عرض مشاركة واحدة
قديم 11-06-2010, 07:45 PM   #7
تربوية وقلم حـُر


الصورة الرمزية هند آل فاضل
هند آل فاضل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15002
 تاريخ التسجيل :  Sep 2008
 أخر زيارة : 12-09-2016 (02:47 AM)
 المشاركات : 3,954 [ + ]
 التقييم :  34
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
وحين يتربص الأسى بقلوبنا نستعين بموجدها فلا البشر بيدها الدواء ولا نحن في حل من تجرع مرارة الداء
لوني المفضل : Pink
افتراضي



كنت في حديث مع الوكيلة قبل أيام كانت تحكي لي كيف أخذوا أبنها في الموهوبين وكيف تم تعزيز ثقته بنفسه والطلبات التي طلبوها منه وحضرت هي ووالده الحفل الختامي وهي تحكي لي الحقيقة تشوقت وقلت ليتني كنت معكم كان رائع تقول ابنها زاد إصرار على التميز لأنه وجد مايرفع همته ..مايشد من عزمه
الشاهد من الموضوع لو كل دار موهوبين في كل منطقة من مناطق المملكة يتم تفعيلها بالشكل الجيد لوجدنا عباقرة

لكن بكل أسف أجد بعض المعلمات والمعلمين بعض الآباء والأمهات يرددون نفس العبارة بلا موهبة بلا خرابيط...

الموهبة هي الحبل الذي يتمسك به الطالب حينما لايجد من يسانده...

وحده من صديقاتي لم تقبل في الكلية معنا بكل أسف مع العلم أنها كانت مبدعة ...لكنها أصرت على أن تثبت نفسها خلال 3 سنوات قامت بحفظ القرآن الكريم ونالت مستوى عالي على مستوى المنطقة من حفظ القرآن...وتعلمت الحاسب ...ودرست دورة فتحت منه محل تجاري ماشاء الله لها ربح كبير الآن أكبر من أجر المعلمة وهذا كله عملت عليه ونحن لم نكن قد تخرجنا من الكلية

أنا أثق تماماً أن كل شخص فينا يملك موهبة وله سر إبداع إن لم يساعد نفسه بنفسه على إكتشافه دون انتظار أحد ينمي فيه ذلك لن يقف الوقت ينتظره كي يأتي أحد يساعده ..!!

دخلت مرة أحتياط على صف 3 علمي في بداية الأمر لم يرعني أحد انتباهه فقررت أن أتحدث مع الصف الأوسط حتى يكن كلامي يصل الجميع تحدثت لهم عن الأهداف وأن الإنسان يحتاج إلى رؤيا واضحة لمستقبله وبدأت أتحدث لهم عن بعض العلماء كيف حققوا ذاتهم بدأ الجميع بالسكوت وبدأ الجميع أيضاً بالتعليق فمما جاء في تعليقاتهم قولهم

ماأحد نمى فينا الموهبة ...؟!!
رددت عليهم أن لاينتظر الإنسان من يمد له يد العون فالكل في سباق...
وطالما وصلت للمرحلة العلمية هذه إذا هي تحتاج إلى أن تكن أعلى من هذا المستوى لابد أن تتميز عن غيرها ..فكما أن للشمس شعاع يسابقها أيضاً للمرء موهبة ترتقي به

مشكلتنا أننا لانهتم بجوهرية أبناءنا ...بما يحملونه في داخلهم ...قد يكن الطفل مبدع ولكن بسوء تصرف الوالدين والمعلمين تقتل هذه الروح

من الصفوف التي أدرسها صف خامس ابتدائي طبعا لديه في 3 حالات صعوبات تعلم انتقلت للمدرسة طالبة جديدة .. قبل أن أدخل عليهم قالت لي المديرة لديك طالبة عندها توحد جديدة ووجدت الخبر منتشر في المدرسة سكت لم أقل شيء احتاج لأرى قبل أن أحكم عندما بدأت الدرس تفاعلت معي ..جاوبت ..كتبت على السبورة ...اتقنت بعض المهارات..!!
خرجت من الحصة وكدت أموت غيضاً لماذا نحطمهم...لماذا ننشر عنهم ماليس فيهم..!!

المؤلم في الأمر أن الأم قد تكون قالت ذلك حتى يتم مراعاة ابنتها ...سبحان الله تحطم مستقبل ابنتها لكي يراعونها المعلمات

أصلا أنا درست حالات التربية الخاصة بكافة أشكالها وحالاتها ولاتنتطبق على تلك الطالبة أي حالة حتى صعوبات التعلم فقد كانت جيدة بالنسبة لمرحلتها ومستوى الطالبات


الحديث يطول موضوعك قطرة في بحر أنا أتألم على وضع التعليم وعلى التجارب التي يجرونها على بناتنا من خلال الإستخدام السيء لطرق التعليم والمناهج المطورة التي تبدأ في نصف المراحل يفترض أن تبدأ من المراحل الأولى ولكن فجأة أقوم بوضعه عند مرحلة لم تعي ماقبل حتى تعي ماهو قادم
ومما يحزنني تولي زمام الأمور لمن لايستحق وعلى الآباء الذين يجرمون في حق أبناءهم

نسأل الله أن يصلح الأحوال وأن يوفق أبناءنا لما فيه الخير

بارك الله فيك

تقديري


 
 توقيع : هند آل فاضل

أنا فتاه لا أنحني لألتقط ماسقط من عيني أبدا





من ظن أن الأسوار هي سجن فقط أخطأ فالسجن
أن يكرمك الله بعقل لاتدرك قيمته فتسلمه لمن يسلبك إياه


هند آل فاضل


رد مع اقتباس