![]() |
|
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | البحث | مشاركات اليوم | اجعل كافة الأقسام مقروءة |
رياض الصالحين على مذهب أهل السنة والجماعة |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||||||
|
||||||||
![]()
كما وعدتكم رجعت بموضوعي الجديد ...
وادخلت زواج المتعه بزواج بنتية الطلاق (حرام بحلال) اعذروني على التقصير لكن منكم سنستفيد وانتظروني قريباااااااااااا بموضوعي الجديد (طلاق ماقبل الدخلة) ومن عنده فائده فل يفيدني لكن خلوناااااا بموضوعنا هذا ...... 1- زواج المتعة : زواج «المتعة» والذي يقصد فيه الطرفان الاستمتاع الجسدي بينهما لفترة محددة من الزمان، يتم الاتفاق عليها مقابل أجر معين، حكمه: سئل الشيخ: عبد الله بن سليمان المنيع عن حكم زواج المتعة. الحمد لله، القول بتحريم زواج المتعة، وأنه نكاح باطل، وتعليل ذلك أن الزواج الشرعي علاقة مأمول فيها الاستمرار والدوام وابتغاء ما كتب الله للزوجين من معاشرتهما الزوجية من الولد، وأن الله تعالى يهيئ لهما من المودة والرحمة ما يضمن للحياة الزوجية بينهما اللبنة الصالحة لابتغاء أسرة كريمة، فيها تبادل التعاون والتكاتف، تحقيقاً للتوجيه النبوي الكريم:"تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة". وزواج المتعة عار عن هذه المقاصد والمعاني في الزواج الشرعي، وهو ينزل بمستوى المرأة عن إنسانيتها الكاملة إلى سلعة معروضة للأجرة واستيفاء المنفعة، فضلاً عما في ذلك من التخبط في الأعراض وتعريضها للضياع والفوضى، والله أعلم. ولو نظرنا بمنظار العقل ثانياً فإنه لا يوجد من يرضى بهذا الزواج على كريمته او قريبته لما فيه من اهانة لشخصها وهناك دواعي لزواج المتعه..... الحاجة الجنسية هي الداعي الاول لهذا الزواج بدليل ان الرجل يكون مخططاً بأن لا يستمر هذا الزواج، ولا يريد من زوجته الانجاب ، ثم هي فترة ويطلقها 2-الزواج بنية الطلاق وهو مما انتشر في هذا الزمان بين الشباب المسلم وخاصة من ابتلي بالهجرة إلى بلاد الكفر، وصورته : أن يضمر في نيته طلاق من يرغب زواجها بعد انتهاء دراسته أو عمله ، او ممن سافر للسياحه فيتزوج بنية الطلاق فيطلق بعد انتهاء سفره حكمه: سئل شيخ الإسلام ابن تيمية عن رجل " رَكَّاضْ " يسير في البلاد، في كل مدينة شهرا أو شهرين ويعزل عنها، ويخاف أن يقع في المعصية ، فهل له أن يتزوج في مدة إقامته في تلك البلدة، وإذا سافر طلقها وأعطاها حقها ، أولا؟ وهل يصح النكاح أم لا ؟ فأجاب: له أن يتزوج ، لكن ينكح نكاحا مطلقا لا يشترط فيه توقيتا بحيث يكون إن شاء أمسكها، وإن شاء طلقها، وإن نوى طلاقها حتما عند انقضاء سفره كره في مثل ذلك (1) وفي صحة النكاح نزاع . ولو نوى أنه إذا سافر وأعجبته أمسكها وإلا طلقها : جاز ذلك وأما أن يشترط التوقيت فهذا "نكاح المتعة" الذي اتفق الأئمة الأربعة وغيرهم على تحريمه . وهناك زواج المسيار وزواج المحلل ما ودي اطول عليكم اترك لكم التعليق وتقبلوووو تحياتي وانتظروني قريبااااااااااااا بمواضيعي الجديده ddfrad") ![]()
سيد الأستغفار :-
(اللهم أنت ربي لا إله إلاأنت,خلقتني وأنا عبدك , وأنا على عهدك ووعدك ماأستطعت,أعوذ بك من شر ماصنعت, أبوء لك بنعمتك عليَ, وأبوء لك بذنبي فأغفرلي, فإنه لا يغفر الذنوب إلاأنت) |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
الليل والصيف والسفر .. | أبو ريان | الصوتيات والمرئيات والفنون الشعبية | 5 | 07-15-2012 05:57 PM |
الكلباني بفتوى جديده (( يبيح زواج المسافر بنية الطلاق )) | الذيــــــــــــب M | قسـم الإفتاء | 10 | 08-15-2010 02:45 PM |
المتعه مع ابو ماجد | الاماكن | الشعر الجنوبي للطرح الذاتي | 2 | 09-15-2008 01:35 AM |
الشيخ المطلق يجيز للمبتعثين الزواج بنية الطلاق | ابو فجر القشيري | رياض الصالحين | 0 | 03-23-2007 07:43 PM |