ما تم ذكره في الموضوع فيه أشياء جيّدة وأخرى غير واضحة المعالم ..
تعليقات بسيطة :
* بعد أن أفقدوا في المدارس ( الثقة ) فقدت المدارس الثقة بمن حولها ..
* تحوّل أداء المدرسة إلى روتين بعد أن كان الكل في الكل ..
* يوجد خلل كبير في التنسيق بين مركز القياس والمدارس إن لم يكن معدوم ..
* عندما أحست المدرسة أنها أصبحت مجرد ممر قامت بأداء المهمة فعلاً ..
* أفقدوا الطالب الثقة بمدرسته ومناهج التعليم التي أمامه ..
* أصبح القياس شبه جهة رقابية لا تثق بأحد ..
الحل يكون في :
* العمل على تنسيق مشترك بين المدرسة والقياس ..
* أن تكون المدرسة هي الجهة الأولى واقعياً وليس صورياً ..
* نجاح أي عمل يكفله التعاون المشترك بين كافة الجهات ..
ووقت تم التطوير بطريقة مثالية تكاملت الجهود وخرجت لنا الروائع من كل صوب ..
تقديري ..
|