الموضوع
:
خير عظيم قد لاتدركه بعد عامك هذا
عرض مشاركة واحدة
#
1
11-18-2009, 06:21 AM
لوني المفضل
Cadetblue
رقم العضوية :
17239
تاريخ التسجيل :
Jul 2009
فترة الأقامة :
5902 يوم
أخر زيارة :
02-17-2010 (09:00 AM)
المشاركات :
10,405 [
+
]
التقييم :
1
معدل التقييم :
بيانات اضافيه [
+
]
خير عظيم قد لاتدركه بعد عامك هذا
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد
000
قد لاتدرك هذا الخير بعد عامك هذا فلاتفرط فيه
أيها الأحبة نعلم جميعا أن أيام
السنة300وبضع وخمسون يوما
ولو
أنقصنا
منها
أيام
العشر
من ذي الحجة
لأصبحت تقريبا345يوما
ولكن دعونا
ننظر
إلى أيام
العشر
من ذي الحجة
هذه
الأيام
العمل الصالح فيها عظيم عند الله
والأعمال الصالحة فيها هي أحب الأعمال إلى الله
من جميع الأعمال الصالحة في
345
الأخرى إلا رجل خرج فيها بماله ونفسه فلم يرجع بذلك بشئ
فتفكر
أخي لوقلت مثلا
سبحان الله
في
هذه الأيام
فإن هذا العمل أ
فضل عند الله من جميع الأعمال التي عملتها
في 345 الباقية
من أيام السنة حتى من
الجهاد في سبيل الله
إلا رجلا
خرج بماله ونفسه فلم يرجع من ذلك بشيء
فسبحان الله الكريم عمل صالح سواء كان
ذكرا لله
أوصلاة
أو صدقة
أو
تلاوة للقرآن
أحب الى الله وأفضل ثوابا
من رجل خرج في
سبيل الله(الجهاد)
وعلى شدة مايلاقيه من جوع وخوف
وإزهاق لنفسه إلا أن الأعمال في هذه الأيام أعظم أجرا وأحب إلى الله
قال صلى الله عليه وسلم - ما العمل في
أيام أفضل
منه في عشر ذي الحجة
، قالوا :
يا رسول الله !
ولا الجهاد في سبيل الله ؟
قال : ولا الجهاد
في سبيل الله ،
إلا رجل خرج بنفسه وماله
في سبيل الله
، ثم لم يرجع من ذلك بشيء
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أبو نعيم - المصدر: حلية الأولياء - الصفحة أو الرقم: 4/330
خلاصة الدرجة: صحيح متفق عليه [أي:بين العلماء] من حديث الأعمش
فيامن تتلو القرآن
طوال العام اعلم أن
أعظم
أجر للتلاوة
وأحبها إلى الله هي
التي في هذه الأيام
وكذلك
صلاة النافلة
والصدقة
وذكر الله أجر عظيم على عمل قليل
وليحرص كل منا على
توضيح ذلك لوالديه
وإخوانه ...ولطلابه... لستفيدوا من
هذه الأيام العظيمة
التي قد يحول الموت بيننا وبينها في الأعوام القادمة
وليحتسب عظم الأجر في ذلك
فلنتفرغ فيها للإكثار من الأعمال الصالحة وأخيرا
قال صلى الله عليه وسلم(أحب
الاعمال الى الله الصلاة على وقتها )
. و قال صلى الله عليه وسلم ( ألا
أنبئكم بخير أعمالكم و أزكاها
عند
مليككم و
أرفعها في درجاتكم
و خير لكم من أن
تلقوا عدوكم فتضربوا
أعناقهم
و يضربوا أعناقكم ؟
قالوا : بلى يا رسول الله ، قال :
ذكر الله ) فلنكثر من ذكر الله
أثناء العمل وأثناء العودةوعتد قيادة السيارة وأثناءأوفي المطبخ....لنستفيد من هذا الوقت
ولا ننسى تذكير كبار السن في المنزل
لتزداد حسناتهم وتمحى ذنوبهم بإذن الله
.....
