عرض مشاركة واحدة
قديم 09-17-2011, 07:09 PM   #26
شاعر وكاتب مميّز وقـديـر


الصورة الرمزية المهندســ
المهندســ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24777
 تاريخ التسجيل :  Jun 2011
 أخر زيارة : 01-10-2021 (06:13 AM)
 المشاركات : 6,421 [ + ]
 التقييم :  95
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد الموقف مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم




لا اله الا الله وحده لا شريكـ له


ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم


الله يهبلكـ .. اللي يقول ابو ريان


كل هذا رد على موضوع نصف صفحة


ههههههه


الله يسعدكـ ويرعاكـ


ويعينا عليكـ


هههههه






عزيزي المهندس




أعترف بأنك تمتلك قلما لا مثيل له وتجيد صياغة الكلمة

وتجويدها والمضي بها حيث تشاء ..


شهادة أعتز بها وخاصة انها من استاذنا وحبيبنا سيد الموقف

والذي كنت ولا أزال اراه قدوة حسنة بمنتدانا الرائع

فشكرا لكم بحجم المحيط

ومن أمثلة هروبك ، هروبك من رد العم ابو فهد الذي رد

على موضوع برد أقل ما يقال عنه بأنه ( ملجم ) ..

صدقني اخي لم أجد في رد غالينا ابو فهد الا الخير

وقد كنت سعيدا بمشاركته الرائعة

لم أجد فيها الجاماً او تعسفاً والدليل انني احبه ولا زلت اتكلم بحرية

إذا ما الداعي يا صديقي لكلمة ( ملجم ) ؟

عندما احسست بان هناكـ التباس - ربما لسوء طرحي - عدت له

وبينت وجهة نظري وعاد ليوضح رأيه

هكذا يكون الحوار سيدي فيه مد وجزر , اخذ وعطاء

اختلاف وتعارض وليس لجماً او قصراً

ولمزيد من التمويه خرجت من موضوعك بتساؤل بريء :

ما هو حال بنات السعودية في الخارج ؟؟

الحديث برمته يدور حول بنت الديمن المبتعثة للخارج

كيف تراني موهت وخرجت من الموضوع

عندما تساءلت عن المبتعثات

هذا مربط الفرس اخي الغالي

وأعتقد أن

هذا أسلوب مضاد لـ ( الشجاعة ) في الطرح ..

كنت اتصور أنني بالغت في الشجاعة عندما طرحت مشكلة يتحاشي البعض الخوض بها

تراني عكس ذلكـ ! كن معنا سيدي الى النهاية

وستجد نفسكـ راضيا عن المهندسـ .. فقط الصبر !

1- حبس النساء في المنازل

شعار الإنسان المسلم الواعي العاقل في هذا الجانب هو :

( أحرسها ولا أحبسها )

وهــــــــذا والله طلبي

احرسها ولا تحبسها .. هل قلت انا غير هذا ؟

أنا اشرت الى من يحبسها ويســافر بحجج واهيــة

حتى في الجهاد وانتم اعلم ان هناكـ فسحة لعودة من اطال الغياب

عن اهله فما بالكـ بمن يقضي الصيفية في ربوع ابها يدعونا للاسلام

وزوجته حبيسة الدار بحر الرياض او الدمام ؟

الذين يسعون اليوم ويدعون لتحرير المرأة ( وكأنها أسيرة )

ولإخراج المرأة ( وكأنها سجينة ) دائما ما يذكرون المستمعين

لهم بحبس قدامى النصارى لنسائهم ويريدون أن يكونوا هم

المحررون على غرار محرري نساء النصارى - كذلك زعموا -

نساءنا نحن نحرسهم لأن مفهومنا عن المرأة أنها درة مصونة

يجب حمايتها وحراستها وصيانتها وذلك لسببين : الأول : لكي

تبقى اللؤلؤة طاهرة نظيفة لم تلوث بيد كل من يريد الاستمتاع

بها والثاني : أن ذلك ( أمر إلهي ) :

( وقرن في بيوتكن )

( قوا أنفسكم وأهليكم )

أما قدامى النصارى فقد حبسوا نساءهم لأنهن هن الجرثومة

واللعنة والخطيئة - بنظرهم - !!

هل تراني استاذي انادي بهذا

عد الى الموضوع وفقكـ الله .. باختصار اقول ..

