عرض مشاركة واحدة
قديم 12-06-2009, 03:57 PM   #12
قلم نشيط


الصورة الرمزية ابو بندر
ابو بندر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8533
 تاريخ التسجيل :  Jan 2007
 أخر زيارة : 02-20-2013 (04:55 AM)
 المشاركات : 4,480 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة حائره مشاهدة المشاركة
قال الإمام النووي، : هذا كله من المعروف والمروءات التي أطبق الناس عليها، وهو أن المرأة تخدم زوجها بهذه الأمور المذكورة ونحوها: الخبز والطبخ وغسل الثياب وغير ذلك، وكله تبرع من المرأة وإحسان منها إلى زوجها، وحسن معاشرة وفعل معروف، ولا يجب عليها شيء من ذلك، بل لو امتنعت من جميع هذا لم تأثم.(صحيح مسلم وشرح النووي)



وكلنا يعلم أن نبينا صلوات الله وسلامه عليه وهو خير الخلق عندما سئلت أم المؤمنين رضى الله عنها عنه قالت ( كان في
مهنة أهله (أي خدمة أهله) (رواه البخاري)، وفي حادثة أخرى أن عائشة سئلت عما كان رسول الله يعمل في
بيته؟ قالت: "كان يخيط ثوبه ويخصف نعله ويعمل ما يعمل الرجال في بيوتهم" .
يعمل ما يعمل الرجال .. فهل هناك رجولة أعظم من هذه ؟!

فها هو أعظم الرجال كان يخدم أهله ونفسه .. ولوكانت الخدمه واجبه على أحدهم لكان أولى ان تخدمه زوجاته
أما ان قيل انه كان استحبابا منه و تواضعا ... أقل لكم أنه قدوة في كل شئ واتباع سنته من حسن الايمان .

عامة ... قد يستغرب الكثيرين هذه المسألة والسبب ان تشربنا لما هو متعارف عليه اجتماعيا طغى
على ما شرعه الدين احيانا .. ومنه هذه المسألة .
أما عن خدمة أهل الزوج فبعض الازواج الله يهديه يبر أهله عن طريق زوجته ..ويحسب الاجر له ..
لا.أنت المفروض تخدم أهلك
مثلا ..زوجته توديهم لمواعيد المستشفيات وتلقاه هو كاشت له اسبوع بالبر ..تشرف على مواعيد أدويتهم ..تنبههم لاوقات الصلاه .هذه الاشياء المفروض أنت ياولدهم الله لايهينك تسويها ..
أما عن الطعام والغسيل وماشابه فإن وافقت الزوجه فأنعم وأكرم وهذا من الاحسان والمعروف الذي تثاب عليه بإذن الله وإن رفضت فلاأظن أنها مجبرة على ذلك .....ويجيب لهم خادمه الله يعينه ..

أما عن الراتب وما أدراك ما الراتب..فانا أسميه نقمة على الزوجة الموظفة قبل أن يكون نعمه ..وخاصة الزوجة التي لديها زوج جشع يريدها أن تكرف كل يوم وتقوم بأعباء بيتها وعملها وأطفالها ..وفي أخر الشهر يفتح فمه وجيبه ويقول هاااااااات
بصراحة أحس الكرامه عنده مادون الصفر وعذراً على التسميه ..

معليش تعطيه وتساعده إذا رأت ضروره لذلك..وأما أن يجبرها أن تقتطع له جزء من راتبها فهذاالذي لايقبله عقل ولامنطق ..
لان أغلب الرجال الذين يأخذون من رواتب زوجاتهم أكثر الازواج إنكارا للمعروف والعشره ..بمجرد الاخ يبني بيت ويريش يتزوج الثانيه بفلوس هالمعلمه ويبني حياة جديدة على أنقاض تلك المسكينه ..وربي قصص واقعيه وأعرف ضحاياها ...


طولت عليكم وربما أعود ..فهذه المواضيع تشدني

دمعه حائره
الحقيقه كفيتي ووفيتى وكانت مشاركتك وافيه ولا جدال في ذالك وكل ما تكلمنى عنه هوى من المنظور الشرعى اللذي يجهله كثير من الناس واقتداء برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم مع زوجاته لاكننى أنا أقول حسب عاداتنا وتقاليدنا المعهوده وهذا ما تربينا ونشانا عليه مع أمهاتنا وأخواتنا لا أعتقد ان هناك رجل منا يرضى بزوجه لا تقوم بواجباته وخدماته الشخصيه والمنزليه كيف لو كان باقى هناك حرث البلاد وحصيدها ورعي ابقار وأغنام وإبل كيف يكون الحال سابقا كان والد الفتاه اذا ما عند الزوج قطع من البلاد الزراعيه كثيره لا يمكن أن يزوجه بنته ويقال ماعنده بلاد وهذا دلاله على أن البنت تتزوج لغرض الشغل وليس لغرض راحتها. يعلم الله أنى زوجت بناتى الثنتين ووالله ان أول ما كنت أوصيهم بتقوى الله ثم العمل على خدمه أزواجهم بكل تفاني وأخلاص .
الشـــــــــــروط

أنا لا يوجد عندى شروط على بنتى أن لا تخدم والديى الزوج خصوصا اذا كانو كبار طاعنين في السن
بل تخدمهم وهى مأجوره بإذن الله وسوف ياتي بها الزمان وتصل الى أرذل العمر. من يقوم بخدمتها في الوقت الحاضر على كذا مصيرها دار العجزه لاكن كل ما تقدمه الزوجه لوالدى زوجها تجده عند الله قبل خلقه وسوف تجد من يبرها اذا كبرت ووصلت الى ما وصلو والله لا يضيع أجر من أحسن عملا .
شكرا لكى


 

رد مع اقتباس