عرض مشاركة واحدة
قديم 09-16-2011, 05:10 AM   #4


الصورة الرمزية ابو شروق
ابو شروق غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1015
 تاريخ التسجيل :  Jun 2004
 أخر زيارة : 09-13-2018 (01:41 PM)
 المشاركات : 2,420 [ + ]
 التقييم :  2
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشبب ثاير العمري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي ابو شروق مبارك عليك الشهر وعلى الجميع وكاتب الموضوع بين انه سقط سهوا والحقيقة كما تداخل معك الاخوة نحن كلنا بني عمرو الحجر لا فرق بين كعب او تميم

انا عندي استفسار واتمنى منك ان تجيبني علية او ممن يملك المعلومة الصحيحة
الغرة كـ قرية هل هم يرجعون في بني كريم ( تميم ) ام الغرة مع الشبارق قبيلة غير يعني مستقلة

كذلك ال جمعة هل هم قبيلة مستقلة ام يرجعون في بني كريم

اتمنى ممن يعرف الاجابة ان يتكرم بذلك مع خالص الشكر والتقدير للجميع

مشبب بن ثاير - الدمام
حياك الله يا مشبب بن ثاير العمري..

الله يبارك فيك وكل عام وانت والجميع بخير الله يجمعنا على الخير ويبعد كل شر..
الغرة هي قرية ولكن عددها ومكانتها تاريخياً وتأثيرها في تميم وبني عمرو تعتبر قبيلة واللي ما يستطيع ان يفسر كلمة مكانه فليسأل كبار السن المنصفين..فهي قبيلة في التوزيع القديم لبني عمرو ومساحة الاراضي المزروعة سابقاً وكون عدد افرادها الرجال كبير والان عددهم ما يزيد عن 700 رجل مثلها مثل اي قبيلة ومعها قرية الشبارق عدد الرجال 120 تقريباً وعائلة ال وابط يصلون 40 رجل تقريباً وال غفيف يعودون في الغرة فيما سبق لقربهم جغرافياً منها والا هم اصلاً من ال جمعه وعددهم لا يقل عن 80 كبير وصغير والغرة تعود في قبيلة بني كريم التي تجمع قبيلة ال الدهيس وال خاط وكل منها لها شيخ ولدينا شيخ ولكل له اتفاقياته مثل المهر والتنظيم القبلي للنواب والحقوق والاخطاءوالمساعدة والديات فال غره لهم امورهم وبني كريم كذلك كل جزء مما ذكرت له اتفاقياته وتنظيمه الا ان ال غره وبني كريم قبيلة الشيخ بن سكوت يلتقون في كثير من الامور ان حصل مشكلة في الغرة يكون لهم الدور في حلها والفزعة بالصلح ولا يخرجون حتى تحل المشكلة وكذلك قبيلة الغرة ان حصل سوء فهم او اختلاف على طرق او اي امر بين اثنين او مجموعه فال غره يفزعون ويتكفلون بحلها ولا يرجعون حتى يحل الاختلاف القائم فمثلاً اذكر ان ال هلاله حصل بين الشيخ/سعّد بن الكهل والشيخ/ بن سويد قبل عقدين من الزمن اختلاف على طرق ووصلت الامور حدها فراحوا ال غره وجلسوا هناك عشرة ايام وفتحت طرق كان من المستحيلات ان تفتح فبعضها اخترقوا بلاد مساقي تسوا في وقتها رقاب ففي مثل ذلك يلتفون ويتعازمون مع ال جمعه في الاحتفالات والافراح..
وقبيلة ال جمعه قبيلة لهم شيخهم واتفاقياتهم ونظامهم القبلي وال الدهيس يعتبرون قبيلة لهم شيخهم وال خاط جماعة الشيخ/ديدح الله يرحمه يعتبرون قبيلة وال غفيف وال وابط شركاء للال غره في الصندوق ومساهمين في الجمعية وكلنا بني عمرو ولا فرق..
وال غره منذ عقود يرجعون للشيخ/ علي بن جاري في امورهم حتى في عهد دفع الزكوات يدفعونها له في حياته رحمه الله والله يبارك في الجميع..
فالامور هذه الان منتهية فبني كريم وكعب اليمن مجتمع واحد وال الدهيس وما جاورهم من اخوانهم في قبيلة كعب وال خاط مجتمع واحد وال حلباءعماريه وشهاريه الان مجتمع واحد وال السهاوي وما جاورهم من قبيلة الشق وال سليمان وبني ثابت مجتمع واحد واهل وادي عياش مع العاسره وبني رافع مجتمع واحد ولا فرق وبقية بني عماره وال محمد ببني ثابت مجتمع واحد فالتركيبة الان ليست كالسابق..
اما الاخ/بن نخيفان صاحب احد الردود فمن الواضح انه مضيوم وسجل عشان يرد على احدى الجمل اعلاه فما له الا 3 ردود فقط فلن انزل عند كلامه ولن ارد عليه ونقول الله يهديه فكلامه عنوان لما هو عليه ويكنه ولن يقلل هو او غيره بمثل كلامه في الغرة او اكبر منها فكل عنوانه لسانه واخلاقه ولن نتكلم عن اي قرية او عائلة في بني عمرو فالكل فيهم خير ولم نقل الا حقائق معروفة..

واسف على الاطاله فهذا حول سؤال الاخ بن ثاير، وعلني افدتك..
وان كنت كتبت موضوع مستقل فان شاء الله انه للبحث عن الوفاق والالفة وليس التفرقه والعنصرية وتحطيم الذات كما هو حال البعض الذي لا زال عايش في العصور المتحجرة..

تحياتي لك وللجميع،،،


 
 توقيع : ابو شروق

أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله



رد مع اقتباس