عرض مشاركة واحدة
قديم 10-31-2009, 04:30 PM   #2
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية ولد عدنان
ولد عدنان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17827
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 10-31-2009 (11:56 PM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العـmـري مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك
عليك أن توسع مداركك قليلا بارك الله فيك
وأن تفهم عبارات العلماء ومصلحاتهم
وما معنى قولهم يفيد الظن ويفيد اليقين
أما مسألة أن القحطانيين من ذرية إسماعيل فهذه مسألة مرجوحة عند علماء الأنساب ولا أنكر أن هناك من ذكرها ولكن الذي عليه جمهور النسابين هو خلافها ، وذكر النسابون التقسيم الذي أنكرته أنت من قبل العصبيات التي ذكرت أنهم مروا بها ، فارجع إلى كلام ابن إسحاق وابن الكلبي وغيرهم
وحصرك للعرب في ذرية إسماعيل فهذا وهم ، لأن العرب موجودون من قبل إسماعيل بدليل قبيلة جرهم التي هاجرت إليه في مكة وبدليل عاد وثمود وغيرهم وهم من قبل إبراهيم عليه السلام وكانوا عربا ، فكيف يكون يكون العرب من ذرية إسماعيل وقد خلقوا قبله ؟!
وبدليل أن العرب القحطانية أكثر بكثير من العدنانين وسأذكر لك القحطانين الذين كانوا في شمال الجزيرة فقط فهناك طيء وجهينة وبلي وكلب وخزاعة والأوس والخزرج ، والمناذرة والغساسنة ، أما اليمن فقد كان كله من القحطانيين
وأما اللغة الحميرية فهي تعرف عند علماء الأصوات باللغة العربية اليمنية القديمة ، وهي قريبة من العربية لو أنك تعرفها ، كما أن العبرية قريبة من العربية وكما أن الحبشية قريبة من العربية لأنها كلها لغات سامية
أما بني إسرائيل فهذه أطم ما ذكرت ، فليتك تعرف من هو إسرائيل؟! ، إسرائيل هو يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم عليهم السلام والعدنانيون هم ذرية إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام ، وعلى رأيك أنت يكون كل العرب أبناء عمومة بني إسرائيل

الخلاصة: أين ذهب بقايا عاد وثمود ومن كان معهم من العرب القديمة؟!
فإن وافقتني فقد وافقتني في صحة التقسيم للعاربة والمستعربة
وإن خالفتني فتحتاج إلى دليل لإثبات أن العرب انقضوا عن بكرة أبيهم ثم خلقوا مرة أخرى من ذرية إسماعيل!

أخي الكريم أشكرك على ردك .. وأحب أؤكد لك أن الخلاف لايفسد في الود قضية
فغرضي من النقاش هو التقريب من الحق قدر المستطاع وعدم هضم أنساب العرب والتقليل من شأنهم

أبدأ مستعينا بالله
تقول أما مسألة أن القحطانيين من ذرية إسماعيل فهذه مسألة مرجوحة عند علماء الأنساب ولا أنكر أن هناك من ذكرها ولكن الذي عليه جمهور النسابين هو خلافها ، وذكر النسابون التقسيم الذي أنكرته أنت من قبل العصبيات التي ذكرت أنهم مروا بها ، فارجع إلى كلام ابن إسحاق وابن الكلبي وغيرهم))

جمهور النسابين ينقلون من بعضهم البعض .. فكثرة ارائهم لا تدل على الصواب
ابن اسحاق لم أقرأ له .. لكن ابن الكلبي هو مشهور بنسب أحاديثه الى ابن عباس - رضي الله عنه - كذبا وزورا ... وذكره العلماء بأنه غير ثقة .. وذكره اخرون بأنه أهل سمر..

تقول (حصرك للعرب في ذرية إسماعيل فهذا وهم ، لأن العرب موجودون من قبل إسماعيل بدليل قبيلة جرهم التي هاجرت إليه في مكة وبدليل عاد وثمود وغيرهم وهم من قبل إبراهيم عليه السلام وكانوا عربا ، فكيف يكون يكون العرب من ذرية إسماعيل وقد خلقوا قبله ؟! ))


تلك أقوام بادت وانقرضت .. وحتى لو لم يكن ذلك فالسؤال هو التالي : ما هي لغتهم ؟؟
ستقول لي العربية .. لذلك هم عرب

