عرض مشاركة واحدة
قديم 09-27-2009, 12:00 PM   #9
المدير العام


الصورة الرمزية أبو ريان
أبو ريان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Sep 2002
 أخر زيارة : 07-19-2019 (05:54 PM)
 المشاركات : 65,874 [ + ]
 التقييم :  1056
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذات الشان مشاهدة المشاركة
الازديه
يعطيك العافيه واسمحي لي اقول رأيي بحريه


اولا الحمد لله اني قد تزوجت

اقامة الحفلات والمبالغه فيها حريه شخصيه وطالما الاب والعريس متفقين فالاخرين لهم الكرامه والاستمتاع بالحفل
اما ان يتم كل شي بالغصب... لا تحطون لا تذبحون لاتزيدون ليه ؟

وكل هذا للي في الديره.. لكن اللي في المدن كل شي عندهم مباح
وبنت الديره مسكينه كل شي ضدها

كمان نقطه اذا وحده لبست قصير حضرت العرس يتغرم صاحب العرس ؟ والله شي غريب


معليش فيه اساليب يمكن بها المساعده في الزواج ويجب ان تبدا اولا بمن يملكون الاموال وذوي المناصب اللي يسوون زواجاتهم في قاعة ليلتي في جده وغيرها من القاعات الفخمه وشعراء عشره نجوم وطقاقات من ابو خمسين الف ولايرضون بمادون النجوم وكأن بنتهم (سندريلا )،
والثانيه ذيك في البيت او في استراحه تعبانه ولا طقاقه ولا حتى مسجل ..وكمان واقفين لها المنكلين على الباب ! شي يقهر ..


اذا بدا الموسرين باختصار التكاليف في احتفالاتهم سيقلدهم الاخرون
اما ان تكون موت وخراب ديار فما يصير (تكاليف زواج ومهر وهدايا وكمان نكال !!!)

سامحوني هو رأيي واتحمله .
أم فارس أحب أوضح لك شيئ ..
الحفلات والأفراح موجودة بشكل طبيعي ولكن في حدود طيبة بحيث لا تكون فيها التكاليف باهضة وبالنسبة لأهل المدن فبامكانهم عمل الافراح باستراحات لأن الإزدحام لديهم أكبر في كل شيئ ..
الذبائح محدودة لأجل التخفيف ومن أراد أن يزيد فليزيد وإن شاء الله يذبح 100 خروف بس يحط بعدها ألف ريال بالصندوق ..
ومين قال اللبس عليه غرامة ما أحد قال هالكلام أبداً ..
ولا أعتقد بأن أحداً من بني عمرو سيقيم فرحة بقاعة ليلتي أو يقدم خمسين الفاً لطقاقة بصراحة كبيرة شوي وما اظن فيه عمري يقدر يسويها ..
ومسألة أن يقام الفرح بدون شكله الطبيعي فهذا غير موجود ولكن الأمر للتيسير فقط وليس المنع وهذا فيه فرق ولذلك يجب أن يُفهم الأمر بشكل جيد لا أن يؤخذ على أنه كما نريد وبس ..
رغم ذلك هناك المؤيد وهناك المعارض لبعض البنود ثم أن هذه البنود تختلف من قرية ومن قبيلة إلى أخرى وليست موحدة بل كل قبيلة لها فرضيات معيّنة ومردها كلها التيسير فقط لا غير ..
خالص تقديري ..


 

رد مع اقتباس