اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ™،đάяķ άηģεℓ
حَيَاكْـ اللهْ
واَسعَدْ برُؤيَةْ امثَالَكْـ يا رَائِعْ
وانَا كَذلكْـ يَسُرنِي مُنَاقَشَةْ مَنْ كَانُو يمتَلكُونْ عَقلْ كعَقلَكـْ
فَحَياكـَ اللهْ
اجَابَةً علَى اسئِلَتكْـ يَارائِعْ :
بكُلْ تَأكِيدْ تحَدَثُو عَنْ وَاقِعْ ولَو لَمَ يتحَدثُو عَنْ وَاقعْ لَمَا رَأينَا كُلْ هَذَا الَتعَاكُسْ فِي الآرَاءْ
والتَهجُم في الاغْلَبْ ،،
تَحدَثُو عنْ غَلاَء الاسعَارْ ،، الاَسهُمْ ،، خَطَرْ بَعضْ الشَغاَلاتْ والَسَائقِينْ ،، بعْضْ مشَاكِلْ رِجَالْ الاَمْنْ ،،
السَعْوَدَهْـ ،، اخَتلاَسْ الاموَالْ فِي بَعضْ الشرِكَاتْ ،، المُخدرَاتْ ،، تَهَجُمْ وتَعَنُتْ بَعَضْ رِجَالْ الدِينْ فيْ بعضْ الاحْيَانْ
وَاَتمنَى انْ لاَ اَجدْ رُدُودْ علَى نُقْطَة تَعَنُتْ بعْضْ رِجَالْ الدِينْ ،،
لأَننَا كُلنَا انْ لَمْ نَرَى فمُؤكَدْ انَنَا سَمعْنَا عَنْ مَقْتَل فُلانْ وفُلانَهْ بسبَبَ بَعضْ المُتَعنتِينْ منْ رِجَالْ الحِسْبَهْ
وَليْسُو كُلَهُمْ
فَهُمْ مَنْ سَتَرُو وَ حَفِظُو بَلَدنَا مِنْ فَسَادْ البَعضْ بعْدَ اللْه سُبحَانَهْ
اطَالَ اللهْ بأعْمَارهُمْ وَزَادَهُمْ اجْراً علَى اَجْرْ ،،
بِمَا مَعنَاهْـ تَحَدُثو عنْ وَاقِعْ نَعيشَه وَعشنَاهْـ ،،
اتَمنَى انْ اكُونْ وُفِقْتْ علَى اجَابَةْ سُؤَالَكْـ الاَوَلْ ..
نعم كلام جميل جدا .. ولن أناقشك فيه لأنها نقطة متأخرة سيأتي دورها ..
بالنِسْبَه لنَقْدْ المَشَايخْ فَأنَا احُبْ انْ ابْتَعدْ عنْ كُلْ مَا يَمُسْ الشِريعَه ْ
لأَننٍي لَسْتُ مُؤَهَلْ انْ اقيِمْ اَو انْ اُفتِي فِي مَوضُوعْ مُعينْ فهُنَاكْـ منْ هُمْ افضَلْ منِيْ
وَلاَ يَعْنِي انَهُمْ لَمْـ يَغلَطُو
فكُلنَا َنغلَط لأننَا بَشَرْ
بَعضْ المَشَايخْ غَلطُو و افْتُو بأَشيَاءْ الجَاهِلْ لاَ يَقبَلهَا وَكمَا رَأينَا قَبلْ فَتَرهْـ
وَتَمْ مُراجَعَة الفَتَوى منْ قِبَلْ المَشَائِخْ اَنفُسُهُمْـ
كَذَلكـْ كُلْ مُمُثلْ يَغلَطْ
وَلا اَحدْ مَعْصُومْ مِنْ الخَطَأ ،،
اتَمَنى انْ اَكُونْ وُفِقتْ فِي الاِجَابَه عَلَى سُؤَالكْـ الثَانِي ..
هنا وقفة ..
1- أنت تقول أنك لاتستطيع أن تقيم أو تفتي في موضوع معين .. وأنا كذلك مثلك ..
1/ أجبني .. أنا وأنت لا نستطيع الدخول في موضوع الفتاوى وكذلك عامة الناس .. فمن أعطى الحق والصلاحية للقصبي والسدحان بالدخول فيها ؟؟ هل هما عالمان ؟؟ طالبا علم ؟؟
2- انتقد طاش كل من الشيخين عبدالرحمن البراك في فتواه بكفر من استحل الاختلاط ( وليس من وقع فيه ) ..
والشيخ يوسف الاحمد على فتواه بخصوص منع الاختلاط في الحرم ..
2/ أريد أن تخبرني هل انتقاد الشيخين في هاتين المسألتين صحيح ؟؟ بمعنى آخر : هل الشيخين على خطأ في هذه الفتاوى ؟
بَالنسْبَه للتَمثِيلْ وَطَرِيقَتَهْ
فَهُو عَلَى اسْمَه " تَمْثِيلْ " وَبَالأغْلَبْ لَنْ يكُونْ بالشَكْلْ الصَحِيحْ 100%
وَرُبمَا آحَيانَاً يَحتَاجْ التَمثِيلْ إلىْ بَعضْ التَحرِيفْ والتَبهِيرْ كَمَا يُقَالْ
لكَيْ يَهَزْ ويُحَركْـ مَشَاعرْ نَائِمَهْ
سَوَاءْ لشخْصيَاتْ قيَاديَهـ او لأَصحَابْ المِهَنْ او للآبآءْ والآمَهَاتْ وبَالنِهَايَه الهَدَفْ منْهَا ايصَالْ رسَالَهْ وَلَهُمْ طَريقَتُهُمْـ فِي ايصَالَهَا
البَعَضْ يَقبَلهَا وَالبَعضْ لاَ يَقبَلُهَا ،،
وَانَا هُنَا لَستُ سِوَى مُتَابعْ واكْتُبْ مًا رَأيْتْ
غَلطُو ..!! نَعَمْ غلِطُو
اَسَاؤُو ..!! نَعَمْ اَسَاؤُو
وَلَكِنْ انَا هُنَا لاَ اتَكَلَمٍ عْن ما عَمِلُو فأنَا لَسْتُ بِوَكِيلْ آدَمْـ عَلَى ذُرِيتَهْ
وَلكِنْ نُنَاقِشْ الهَدَفْ مِنْ الَتمْثِيلْ وَهَلْ وَصَلتْ الرِسَالَه كمَا يَجِبْ امْـ لاَ ،،
اَتمنَى انْ اكُونْ وُفِقْتْ فِي الرَدْ عَلَى ُسُؤَالَكْـ الثَالِثْ ،،
جميل جدا ...
سؤال : هل التمثيل بوضعه الحالي جائز شرعا ؟؟
مع ما فيه من تبرج للممثلات واختلاطهم وسفرهم مع الممثلين ؟؟
اعْتَذِرْ عَلَى الإطَالَهْ فَأَنتْ اَهْلاً للسَعَهْ
زَيْزَفُونْ الدُنْيَا لرُوحَكْـ ،،
|
أشكرك والروعة هي حضورك وتفاعلك
لك التقدير