مقال مميّز وصريح ولا يمكن تجاهل ما جاء فيه بكل صراحة ..
تحوّل المنافسة بين القنوات تجارياً هو ما أوجد مثل هذه الأمور إضافةً إلى التقليد الأعمي لبعض المحطات العالمية في نوعيّة الطرح لأجل جلب المشاهد ومن ثم حضور الشركات لهذه القنوات للغرض الإعلاني وبهذا يتم زيادة الحطب على النار ..
وتم اتخاذ هذا الطريق منهجاً لعموم القنوات حتى أصبح الأمر طبيعياً ومع قدوم جيل جديد يرى أن ما قبل كان أكثر حشمة
وهكذا جيلٌ بعد جيل ..
المقارنة بين ما كان وما حل عبر الإعلام المرئي تحديداً لا يمكن وصفة فالتغيير كبير جداً طرحاً ومنهجية ..
لذلك على المتلقي حُسن الإدراك والتمييز بين الغث والسمين وخلاف ذلك لا حلول في عصر التكنولوجيا نهائياً ..
تقديري لك ..
|