06-25-2010, 04:58 AM
|
#11
|
بيانات اضافيه [
+
]
|
رقم العضوية : 4108
|
تاريخ التسجيل : Feb 2006
|
أخر زيارة : 08-22-2016 (01:20 PM)
|
المشاركات :
4,159 [
+
] |
التقييم : 1
|
|
لوني المفضل : Cadetblue
|
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلا.....ي
كيف يعني ما تراه مناسب ..
يعني بالمزاج ؟
( هذا ما يوحيه قولك " ما أراه مناسب " )
يا أخي تمثيلي إجابه واضحه .. ما أراه مناسب ويتناسب مع
وضعي والمجتمع اللي أتعايش معه راح أخذ به وغيره حتى لو عادي
بس مايتناسب مع ظروف الحياه فبلاش منه .. يعني مزاااج على أوصول
حلووو جدا .. ماهو معيار الصراحة والوضوح لديك ؟
أن يكون عالماً تثق به كل الناس لا بعض المتأرجحين هداهم الله
هل تقصد صراحة ووضوح الدليل ؟
نعم الدليل الواضح والصريح والصحيح
هل أفهم من كلامك انك تأخذ بفتوى ابن باز ؟؟
نعم .. ولكن بعض فتاويه الله يرحمه لم يأخذ بها ولي الأمر
ومنها التأمين على المركبات حرمها ولم يعمل بها وبعد وفاته
أصبحت غصب عنا وإلا بلاش من ركوب السياره .. طيب هنا
وش الرأي .. أن قلنا نعم ناخذ بكلامه رحمه الله فلن تستمر الحياه
كما نشاء .. وإن لم نأخذ فقد أرتكباً ذنباً بأمر الدوله وهنا يفترض لاطاعة للمخلوق في معصية الخالق وحدث العكس ...
أعتقد واضح كل الوضوح ...
|
غلا...ي
انا اتكلم عن الفتوى الصحيحة التي يؤيدها الدليل
والتي يصدرها العالم الثقة .. هل تقبل بها ؟
ثانيا ... ان يكون هناك امر محرم ثم تفرضه الدولة
فهذا لا ينفي انه محرم لكنك تنفذه استجابة
لأمر ولي الامر لان الرسول صلى الله عليه وسلم
امر بطاعة ولي الامر مالم ينه الناس عن اقامة الصلاة
وعندها يتحمل اوزار الناس الذي فرض عليهم هذا الامر
ثم انا لم أسألك عن تطبيق الدولة
انت قلت انك تثق في ابن باز
فسألتك هل تقتنع وتأخذ انت بفتواه ؟؟
فقد هذا هو السؤال
تقديري
|
|
|