( ياخذها معه والا يجلس معها )

وعلى مسئوليتي ان اهل الجنوب سيصومون ويصلون بدون حضرته

2- وجه المرأة وصوتها وكفيها عورة

قال عليه الصلاة والسلام :

( المرأة عورة ، وإنها إذا خرجت من بيتها استشرفها الشيطان ،

و إنها لا تكون أقرب إلى الله منها في قعر بيتها ) رواه الطبراني

في الاوسط بإسناد صحيح ، ورواه ابن خزيمة في صحيحه.

اعتقد انكـ زميلي الحبيب قرأت الموضوع بسرعة

مع انكـ بنهاية مشاركتكـ تقول انكـ تعي مااعني

فكيف تضع هذه التهم ؟

عُــد وانظر ماذا قلت .. لم انكر الحديث او اعترض عليه

قلت " استشهدوا بهذا فجعلوها عار لا عورة "

3- عمل المرأة

قرر العلماء أن عمل المرأة مباح شرعا ولا يجوز منعها من العمل

انتهى الموضوع بالنسبة لي هنا بيت القصيد

جزاكـ الله الف خير اتيت بقول العلماء ..

اخونا الديمن يقول لا خلوا الاجنبيات يعملن

وخلوا السعوديات بالبيت .. اما انا فاقول تعمل وفق الشرع !

اذا هو من خالف قول العلماء لا انا .

4- الأسواق والملاهي النسائية وسلبياتها

سبق وناقشت معك هذا الموضوع وخلاصة القول هو أن ذهاب

الرجل مع أهله في مكان عام كالملاهي والمستشفيات والأسواق

وغيرها من الأماكن التي لا يوجد فيها ( اختلاط مستمر ) بل

اختلاط عارض ، لم يقل العلماء بتحريمه من أجل الاختلاط ولكن

فقط ( بعض العلماء ) نهى عنه لأسباب أخرى غير الاختلاط مثل

انعدام الحجاب والترقيم والتحرش وغير ذلك من الفتن المحرمة

( دون حجاب وترقيم وتحرش ؟)

انا انادي باصطحاب الاب لاسرته في السوق والملاهي

فكيف يحدث هذا بوجود الاب

هذا لا يحدث الا في غيابه

ولكنهم متفقون

على تفضيل الملاهي الخاصة بالنساء عليها.

بلاهم ما دروا وش يصير بتلكـ الملاهي والا كان حرموها الى الابد

5- محاضرات الدعاة

تحدثت عن المحاضرات بأسلوب ( سخرية ) ولا أعتقد أنك تنكر

الحديث كان عن الديمن ومن على شاكلته

ذكرت مواصفاته واعماله وتشدقه بالدين ..

اذا الحديث ليس عن كل الدعاة

لا تقولني مالم اقل حفظكـ الله

أشكرك أنك ذكرت أنه يقضي وقته في الاستراحات على الشواء

هو في جميع الأحوال هنا خير من الذي يقضي وقته في الاستراحات

على غير الشواء ،،

يعني لازم الاستراحات يا شواء يا شيء آخر

يجلس مع اهله او ياخذهم معه

لا ان يتعشى اهل البيت فول وطعمية من اقرب مطعم بنقالي

وهو على تيوس مع من يشجعون على الفتنة ويتابعون القنوات المغرضة

الكلام عن الديمن .

علما أنه لو لم يقضي وقته في الاستراحة

على الشواء لانتقد في موضوعك هذا بأنه يدعو بالويل والثبور

على أهل الاستراحات ، ان لم يتهم بالتشدد في دينه اتهم بأكل

الشواء ،، يا لهذا الزمن ، ويا لهؤلاء الذين يسمون أنفسهم

( نــقادا ) ..

الله يعينا على الزمن والنقــاد

لا املكـ الزمن ولم ادعي انني ناقداً

طرحت مشكلة ولكم حرية الحوار

6- التعدد

بعض العلماء قال أن الزواج باثنتين مع العدل والقدرة أفضل

من الزواج بواحدة لقوله تعالى ( مثنى وثلاث ورباع فإن خشيتم

ألا تعدلوا فواحدة ... ) فقدم الاثنتين على الواحدة ..

من قال هذا ؟
سيدي الاصل واحدة وارجو أن تتأكد

الحديث هنا يطول .. الايات الاولى من سورة النساء

عن اليتامى من النساء حيث كانت هناكـ مشكلة

الايات متسلسلة ولا يجوز استقطاع اية دون النظر الى سابقتها ولاحقتها

والذي قال

(فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً)

هو سبحانه من قال

(ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم )

7- الخلوة بالسائق

هي طبعا محرمة كما قرر العلماء بأدلة الكتاب والسنة ولكنها

في جميع الأحوال أهون وأخف - عند الضرورة - من بعض الحلول

التي اقترحها أرباب الشهوات والتي تجعل المرأة بدلا من أن تكون

عرضة لرجل واحد في السيارة تصبح عرضة لآلاف الرجال في

كل مكان ..

