عرض مشاركة واحدة
قديم 06-14-2010, 12:08 AM   #18
قلم نشيط


الصورة الرمزية ابو بندر
ابو بندر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8533
 تاريخ التسجيل :  Jan 2007
 أخر زيارة : 02-20-2013 (05:55 AM)
 المشاركات : 4,480 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لابتي بني عمرو مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولاٌ انا اقصد انه ليس من المستحب وضع هذا الشرط الجزائي الذي كأنه تبع الشركات الكبرى حال الخلل بالعقد والذي يبداء بعدم الثقة بالرجل الذي سوف يكون صهرك بالمستقبل
ا
أولا. لاكن وش رئيك اذا زوجت أى قريبه لك وبعد مضى وقت من زواجهما قالت لك انه طلقها من دون سبب مقتع
اليس من حقها تعيش بكرامتها بدلا من أن تعيش في ذل وهوان ليس هذا تقصيرا من أهلها لاكن على الاقل
كان هناك جزاء رادعا لأه زلأأمثاله حتى لا تكون البنت سلعه رخيصه تستخدم قتره ثم ترمىفالهاويه
ثانياٌ ياأخي الكريم الرجل الذي تريد تزويجة يجب عليك السؤال عنه بشكل كافي ولا تأتي سالفة الزواج من الباب الى الطاقة
وقال الرسول اللهم صلي وسلم علية ((من ترضون دينه وخلقه فزوجوه))ومن الاساسلا تدلي بالموافقة عليه اذا كنت شاك في هذا الرجل او من تصرفاته او من معاملته يعني من باب اولى قما قيل بالعاميه (((باب يجيك منه ريح سده وأستريح )))

ثانيا. أكيد السؤال جاى مافيها كلام هذه والسؤال يكون على ثلاث مراحل. العمل. والحى. والرفقه.
اذا سألنا عنه في هذه الامور الثلاثه وكانت كلها أيجابيه فالحمد الله أما خلاف ذالك فالله يستر عليه بارب يجيك منه ريح سده واستريح

ثالثاٌ وأخيراٌ نعرف أن هناك بالشرع شيء واسمه الخلع أي في حالة رفض الرجل الطلاق للمراءة يحق لها المخالعة ولكن بشروط وأعتقد اخوي ابو بندر فهمك كفايه

اكيد يحق لها المطالبه شرعا بالخلع ولاكن في حاله أخلاله بخلقه ودينه وبالحقوق الشرعيه للزوجه

وتقبل مرورنا
لابتى بنى عمروأشكرك على تفاعلك مع الموضوع ولمرورك ومشاركتك
ولك فائق التقدير


 

رد مع اقتباس