عرض مشاركة واحدة
قديم 10-10-2010, 09:22 PM   #3
المدير العام


الصورة الرمزية أبو ريان
أبو ريان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Sep 2002
 أخر زيارة : 07-19-2019 (05:54 PM)
 المشاركات : 65,874 [ + ]
 التقييم :  1056
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



طبعاً السؤال الأول إختصاصي جداً في أسلوب تعليم محدد وهو صعوبات التعلم ..
وبالطبع لهذا الجانب إهتمام خاص من قبل وزارة التربية والمعلمون المختصون بهذا الجانب هم خريجي
التربية الخاصة ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هند آل فاضل مشاهدة المشاركة
السؤال الأول :

لو في يوم من الأيام اتصلت مدرسة ابنك أو ابنتك وقالت إذا تكرمتوا نحن نشك أن هناك صعوبة يواجهها ابنكم أو ابنتكم هل من الممكن أن تذهبوا إلى إدارة التعليم وقياس مستوى ذكاء لهم لنعلم هل هم قابلين للتعليم أم لا...؟! هنا ماهو موقفك كاأب أو موقفك كأم وبكل أمانة مع التعليل

في البداية نحمد الله عز وجل على ما أنعم به علينا وعلى أبناءنا من حُسن
الصحة وطيب الحال كما نسأله عز وجل أن يعافي كل من عانا من هذا القصور الذهني ..
بالطبع لابد من الإنصات والإستماع والإستجابة لمثل هذا النداء لأنه عائد لمصلحة الطالب بكل تأكيد ..



السؤال الثاني :

موقف آخر موضوع تعتقد أنه من المهم مناقشة الطلاب أو الطالبات فيه من قبل المدرسة وترى أنه من الضروري توعية الطالبات أو الطلاب فيه...؟!



كثيرة هي المواضيع ويبقى الإهتمام بنوعيّة التحصيل ورسم هدف التخصصية للطالب مطلب هام للتعريف به للطالب ومناقشته فيه وإفهامه إياه وخاصةً في ظل الوضع الحالي والذي لا يعيه الطلاب كمسألة المعدل التراكمي والنسبة التي تحدد قبوله وما إلى ذلك ..
كل التقدير ..


 

رد مع اقتباس