الموضوع: هل هذا فعل جائز
عرض مشاركة واحدة
قديم 03-29-2010, 12:46 PM   #11
كاتبة قديرة ومميّزة


الصورة الرمزية ذات الشان
ذات الشان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2095
 تاريخ التسجيل :  Apr 2005
 أخر زيارة : 12-22-2018 (02:08 PM)
 المشاركات : 5,491 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



دكتور المنتدى

اجاوب على اسئلتك في البدايه

اقتباس:
هل ضربها جائز ؟


لا مع ان الايه الكريمه تقول :واضربوهن لكن الضرب هنا جاء كحل اخير بعد الوعظ الهجر
الوعظ هو توجيهها وتنبيهها مره ومرتين وعشر مرات واذا تكرر خطأها يخبرها انه غير راض عنها ويترك فراشها وهي اكبر اهانه للمرأه ولو تكررت فمعناها انها لا تفهم وهنا يضربها ووضح الرسول صلى الله عليه وسلم كيف يكون هذا الضرب وهو ضرب غير مبرح وان يتجنب الوجه

اقتباس:
ماهي ضوابط ذلك ؟


استنفاذ كل الطرق من نصح وتوجيه وعتاب ولوم وهجر
اقتباس:
هل تؤيد ضرب الزوجة ؟


بالتأكيد لا
اقتباس:
وبماذا تفسر ضرب الزوج لزوجتة ؟ا

همجي هو وهي
اقتباس:
ننتضرارائكم حول ذلك


رأيي ياطويل العمر هو ان الزوجه التي تصل الى مرحلة الضرب ان كان زوجها حكيما وقد استنفذ معها كل وسائل التوعيه والتربيه ولم تنفع معها كل وسائل الردع فهي زوجه لا تستحق البقاء كيف لمثل هذه الزوجه ان تربي اطفالها وهي بحاجة الى التربيه حتى بالضرب
اما ان يكون الزوج ممن يده تسبق لسانه فعلى الزوجه ان تردعه وتمنعه من ضربها بكل الوسائل ولو وصل الامر الى ترك بيته

اي حياه تلك التي يعيشها زوجان العصا هي المتحدث الرسمي بينهما ؟
لماذا يستمر بضربها ولماذا تبقى معه ؟
بعض الزوجات تقول : وش اسوي وين اروح ؟ لان الوالد اما ان يكون غير موجود او اسوأ من الزوج
فعلا تضطر الى الصبر على عشرة السوء مع رجل لا يتحدث الا بعقاله ولابد ان تنتهي الجياه بينهما بسوء طال الزمن او قصر
ايضا الزوجه التي لا تعرف حقوق زوجها وتضطره اضطرارا الى الضرب لا تستحق العيش معه ويجب ان يبعدها تماما عن حياته فمن خلقها خلق غيرها كثيرات افضل منها بكثير





اتمنى للجميع حياه سعيده


 
 توقيع : ذات الشان



رد مع اقتباس