الحقيقة موضوع مهم جداً
فيه نقطه مهمه كمان سلطة المشرف على المعلم صعبة يفترض أن يتباحث المعلم مع المشرف للوصول إلى نتيجة أما وبكل أمانة أن بعض القرارات قرارات صماء وجب أن تؤخذ القرارات من الميدان نفسه لا من على الكراسي يفترض أن يتم التواصل مع الأخصائي الإجتماعي (المرشد الطلابي ) في المدرسة ورائد الفصل والمدير ووبحث العملية التعليمة والتربوية عن قناعة ومايحتاجه الطلاب ومالايحتاجه
بصراحة أهم عملية تعليمية في الهيكل التعليمي هو المرحلة الإبتدائية يفترض يهتم فيها جيداً فمن هنا يقام نشأتهم
فالنبتة لايستقيم عودها إلا من الطريقة الجيدة في الزراعة وماإلى ذلك
بالنسبة لسؤالك
" لماذا يدور في أروقة الوزارة و إداراتها ضعف الأثر الإشرافي للمشرفين التربويين ؟ " و يستبدلوه بالسؤال العملي " لماذا هذا الضعف في آثارنا الإشرافية "
ربما يعود إلى سوء الأختيار مع أحترامي للجميع
ربما يعود إلى الحصيلة المناسبة من التعامل مع القضايا التربوية
ربما يعود إلى حكمة وحنكة الشخص
لابد للوزارة أن تتفطن إلى هذه الأمور
كمان أن البعض تفكيره تفكير متحجر لايقبل التطوير ينفذ اللوائح الموجودة بدون مرونه وتحويلها إلى قالب مناسب يتناسب مع كافة الأوضاع
برأي أن كل منطقة تختلف عن أخرى القرى تختلف عن المدن
أمور كثيرة سواء كانت صغيرة أو كبيرة وجب أن نتنبه لمثل هذه الأمور
فقائمة المجتمع لاتقوم إلا على العملية التعليمية فإن أهملت كيف يمكن أن يقام البنيان
بارك الله فيك
تقبل فائق التقدير
|