أقول لك ان العربية اثنتان .. عربية جنوبية ( وهي عربية حمير أو العربية القديمة) وهي لسان جرهم ..
وعربية شمالية .. وهي لسان نبي الله اسماعيل الذي ألهمه الله اياه ..عن جابر رضي الله عنه :" أن رسول الله صلى الله عليه وسلم تلا ( قرآنا عربيا لقوم يعلمون ) ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :ألهم إسماعيل هذا اللسان إلهاما " ، كذا قال " إسماعيل " .أخرجه الحاكم ( 2/439 ) وقال :" صحيح الإسناد " .. فجرهم ليس لها فضل في ( استعراب اذا حبينا نقول) نبي الله اسماعيل .. وبالتالي تسقط كلمة مستعربة عن بني اسماعيل .. والحق يقال ان لساننا اليوم هو لسان نبي الله اسماعيل فالعربية القديمة الحميرية الجنوبية تكاد تندثر ( تسمعها في فيفا وبعض مناطق اليمن وعمان) .. وبالتالي يكون بنو اسماعيل عاربه .. وغيرهم مستعربه

( لكن أين قحطان من الموضوع .. أتمنى أن تسألني كيف اقتنعت ان قحطان من بني اسماعيل حتى افردها في رد خاص)

ولسان حمير يختلف عن عربيتنا الحالية .. قال عمرو بن أبي العلاء( ما لسان حمير بلساننا ولا عربيتهم عربيتنا)) .. وهناك قول اخر له (( .... وأقاصي اليمن ..)

مما يدلنا على اختلاف اللغة واللسان بين بعض العرب .. اسمها عربية لكنها تختلف
هناك تقارب بلا شك .. لكن يوجد اختلاف

تقول ( وبدليل أن العرب القحطانية أكثر بكثير من العدنانين وسأذكر لك القحطانين الذين كانوا في شمال الجزيرة فقط فهناك طيء وجهينة وبلي وكلب وخزاعة والأوس والخزرج ، والمناذرة والغساسنة ، أما اليمن فقد كان كله من القحطانيين ))


سأرد عليك بحديث شريف .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يا أبا الدرداء إذا فاخرت ففاخر بقريش و إذا كاثرت فكاثر ببني تميم ... )) رواه البزار
وللحديث بقية .. لكن الشاهد منه أن عدد تميم أكبر من أي قبيلة بشهادة الصادق المصدوق ... وهذا قول عائشة رضي الله عنها: (( لو تأخر الإسلام قليلا لأكلت تميم العرب)) ... فهذه قبيلة من العدنانيين وليس العدنانيين كلهم .. فالعدد أخي الكريم ليس لكم .. أنتم يميزكم عننا أشياء أخرى اسألني عنها وأنا أجاوبك

تقول أخي الكريم (وأما اللغة الحميرية فهي تعرف عند علماء الأصوات باللغة العربية اليمنية القديمة ، وهي قريبة من العربية لو أنك تعرفها ، كما أن العبرية قريبة من العربية وكما أن الحبشية قريبة من العربية لأنها كلها لغات سامية ))

وهناك من قال ان ابراهيم عليه السلام وجرهم كانوا على لسان واحد ( العربية القديمة .. وهناك من قال انها العبرية القديمة بسبب التشابه ) لكنها تختلف عن العربية اللتي نطقها نبي الله اسماعيل عليه السلام

تقول (أما بني إسرائيل فهذه أطم ما ذكرت ، فليتك تعرف من هو إسرائيل؟! ، إسرائيل هو يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم عليهم السلام والعدنانيون هم ذرية إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام ، وعلى رأيك أنت يكون كل العرب أبناء عمومة بني إسرائيل))


الأنبياء الإيمان بهم واجب .. ولا يقلل من قدرهم الا كافر
أنا أتكلم عن بعض المتعصبين الذين يقذفوننا بأبشع الأوصاف ( حتى ان بعضهم قال ان بني عدناني أصلهم من بني اسرائيل!! ... تخيل !!)
ليس كل العرب أبناء عمومة بني اسرائيل .. لكن الأغلب نعم

تقول (الخلاصة: أين ذهب بقايا عاد وثمود ومن كان معهم من العرب القديمة؟!))

العرب القديمة لم يبق منها الا بقايا من عاد ( وهناك من المفسرين من يقول بهلاك عاد كلهم ) ومن هؤلاء البقايا جرهم .. ذهبوا الى مكة وحدث ما حدث .. لكن التاريخ لا يذكر لنا ما حدث بعد ذلك من تغيرات باليمن ...

أخوي أنا عندي كلام كثير .. والصراحة ما أعرف كيف أصفه
أحس كلامي تلخبط عليك شوي ... وش رايك تعطيني رقم جوالك أشرح لك كل شي
وسو بعدها اللي تبي ( لو حتى تحذف عضويتي من المنتدى .. أهم شي عندي اني أوصل كلامي للناس بأي طريقة ... وانت اذا أعجبك الكلام .. اكتبه بالطريقة اللي تريحك)

يعطيك العافية وبانتظار ردك


 

رد مع اقتباس