بخصوص السائق
في موضوعي قلت ( وانا معكـ سيدي )

وانت اخي تقول لا للحلول

اجل يجلسون بالبيت ؟

لازم حل

8- حقيقة الدعاة

اتهام الدعاة في نياتهم أمر خطير أتمنى أن تجتنبه وتحذر منه

وتخشى الله في ذلك ، قال الله في الحديث القدسي :

( من عادى لي وليا ، فقد آذنته بالحرب )

اخي الحبيب

اسمح ولو كررت بعض الكلام

لم تقرأ الموضوع بدقة , املي أن تعيد قراءة الموضوع

المشكلة تتهمني هنا وتأتي في الخاتمة

وتقول بانكـ تعي انني لا اقصد الا فئة خاصة .

هنا الكلام يدور حول فئة بعينها ليس كل الدعـــــــاة !!!!!

بل من يدعي الصلاح لاغراض دنيوية وغايات خاصة

والله ما باقي الا اقول فلان وفلان

اش فيكـ علينا عزيزي سيد الموقف

ههههههههه

هب يا اخي ان واحدا منهم فقط وصل الى مرتبة الولاية لله

سبحانه ..

الدعاة - وأنا أتحدث وأنا قريب منهم - يبذلون جهودا عظيمة

ويخسرون من أوقاتهم وأموالهم في سبيل الدعوة إلى الله

غريب استنتاجك لهذه الفكرة الغريييبة ..


الله اكبر

الديمن واخوياهـ

وصلوا الولاية ! يا ساتر ؟

يخسرون من جيوبهم .. لا اظن !

واصقاع الارض وعلى حسابهم الخاص ! !

عزيزي سيد الموقف

الديمن وربعه مرتزقـــــة

لا وابشركـ يقرون على المرضى وخاصة الحريم

وشهاداتهم في غير الشريعة إن وجدت اصلاً

ويبيعون زيوت وماء ويستلمون راتب مسجد

مع ان المؤذن بنقالي والامام مصري

ويجلسون بصدر المجلس ويعطرونه

لا وبعضهم يجمع تبرعاااات

الكلام عن الديمن وربعه

هم مطاوعة غير معترف بهم رسمياً

كلها لحية وثوب تحت الركبة وسواكـ راكـ وخـــذ فتاوى

المستوى سادس ورخصة عمومي

هل هؤلاء دعاة يا سيدي ؟

هم مَن حولهم يدور الحديث

10 - انقلاب الملتزمين على مبادئهم


هنا الحديث يختلف

في الموضوع ذكرت أن مشكلة بنت الديمن

تناقض الفتاوى عبر القنوات الفضائية ولم اخصص

فهناكـ ربعنا الله يوفقهم اللي بالقنوات واحبتنا المصريين

اللي لازم ثوب سادة وغترة بدون عقال وساعة رولكس في اليمين

وكأن الاسلام والدعوة لا تصح الا بالزي الخليجي وحركة الساعة

لا اظن احدا اليوم ينكر تناقض الذين يظهرون على الشاشات

تناقض وليس اختلاف بسيط حتى نقول انه رحمة

واحد يقول الحجاب غطاء الرأس فقط وآخر يقول الوجه كامل

احدهم يقول انا احب MBC وموجودة عندي بالبيت

آخر يقول وجودها في البيت خيانه للرعية ولن يشم الاب رائحة الجنة

كانوا يحرّمون صبغ اللحية اليوم 90% صابغين

كانوا يجرمون الدش ,, اليوم مترززين بالقنوات 24 ساعة

يقولون الربا حرام ,, كثير منهم غايصين في الاسهم الى الرقبة

افتوا بتحريم العمل بالبنوكـ ,, ثم يفتون بتحليل شراء التقسيط ( قال تورق قال )

11- الحرية

( حريتك تنتهي عندما بداية حريات الآخرين ، وعند حدود الله )

هذا بإيجاز ...

وهذا ماننشـــده استاذي

كان لابد من الرد هنا حتى وإن كنت اخي الغالي تعى تماما مقصدي في الموضوع




عزيزي المهندس ،،


أقسم لك

أنني أعي تماما أن مقصودك من هذا الموضوع ليس طرق هذه

الأبواب التي تحدثت عنها انا بعاليه ، ولكنها مقاصد ( تكميلية )

أتت إلى جوار مقصدك الأساسي التي يتمحور حول :

[ تشخيص حالة نوعية من أفراد المجتمع ]

صدقني انا اعي ذلك تماما ولكنني وجدت نفسي مضطرا للرد على

هذه الشهبات التي نثرتها بعشوائية وبجنون على جنبات موضوعك ..

