عرض مشاركة واحدة
قديم 10-02-2009, 12:36 AM   #9
عضو ماسي


الصورة الرمزية يوسف آل عايش
يوسف آل عايش غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9666
 تاريخ التسجيل :  Aug 2004
 أخر زيارة : 03-07-2017 (10:42 AM)
 المشاركات : 6,289 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ابو بندر

حياك الله ايها الغالي واهلاً بعودتك ..
اولاً استبيحك العذر في تغيير تسمية الموضوع الى : خمسة البدود لمركز بني عمرو الى اين ؟
ليس لشيء لكن لتجنب التفرقه (شام ويمن)
وبني عمرو عينان في رأس مانشوف الا بها
واقتراحاتك جميلة , لكن ارى ان فيها التخصيص لمركز بني عمرو هو ما قد اغضب بعض الأخوه , ونعلم مافي نيتك لكن لو طبقت مثلاً على مركز بني عمرو بما يشمله من خمسة البدود واتفقوا عليها ونفذت , ثم شملنا هذا الأقتراح على بني عمرو كافة فهذا امر جميل .
ومركز بني عمرو قد تكثر الأقاويل لماذا نتحدث عنه والغير لا ؟!
فأرى انه هو المركز الأداري الذي باسم قبيلة بني عمرو وتطويره يعتبر ركيزة اساسيه في التطوير الشامل , ووضع ظوابط قد تكون مثال ونبراس للأخذ بها في شام ويمن وباديه وتهم .
ولنكن واقعين (يصعب وضع اقتراح تشمل فيه ويندرج تحته بني عمرو كافة , لكن وضع الأساسات التي تبنى عليها الأمور هي اسهل شيء ليعمم اقتراحات مثل اقتراحات ابو بندر )
بالنسبه لمقترحك الأول :
فهو جميل جداً لأنه يعتبر البنيه الأساسية التي تقوم عليها جميع الأقتراحات التي ذكرتها فأعتبرها التقطة الناجحه والتي حازت على اعجابي وانا مع تطبيقها .
اما مقترحك الثاني :
ارى ان اباريان قد اشبعك برده على هذا المقترح , وهو بالفعل مطبق عند كل قبيله , ومطبق على نطاق خاص في بعض القرى (واقول بعضها لأني اعرفها واعرف اعمال صناديقها اما القرى التي ليست لها صناديق فتتبع للقبيلة مباشرة ) .
وارى ان الخصوصيه يابابندر في هذا الأقتراح على قبيلة او بد بعينه افضل من التعميم على بني عمرو فكل قبيلة اتوقع يزيد حاملين البطاقه الشخصيه فيها عن 3500 عمري , وذلك يفي بالغرض , وهو معمول به حيث يؤخذ على حامل كلبطاقه 100 ريال كل سنه وتوضع في الصندوق . وللمعلومية فهذا الصندوق شامل للديه و سد باب الضرر اي لايدخل فيها اعانة المتزوج .
واما اعانة المتزوج فقد يقومون ابناء القريه او القبيلة التي يكون الزواج لأبنها بأخذ مبلغ مقداره 100 ريال وبعضهم يكون مقتدر او عانيه اومقتدر ويعطى للعريس بما يسمى النفعه . وتختلف النفعه او الهبه من قبيلة الى قبيلة فبعض القبايل طبقت مايسمى بالعاقله وهي المهر الميسور وبعضها لا باقي على مهر الدولة .
لكن اشدد على فكرة الزواج الجماعي , ونود انجاحها والقيام بها وتكرراها كل سنه . فهي اتت ثمارها في ماجاورنا .

بالنسبه لصندوق التكافل :
ارى ان ابو ريان قد اشبع هذا الرد بما يوفيه .

بالنسبه لأنشاء قصر فهذا شيء جميل واضافة لما ذكرت تكون فيه احتفالات الأعياد الخاصه ببني عمرو والمناسبات الجماعية بهم .

بالنسبه للمهور :
فوالله يااخي الكريم ان فرض الرأي وانا بنتي قمر مامثلها ولا ازوجها بالمهر حقكم هذا اللي اقترحتوه !!
انه من افسد توحيد المهر على مستوى بني عمرو .
والا انه من التيسير على الشباب كما ذكرت وانهاء العنوسه .
وانا معك في هذا الشيء .
مثلاً نرى ال شيخ وعضيدات ولايحضرني ماذا حل بال سليمان وبني رافع اما الشق فهم على مهر الدولة طبقوا العاقلة وبطرق جميله بصراحه وانا من المعجبين بها .
واقوللك اننا مع هذه الفكره ونريد انجاحها .


اشيد بك ياابا بندر فوفقك الله الى كل خير .
اعتذر لكم ان حصل قصور او اطاله في غير محلها
وللجميع تقديري واحترامي ..


 
 توقيع : يوسف آل عايش

يوسف آل عايش

2004 -2011 ©


رد مع اقتباس