الإهداءات


المجتمع المسلم والفتاوى الأسرة ، الأباء ، الأبناء ، المرأة ، الشباب ، الارحام ، الجار ، الطفل

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-10-2011, 05:44 AM
عضوة قديرة وصاحبة مكانة بالمنتدى
نواااااره غير متصل
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Bisque
 رقم العضوية : 14820
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 فترة الأقامة : 6186 يوم
 أخر زيارة : 07-12-2015 (05:01 AM)
 المشاركات : 28,883 [ + ]
 التقييم : 416
 معدل التقييم : نواااااره is just really niceنواااااره is just really niceنواااااره is just really niceنواااااره is just really niceنواااااره is just really nice
بيانات اضافيه [ + ]
Mnn صلاة المؤمن في الفلاة تعادل خمسين صلاة




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



لحديث رواه أبو داود عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"الصلاة في الجماعة تعدل خمسا وعشرين صلاة فإذا صلاها في فلاة فأتم ركوعها وسجودها بلغت خمسين صلاة" ورواه الحاكم بلفظه وقال صحيح على شرطهما
(أي البخاري ومسلم )وصدر الحديث عند البخاري وغيره





وعن سلمان الفارسي رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا كان الرجل بأرض قي فحانت الصلاة فليتوضأ فإن لم يجد ماء فليتيمم فإن أقام صلى معه ملكاه وإن أذن وأقام صلى خلفه من جنود الله ما لا يرى طرفاه
الراوي: سلمان الفارسي المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 1/149
خلاصة حكم المحدث: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]


صلاة النافلة في البيت


وعن زيد بن ثابت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
" صلاة المرء في بيته أفضل من صلاته في مسجدي هذا إلا المكتوبة "
( صحيح )

صلاة الرجل تطوعا حيث لا يراه الناس تعدل صلاته على أعين الناس خمسا وعشرين
الراوي : صهيب بن سنان الرومي القرشي
المحدث : الألباني
المصدر : صحيح الجامع - لصفحة أو الرقم: 3821
خلاصة حكم المحدث : صحيح



وعن عقبة بن عامر عن النبي صلى الله عليه وسلم : يعجب ربك من راعي غنم في رأس شظية يؤذن بالصلاة ويصلي فيقول الله عز وجل انظروا إلى عبدي هذا يؤذن ويقيم الصلاة يخاف مني قد غفرت لعبدي وأدخلته الجنة
(صحيح) رواه أبو داود والنسائي



فالثابت الآن أن صلاة الرجل في فلاة تعدل خمسين صلاة ولكن هل يترك المسلم الصلاة في الجماعة ويذهب إلى البر ليحصل أجر خمسين صلاة
يقول الشيخ محمد الشقنيطي حفظه الله
هذا الحديث سكت عنه الحافظ ابن حجر-رحمه الله- ونص بعض العلماء على أنه في حكم الحسن وهذا منهج يتخذ بعض أئمة الحديث والحفاظ على أن الغالب على الإمام ابن حجر-رحمة الله عليه- في سكوته أنه يحسن الحديث ويمشيه وعلى هذا فالحديث يدل على فضل الصلاة بالفلاة ، والمراد من ذلك أن يحصل اتفاقاً لا قصداً وفرق بين الاتفاق والقصد الاتفاق أن تكون في سفر فتنـزل وتصلي ، وأما بالنسبة للقصد أن يترك الإنسان المدينة ثم يخرج إلى برية ويصلي فهذا قصد وفرق بين الاتفاق والقصد والقاعدة المشهورة : " أنه يجوز في الاتفاق ما لا يجوز في القصد "
هذا والله أعلم





 توقيع : نواااااره

*




شيخه نوااره بسمه
المشرفات على مجلة بني عمرو
في صوره تذكاريه
هههههههه



رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صفة صلاة الكسوف الأزدية رياض الصالحين 13 12-11-2011 02:39 AM
صلاة الضحى ..‎ أبو ريان علوم القرآن والسنة والسيرة النبوية 16 05-30-2011 09:32 PM
صلاة التروايح ندى الصباح المنتديات الرمضانية المؤقتة 5 08-15-2009 12:04 PM
سجادة صلاة... قصه طـلـولــي منتدى القصص والروايات 4 05-31-2007 06:31 AM
== صلاة العيدين == "الناقد" رياض الصالحين 8 11-03-2005 11:38 AM


الساعة الآن 06:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir