عرض مشاركة واحدة
قديم 10-16-2009, 07:52 AM   #2
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية عينك سماي
عينك سماي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14984
 تاريخ التسجيل :  Sep 2008
 أخر زيارة : 06-08-2013 (12:21 AM)
 المشاركات : 2,536 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم موضوعك ذو شجون وكثر الجدل فيه مؤخرا
ولم نعد نعلم من هو الصح ومن هو الخطا
ولكن اليس هناك بعض الفتيات السعوديات يذهبن للخارج للدراسه؟؟
هل تعتقدون انهن يتقيدن بالحجاب الاسلامي ؟؟طبعا لا..
لماذا ننكر الاختلاط هنا ولاننكر على من يرسل ابنته للتعلم في الخارج؟؟
اما من يعتقدون ان الدراسه افضل بالاختلاط لتبادل الخبرات فهذ مانرفضه لان الاختلاط يعني فساد وليس تبادل خبرات..
نحن لانرفض التطور والتقدم والتعليم ولكن بمنهج رب العالمين.
.نحن في بلد اسلامي ومو اي بلد اسلامي ،،،بوجود الحرمين الشريفين حنا غير رضي من رضي وابى من ابى..

وبعدين مانكون متطورين ولا مثقفين الا اذا انسلخنا من عقيدتنا وقيمنا؟؟؟؟ سبحان الله
ليش مايكون فيه قسم للطالبات وقسم للطلاب
واللي فهمته انه بيكون فيه شاليهات وشواطيء و..و..و
يعني لازم الفساد ولا مااانعيش!!!!!
هذا صرح (((علمي))) ماهو سوق!!فلماذا لاينجح الا بالاختلاط؟؟
المفروض انه يكون مكان لتلقي العلم مو للتفسخ والإنحلال،،،،،،




من الأدلة على تحريم الاختلاط :



الدليل الأول :




قوله تعالى : " وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وقلوبهن " ( الأحزاب )



الدليل الثاني :



حديث عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " إِيَّاكُمْ وَالدُّخُولَ عَلَى النِّسَاءِ فَقَالَ رَجُلٌ مِنَ الْأَنْصَارِ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَفَرَأَيْتَ الْحَمْوَ قَالَ الْحَمْوُ الْمَوْتُ " متفق عليه . .



الدليل الثالث على حرمة الاختلاط :



حديث أُسَيْدٍ الْأَنْصَارِيِّ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ وَهُوَ خَارِجٌ مِنَ الْمَسْجِدِ فَاخْتَلَطَ الرِّجَالُ مَعَ النِّسَاءِ فِي الطَّرِيقِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلنِّسَاءِ اسْتَأْخِرْنَ فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكُنَّ أَنْ تَحْقُقْنَ الطَّرِيقَ عَلَيْكُنَّ بِحَافَّاتِ الطَّرِيقِ فَكَانَتِ الْمَرْأَةُ تَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ حَتَّى إِنَّ ثَوْبَهَا لَيَتَعَلَّقُ بِالْجِدَارِ مِنْ لُصُوقِهَا بِهِ " أخرجه أبو داود وغيره وإسناده حسن بمجموع طرقه كما قال الألباني في الصحيحة .



الدليل الرابع :



حديث عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " الْمَرْأَةُ عَوْرَةٌ فَإِذَا خَرَجَتِ اسْتَشْرَفَهَا الشَّيْطَانُ " أخرجه الترمذي بسند صحيح .



الدليل الخامس :



حديث ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَوْ تَرَكْنَا هَذَا الْبَابَ لِلنِّسَاءِ . قَالَ نَافِعٌ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ ابْنُ عُمَرَ حَتَّى مَاتَ " أخرجه أبو داود بسند صحيح .



الدليل السادس



على تحريم الاختلاط : حديثُ أُمِّ سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا سَلَّمَ قَامَ النِّسَاءُ حِينَ يَقْضِي تَسْلِيمَهُ وَمَكَثَ يَسِيرًا قَبْلَ أَنْ يَقُومَ " قَالَ ابْنُ شِهَابٍ ( وهو الزهري ) فَأُرَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ أَنَّ مُكْثَهُ لِكَيْ يَنْفُذَ النِّسَاءُ قَبْلَ أَنْ يُدْرِكَهُنَّ مَنِ انْصَرَفَ مِنَ الْقَوْمِ . أخرجه البخاري .



وفي رواية له تعليقاً بصيغة الجزم أنها قَالَتْ : " كَانَ يُسَلِّمُ فَيَنْصَرِفُ النِّسَاءُ فَيَدْخُلْنَ بُيُوتَهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَنْصَرِفَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ".
وروايةُ النَّسائي وسندُها جيد : " إنَّ النِّسَاءَ فِي عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كُنَّ إِذَا سَلَّمْنَ مِنَ الصَّلَاةِ قُمْنَ وَثَبَتَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَنْ صَلَّى مِنَ الرِّجَالِ مَا شَاءَ اللَّهُ فَإِذَا قَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَامَ الرِّجَالُ " .




و لاحظ أن هذا كان وفي زمن النبي صلى الله عليه وآله وسلم والصحابة ، والنساء في غاية الحشمة والحجاب


عذرا للاطاله
تقبلو مروري ولي عوده باذن الله


 

رد مع اقتباس