عزيزي

ما سبق كان تفنيدا للشبهات ..

ودعني فيما سيأتي أتحدث في صلب موضوعك ..

عزيزي

دعني أكون صريحا لا رمزيا ولا لغزيا ..

أنت تتحدث هنا عن شخصية رجل ظاهره -فقط- الدين وباطنه

لا يمت لظاهره بصلة ..

رجل يعيش بعقلية عقيمة ومريضة ومتقلبة ومنقلبة وكاذبة ..

كل ما خط بالأحمر هنا كان ( تفسيرك ) الخاص لسلوكيات كنت

قد رأيت هذا الشخص يفعلها ..

+ وصفته بأنه ظالم لأهله وزوجته وحابس لهم

- ولم تعطه فرصة ليكون حارسا لأهله ومحافظا عليهم

رغم أنك اعترفت بأنه يسمح لهم بالذهاب للملاهي

ونقمت عليه فقط أن الملاهي النسائية سيئة - وهذه وجهة نظرك -

وقمت بمحاكمته لوجهة النظر هذه وإصدار الحكم القضائي عليه.

+ نقمت عليه انه يرى أن وجه المرأة وكفيها وصوتها عورة

- ولم تعطه فرصة ليقول لك أنه متبع في ذلك امر النبي صلى

الله عليه وسلم في الحديث السابق ، وأيضا حاكمته وأصدرت

الحكم القضائي عليه.

+ اتهمته بأنه يمنع امرأته من العمل

- بينما لم تدع له فرصة ليخبرك بوجهة نظره فربما امرأته لا

تجيد القيام بالمسؤوليات أو ربما هو يأمرها بأن تترك العمل

- ويجوز له ذلك بحكم القوامة - لتأتي بعد ذلك وتخبرنا بأنه

يسمح لاهله بالذهاب للملاهي النسائية وهذا يدل على انه لا

مانع لديه من خروج أهله في مكان ليس فيه اختلاط ، وأيضا

اتيت بعد ذلك لتخبرنا بانه سمح لابنته بالذهاب للابتعاث لتفسر

لنا من بنات افكارك أيضا انه رجل متناقض ولم تسمع وجهة

نظره فربما ابنته تحتاج للابتعاث لتطلب علما غير موجود في

بلادها ، وما التناقض هنا بين ذلك وبين عدم عمل زوجته التي

لا تجيد تحمل المسؤوليات ؟؟؟؟ يعني غصب تناقض .!

+ اتهمته بانه يحب التعدد

- وربما انه يأخذ برأي العلماء الذين يرون استحباب التعدد ،

فلماذا لم تدع له فرصة للتبرير.

+ اتهمته بأنه منقلب على مبادئه

- وربما ليس منقلبا ، بل مضطرا أو مستفتيا أو اتبع طريقا

صحيحا وإن كان ظاهره اختلاف مع مبدئه الأساسي ..

مشكلتك أنك لم تعطه الفرصة ولم تزل تحاكمه ( لتفسيرك الخاص )

ثم تصدر عليه من جديد حكمك القضائي جزاء له وردعا لأمثاله !


ما خُـط بالاحمر يشفع لي لاصبح

في حل من التهم السابقة

وبشهادتكم غالينا

عزيزي المهندس

سوء الظن ، رفض التفهم ، المواقف السابقة ، الامتعاض من الوضع ،

الاصرار على الرأي ، عدم التقبل ، التأثر بآراء من يتفقون معك في رأي واحد فقط

وأشياء أخرى كثيرة

قادتك في النهاية لكتابة هذا المقال المجرد من كل معنى للمصداقية

( وليس الصدق )

مقالك مليء بالصدق ، ولكنه خال من المصداقية

ربما حدث ذلك بدون قصد منك ،، ربما

رأي حبيب غالي

احترمه


أعتذر عن الإطالة

ولكن أنت السبب

ولو تحدثت بكل ما جال في خاطري

لكان ردي بحجم الضعف

لما كتب أعلاه


بكل المحبة والتقدير

ولكـ حرية العودة ايها الغالي

لك تقديري

ولك احترامي وتقديري


[/QUOTE]




 
 توقيع : المهندســ



رد مع اقتباس