عرض مشاركة واحدة
قديم 12-06-2009, 06:03 PM   #13
مستشار إلمدير العام


الصورة الرمزية ابوفهد العمري
ابوفهد العمري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17199
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 04-09-2025 (11:02 PM)
 المشاركات : 76,348 [ + ]
 التقييم :  287
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

ما احسن هذا الموضوع وما احسن ما قرأت من مداخلات وهذا ولله الحمد يدل على ان هناك وعي ولكن للاسف انه من عدد قليل من الاعضاء وكأن البقية لا يعنيهم هذا الموضوع فاين الرجال والنساء في هذا المنتدى ؟ فهذا الموضوع ثقافي اجتماعي ديني 0 فشكرا لمن وضعه وبارك الله فيه 0

اما تعليقي فربما يكون فيه شيء من التعليق على المشاركات وهو كيف نستدل بالدليل من القرأن والسنة ؟ هل نقراء الدليل ونورده كما قرأناه ام اننا لازم نعود لاهل العلم في ذلك ؟ انا لست عالما بل اخر واحد فيكم يمكن ان يفتي ولكن من خلال تجارب الحياة عرفت ان القرأن والسنة ليست كما نفهمها نحن العامة حتى لو كنا معلمين او مهندسين او اطباء فلكل علمه الخاص به ويجب ان نرجع في الدليل الى اولي العلم الذين يستنبطون المعنى كما اوصانا الله بذلك (( ولو ردوه الى الرسول والى اولي الامر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم000الاية00)) والقرأن والسنه هي منهج امه وليس نظام عادي نقرأه ونستدل به فقط اسال الله ان يغفر لي ولكم ولو سالنا اي عالم لوجدنا شرحا للاحاديث والايات مغاير الى حدٍ ما لما فهمناه 0

اما رايي في الموضوع وهل المرأة تخدم زوجها فنعم يجب عليها ذلك كما يجب عليه خدمتها واذا لم تكن الشراكة على اساس العدل فهي شراكة فاشلة مصيرها الفشل والمحاكم والضياع 0

اما الراتب فليس من حق الزوج ان ياخذ من راتبها شيء ولكن ممكن ان يشترط عليها مقابل الوقت المستقطع من حقه ان تقوم ببعض الامور مثل راتب شغالتها او ما شابه ذلك اما طعامها وشرابها وكسوتها فهي واجبة على الرجل لانها نفقه 0

اما خدمة والديه فليست ملزمة كما افتى بذلك او بين ذلك الشيخ سعيد القحطاني عندما سئل عن ذلك فقال هو من باب احترام الزوج خدمة اهله والذين كانوا هم السبب في وجوده بعد الله 0
وما جرت عليه العادة في الديره كما يظن البعض فهذا من المعروف والاحترام لاننا تربينا على مثل هذه الامور والعادات الطيبة ذكورا واناثا ولا يمكن ان يحقر احدنا شيخا كبيرا او عجوزا فكيف اذا كان والد الزوج او الزوجه او والدة لاحدهما هذا قبل كل شيء اثم وبعده عيب ونقص في التربيه الا اذا حصل مشكلة فتحل با المعروف وتعود المياه الى مجاريها0

هذا ما اردت المشاركة به واسال الله ان ينفعنا جميعا بما نقول ونكتب ونقراء ونسمع انه قريب مجيب واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين 0


 
 توقيع : ابوفهد العمري



رد مع اقتباس