خدمته .. قول الشاعر إذا أنطبق على فعل الخير فلا بأس وهو أمر محمود ويا ليت يسير اليوم قبل بكره وإذا كان لأجل أمورُ ُ العياذ بالله منها فأسأل الله العلي العظيم أن يكفينا شر ذلك .. أشكر لك طيب ثنائك ويشرفني جداً التواصل والتحاور معك ومع كل رائع شرواك وهذا شيئ ممتاز ويزيد من التواصل بين الأفكار والآراء على أقل تقدير .. وما عليك زود طال عمرك وأنا هنا من بعد الجميع ويشهد الله إني لا أعتبر نفسي إلاّ قائم بخدمة الجميع حسب استطاعتي وأسأل الله العون والتوفيق .. لك التقدير .. |
![]() |
![]() |
#9 | |||||||
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
أأأأأأأأأشكرك
آآآآآآآآآآآآلف مره تقبل مودتي |
|||||||
![]() |
![]() |
#10 |
![]() |
![]()
الاخ فصل الخطاب : قد يكون موضوعي : رجال صدقوا فلله درهم , يفيدنا في بعض ماطرحته ان لم يكن هو زبدة موضوعك
ولكن لدي سؤال واحد : لماذا كل مواضيعك تضع فيها البنزين جنب النار ؟؟؟؟؟؟ عموما الرجال الاوفياء اللذين ذكرتهم في موضوعي في هذا القسم هم من وضع السمن على العسل ولك تحياتي . |
![]() |
![]() |
#11 | |
![]() ![]() |
![]()
أشكرك أخي فصل الخطاب فعلا نحن بحاجه ماسه لمعرفه العلاقه بين الرموز والاشخاص العاديين لأن هذا التوتر القائم بين الفريقين بدأيتفشى وينتشر أنتشار النار في الهشيم وهذا مما يودي الى التفرقه لا سمح الله ؛؛
أستأذنك أخي الكريم بالرد على الاخ عجاج السنيني اقتباس:
موضوعك في وادي وهذا الموضوع في وادي آخر أو ردك كان لأخبارنا عن جهودك بالمنتدى دعني أوجز لك ما قام به الاخ فصل الخطاب بشرح مبسط تكلم الاخ عن العلاقه بين المسؤلين والواصلين في القبيله وعن أبناء القبيله وموضوعك كان عن لجنه الشيخ بن جاري وفقه الله ومن معاه أين التشابه لو سمحت تقبل تحياتي |
|
التعديل الأخير تم بواسطة شهيد الحب ; 12-20-2007 الساعة 02:06 PM
![]() |
![]() |
#12 | |
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
أخي الكريم شهيد الحب اشكر دفاعك المستميت عن موضوعي
ويتضح لي انك متابع للاخ عجاج ومن هناء منك فيه والله يعين الحادي على البادي أشكر توضيحك المختصر لما قمت بطرحه وفقك الله |
|
![]() |
![]() |
#13 | |
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
أخي الكريم عجاج
صدقني أنني لم أقراء طرحك واعدك بان أبحث عنه ولكن لي سؤال ما هي النار وما هو البنزين وأين السمن وأين يقع العسل وهل ترى بانه لا يزال هناك عسل أصلي تقبل مودتي |
|
![]() |
![]() |
#14 |
![]() |
![]()
الاخ شهيد الحب : الاخ فصل الخطاب ذكر في بداية موضوعه تداعيات موضوعه السابق واعتقد انك قرأته بعجاله او لم تقرأه 0
عموما زبدة الموضوع السابق واللاحق عن ( عدم رقي بني عمرو بالنسبه لبعض القبائل في الخدمات والنيل من بعض مئات الرموز والتمجيد لشخصين فقط ؟ ) عموما وفي كل حال فما قام به رجال بني عمرو الاوفياء من تظافر الجهود للرقي بالمنطقه هو مايثلج الصدر وللجميع تقديري . |
![]() |
![]() |
#15 | |
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
يا اخي الكريم كل بني عمرو الأوفياء
ممجدين بالنسبى لي ... إلا أنك تقراء بعين واحده أتمنى أن تقراء مواضيعي بكلتا عينيك أو تبتعد عنها حتى لا نقع في مهاترات لا تستوجب مني التوقف عندها تقبل مودتي |
|
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
حكم تركيب الرموش الصناعيه .. | نواااااره | المجتمع المسلم والفتاوى | 10 | 07-03-2012 11:43 PM |
التهاب الرموش .. او الجليجل | JUMANA | الطب والعـلوم | 16 | 04-25-2011 02:52 PM |
لغز الجمل (2) | دمعة حائره | حكم وامثال والغاز | 70 | 01-10-2010 08:55 PM |
لغز الجمل (1) | دمعة حائره | حكم وامثال والغاز | 55 | 01-03-2010 01:33 PM |
نتائج الثانوية العامة تعلن على مرحلتين العشرة الأوائل الاثنين والنتائج العامة يوم ال | الرهيب معكم | التربية | 3 | 06-24-2007 03:28 AM |