أيضا تأملوا أيها الأحبة هذا الحديث وعظم فضله
89997 - قال صلى الله عليه وسلم من صلى الفجر في
جماعة
، ثم قعد يذكر الله
حتى تطلع
الشمس
، ثم صلى ركعتين ، كانت له أجر
حجة
و عمرة تامة ،
تامة
، تامة
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6346
خلاصة الدرجة: صحيح
--------
فتفكروا في عظم الأجر نصف ساعة أوقد تزيد قليلا
تجلسها وأنت تذكر الله يكتب لك بها أجر حجة وعمرة
فتخيل مايلاقيه الحاج والمعتمر من مشاق
وأنت بفضل الله تحصل على مثل ذلك
(ينهى عن الصلاة حين شروق الشمس حتى ترتفع قيد رمح
ويكون ذلك بعد 10دقائق من شروق الشمس)
احر ص على الصيام فأجره عظيم جدااا
ساهم في المشاركة والنقل عبر البريد والمنتديات
واحتسب عظم الأجر في ذلك
فأخوتك لهم أجر ولك مثل أجورهم بإذن الله
وأتمنى من كل إمام أن يحرص على إيضاح ذلك الفضل للعامة
(((فوااائد)))
(الذكر المضاعف)
تأمل هذا الحديث الذي رواه مسلم كلمة كلمة
عن جويرية أم المؤمنين أن النبي صلى الله عليه وسلم
خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها ثم رجع بعد أن اضحى
وهي جالسة فقال مازلت على الحال التي فارقتك عليها؟ قالت نعم
قال النبي صلى الله عليه وسلم لقد قلت بعدك
أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بماقلت منذ اليوم لوزنتهن:
سبحان الله وبجمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته)
رواه مسلم
فانظر إلى العبارة النبوية القصيرة كم اختصرت من وقت وأضافت من ثواب
فأم المؤمنين لوقالت مثل ذلك لكان ثوابها
أكثر من ما أجهدت نفسها فيه التسبيح في تلك المدة الطويلة
إذا إذا قلت مثلا لاإله إلا الله ملء السموات والأرض كتب لك
قدر ذلك وفضل الله واسع
فلا إله إلا الله عدد كلماته
((صلاة الجنازة)))
جبل أحد
أولا تأمل وتفكر في جبل أحد طوله 7كيلو وعرضه
3كلم وارتفاعه 1,077م
تعجب من عظم حجم ذلك الجبل
واشكر الله على واسع فضله
وتفكر في عظم الحسنات التي قد تشكل اكثر من ذلك
إن أنت عملت بما في هذا الحديث
قال صلى الله عليه وسلم
: من اتبع جنازة مسلم ، إيمانا واحتسابا ، وكان معه حتى يصلى عليها ويفرغ من دفنها ، فإنه يرجع من الأجر بقيراطين ، كل قيراط مثل أحد ، ومن صلى عليها ثم رجع قبل أن تدفن ، فإنه يرجع بقيراط .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 47
خلاصة الدرجة صحيح
لاتحقرن من المعروف شيئا (تفطير الصائم )
لا شك أن ذلك العمل العظيم اليسير لا يلقى له بالا ولا لعظم الأجر المترتب
عليه فإفطار الصائم الذي قد يكون بتمرات ثمنها زهيد يترتب عليه
مثل أجــــر ذلك الصائم الذي ظل طيلة يومه ممسكا عما أباح الله من الطيبات
قال صلى الله عليه وسلم( من صام يوما في سبيل الله ، بعد
الله وجهه عن النار سبعين خريفا)
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2840
خلاصة الدرجة: [صحيح]
فكم سيبعد الله النار عن من فطر العشرات في رمضان وغيره
ولننظر لتلك السيدة التي تعد كل يوم مأدبة الإفطار للصائمين
إذا احتسبت الأجر فكم لها من الأجور وكأنها صامت شهورا عديدة
فلا يفرط عاقل في عظم هذا الأجر بل ينوي ذلك
ويحتسب ولينظر إلى جزء من أجره عندما يتفكر في الحديث السابق
(الصلاة في المسجد الحرام)
يتساهل الكثير عند ذهابهم إلى المسجد الحرام
في الإكثار من الصلاة
تناسوا أن الصلاة في المسجد الحرام أفضل من مئة ألف صلاة فيما سواه
تفكر (أفضل من )
فتلك الصلاة التي لاتستغرق منك سوى دقائق معدودة
تضيف لك ثواب صلوات من المفترض أن يستغرق أداؤها 55 سنة
في غيرها من البلاد فلاتفرط في ذلك وقدم لنفسك وأكثر من الصلاة في ذلك المكان
وقد ذكر بعض العلماء أن المقصود بالمسجد الحرام حدود الحرم (مكة )
وهنيئا لمن قام ليال رمضان في ذلك المكان
(العمل بهذا الحديث)
أتعجب من الكثير ممن أنعم الله عليهم بنعمة العقل
أعجب منهم في عدم الاستفادة والعمل بما في هذا الحديث فكم من الأجور سيكون في ميزانهم تأمل أخي وفكر واعمل وقل بلسانك
قال صلى الله عليه وسلم
ثلاثة أقسم عليهن وأحدثكم حديثا فاحفظوه
. قال : ما نقص مال عبد من صدقة ، ولا ظلم عبد مظلمة فصبر عليها إلا زاده الله عزا ، ولا فتح عبد باب مسألة إلا فتح الله عليه باب فقر – أو كلمة نحوها –
وأحدثكم حديثا فاحفظوه . فقال : إنما الدنيا لأربعة نفر : عبد رزقه الله مالا
وعلما فهو يتقي ربه فيه ويصل فيه رحمه ، ويعلم لله فيه حقا فهذا بأفضل
المنازل ، وعبد رزقه الله علما ولم يرزقه مالا فهو
صادق النية يقول : لو أن لي مالا لعملت بعمل فلان فهو
بنيته فأجرهما سواء ، وعبد رزقه الله مالا ولم يرزقه علما يخبط في ماله بغير
علم ، لا يتقي فيه ربه ولا يصل فيه رحمه ، ولا يعلم لله فيه حقا ، فهو بأخبث
المنازل ، وعبد لم يرزقه الله مالا ولا علما فهو يقول : لو أن لي مالا لعملت فيه
بعمل فلان ، فهو بنيته فوزرهما سواء
الراوي: أبو كبشة الأنماري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2325
خلاصة الدرجة: صحيح
(قراءة آية الكرسي بعد كل صلاة )
لاتكلفك من الوقت دقائق
- قال صلى الله عليه وسلم
(من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة ، لم يمنعه من دخول الجنة إلا الموت
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: ابن حبان - المصدر: بلوغ المرام - الصفحة أو الرقم: 97خلاصة الدرجة: صحيح
نقلته للفائدة
زيارات الملف الشخصي :
768
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل : 1.76 يوميا
دمعة حائره
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن كل مشاركات دمعة حائره