| 
			 خاطرة طالب 
 
 
 
خاطرة طالب
 قم للمعلم يا بني عجولا***واضربه حتى يرتمي مقتولا
 
 هاجمه بالكرسي واكسر رأسه***فالرأس كان مخرفا وجهولا
 
 واذا افتقدت من الكراسي عدة***أشهر عليه الساعد المفتولا
 
 والطمه فوق الوجه لطما موجعا***حتى ترى للدمع فيه مسيلا
 
 وإذا رأيت بوجهه نظارة***عاجل ( ببوكس ) يرفض التأجيلا
 
 وعليك بالأسنان حطم نصفها***كي لا ترى عضا ولا تقبيلا !
 
 وعليك بالثوب العليه فشقه***شقا .. ليمشي عاريا مخذولا
 
 واجثم عليه .. كليث غاب جائع***واستدع صحبك إن شكوت خمولا
 
 قوموا عليه وحاصروه وحاذروا***أن ترحموه إذا استغاث طويلا
 
 إن الثقافة يا بني تحرر فعلام***ترضى أن تكون ذليلا ؟
 
 والتربويون الكرام تأملوا***في الأمر .. حتى أبدعوا التحليلا
 
 قالوا دعوا الأولاد نخشى أنهم*** ( يتعقدون ) فيذبلون ذبولا
 
 ( وفرويد ) علم النفس أعلن أنه***من عقد الأولاد هد الجيلا
 
 الضرب يؤلمهم ويؤذي روحهم***الضرب ميراث القرون الأولى
 
 والتربوين الكرام .. مرامهم***أن يمتعوكم بكرة وأصيلا
 
 من شاء مزحا .. فالمدرس نكتة***أو شاء لعبا .. أحضر ( الفوتبولا )
 
 أو مل درسا فليفارق درسه***من ذا يريد لك البقاء ملولا ؟!
 
 أو رام شتما كي يبل غليله***لا ضير في شتم يبل غليلا !
 
 أو رام دردشة فذلك شأنه*** إن السكوت يعلم التغفيلا
 
 إن غاب شهرا فالغياب فضيلة***وغدا السؤال عن الغياب فضولا
 
 لا بأس إن دخل المدارس طالب***بسيجارة .. أو جاءها مسطولا
 
 فالتربويون الكرام شعارهم***لا ترهقوهم أنفسا وعقولا
 
 والتربويون الكرام قرارهم***من مس طفلا يغتدي مفصولا
 
 منقووووول
 
 
 
 
  
 
جبل حرفه
 
 
  
 |