اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأزدية
طرح ذكي وهدفه واضح
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
( تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِأَرْبَعٍ :
لِمَالِهَا النموذج الاول
وَلِحَسَبِهَا ،النموذج الثاني
وَلِجَمَالِهَا ، النموذج الثالث
وَلِدِينِهَا ،
فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ )
ظفره الله بذات الدين (زوجته الاولى)
والدليل انه مبسوط معها وبارك الله له في ماله
وصحته وابنائه ,
وصبرها عليه وعلى ضعف شخصيته
دل عليها تاثير الاصحاب
الله يكفينا شرهم وامثالهم
|
الازدية
باركـ الله فيكـ اختنا الكريمة
ســأكون معكـ اكثر وضوحاً
طرحت الموضوع بعد أن رأيت البعض يتحجج بامور كثيرة
منها احياء السنة او إعالة ارملة واطفالها وغيرها من الحجج
بالرغم انني لا اظن ان هذه الاسباب مقنعة
لماذا نبحث عن اعذار عندما يريد احدنا الزواج ؟
حلل الله التعدد ولم يفرضه وكل بظروفه
هل تعلمين اختي بأن هناكـ شخص اعرفه
له ثلاث زوجات اثنتان بالرياض والثالثة بمدينة اخرى ,, لن اذكرها !
ســالته لماذا ؟ قال سفرياتي لتلكـ المدينة كثيرة
فاحببت أن اعف نفسي واجد مايغنيني اثناء تواجدي هناكـ
قلت وهل تسافر اسبوعيا قال لا ,, بالسنة ثلاث مرات او اربع
وخاصة بالصيفية اثناء المخيمات الدعوية
يعني المسكينة تحصل منه شهرين بالسنة
ويمكن ثلاثة ايام كل شهرين
خلينا نقول المجموع ثلاثة اشهر بالسنة وبعدين
واللي بالرياض ما يشوفونه بالصيفية
انا ما أدري يمكن هذا الوضع جيد !! الله اعلم !
سألته عن المصاريف
قال اصرف على البيت الأول , الثانيات كل وحدة قائمه بحالها
هذه القصة حقيقية وهي مجرد مثال على حالات عدة
ومع هذا نقول التعدد في بعض الحالات مهم
ولا هو عيب ولا حرام ..
بس اللي يكثرون عياله يفكنا اذاهم
ولا يقعد يصايح .. الاجار غالي والاسعار موت
يصرف عليهم وهو ساكت
ما ودي اطول عليكـ
والا فيه بلااااوي
تدرين اختي إن فيه واحد عنده اثنا عشر سكني
اذونا بالأستراحات وبالأفراح
لا ومحترفين سرقات وهو يحدث علينا بالصالة
يعني يعدد الأخ وندفع الثمن احنا !
والله حالة
النقطة الثانية والتي كنت احب إثارتها من السؤال عن الأفضل
رأيكم حول الزواج من المطلقة , الموظفة , الغنية والغير قبلية
لم يتم التطرق لهذا الموضوع ! لا باس !
الظاهران حكاية زواج بحد ذاتها سببت مشكلة
تقديري