قيل ان الاختلاط حاصل في اطهر
البقاع وفي كثير من الاماكن
واتخذ ذلك حجة لاستباحته
ولا أعلم أن العلماء قد قسموا
الاختلاط بحسب مكانه او زمانه
فقالوا انه مباح في اطهر
البقاع ومحرم في غيرها من البقاع
بل قسمه العلماء حسب
حاله ومآله
سيــد الموقف
رعــاكـ الله سيدي مااحلمكـ ومااروع مداخلتكـ
رغم حدتها لم تتعرض لاحد بعينه بل المحت وهذه من شيم الكرام
فشكرا لكـ بداية ,, وكأني اراكـ خصيتني بتلكـ العبارة اعلاه فاقول
وبعد اخذ الاذن من صاحب الخيمة ..
باختصــار شديد
لولا الاختلاط لما شرع الحجـــاب .. فهل تُحرم الاختلاط ؟
لم ترد آية تحـــرّم الاختلاط ولم أعلم بحديث حرّم عمل المرأة
هــذا بالمجمل ولكنني هنا قصدت اختلاط الاقلام بخيمة الحكيم
فهل ترى سيدي اختلاط الاقلام مُحرّم ؟؟
اخي الكريم اوردت امثلة للاختلاط الجائز ( حسب تقسيمكـ ) استاذي
كدليل على اباحية الاختلاط بصبغة اسلامية
ثم طالبت باستمرار الاقلام النسوية فما الضير في ذلكـ ؟
دعنا نتحاور بهدوء وصراحة فمن ردكـ السابق ايقنت انكـ بارع في الحوار
( لازلت ارى أن الاختلاط مباح والخلوة محرمة )
فلولا إباحة الاختلاط لما شُـرع الحجــاب
لا اقول الاختلاط بالمقاهي والبارات
بل ضربت امثلة واقعية مهمة
تقول لو يقــدر المسئول على الفصل لكان افضل .. كيف ؟
ايرى من يقول بذلكـ أن يكون الحج هذه السنة للنساء والعام القادم للرجال؟
ام يرون ان يحج الرجال في ذي القعدة والنساء بذي الحجة ؟
او كما طالب بعضهم ان تكون عدة طوابق
بعضها مخصص للنساء ؟
عزيزي
جُرّب الفصل في بعض الاسواق والملاهي
فانتشرت المخدرات بين البنات واصبحت الاسواق النسائية
بؤرة لنشر المحرمات وترويج الرذيلة
وبالملاهي النسائية ظهرت الموضات والعري وحب الفتيات لبعضهن
والمقابلات ( للبويات ) ومعشوقاتهن بتلكـ الاماكن
سيدي ليبقى الاب مع عائلته في الاماكن العامة المختلطة
خير من الفصل ,, صدقني !!
شكرا سيدي سيد الموقف
وشكرا لصاحب الخيمة