عرض مشاركة واحدة
قديم 09-07-2009, 12:37 PM   #4
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية husshalb
husshalb غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17718
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 09-14-2009 (01:43 PM)
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي التلبس مسألة مختلف بها وليست من العقيدة في شيء



أنا أنكر التلبس والدليل من الكتاب والسنة :

1-  وَيَوْمَ يِحْشُرُهُمْ جَمِيعاً يَامَعْشَرَ الْجِنّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مّنَ الإِنْسِ وَقَالَ أولياؤهم مّنَ الإِنْسِ رَبّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَآ أَجَلَنَا الّذِيَ أَجّلْتَ لَنَا قَالَ النّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فيها إِلاّ مَا شاء اللّهُ إِنّ رَبّكَ حَكِيمٌ عَليم
هذه الآية لا تدل على أي تلبس إنما تدل على حالة استمتاع بين الجن والإنس . أما التلبس ففيها يتعذب الأنسي المتلبس به ولا يستمتع.
2- قول الله تعالى في سورة البقرة: (الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس)
هو تشبيه فقط ولكي يفهم العرب فقد كانوا يعتقدون أن الصرع من مس الشياطين. وهناك آيات تشبيه كثيرة في القرآن منها (الله نور السموات والأرض مثل نوره كمشكاة....) الآية..!
قوله تعالي "يتخبطه الشيطان من المس" قال العلماء على ما كان معروفاً لدي العرب أي يخاطب العرب بما يفهمونه لان الجنون إنما يكون مساً من الشيطان

3- ويقول الله سبحانه وتعالى في سورة النساء(وَالّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ رئاء النّاسِ وَلاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الأخر وَمَن يَكُنِ الشّيْطَانُ لَهُ قَرِيناً فساء قِرِينا)
ويقول سبحانه وتعالى في سورة الزخرف) وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرّحْمَنِ نُقَيّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِين * وَإِنّهُمْ لَيَصُدّونَهُمْ عَنِ السّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنّهُم مّهْتَدُونَ * حَتّىَ إِذَا جاءنا قَالَ يالَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فبأس الْقَرِينُ(
هذه الآيات لا تدل إطلاقا على ما يسمى التلبس إنما هي إنما على علاقة الغواية والمصلحة بين الشياطين والضالين.

4- و يقول تعالى في سورة ص: ) وَاذْكُرْ عَبْدَنَآ أَيّوبَ إِذْ نادي رَبّهُ أَنّي مَسّنِيَ الشّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ * ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ (.
ولماذا يكون النصب والعذاب واقعيا ؟ ألا يمكن أن يكون نفسيا بسبب وسوسة الشيطان؟

5- يقول الله تعالى في سورة الأعراف: ) وَإِماّ يَنَزَغَنّكَ مِنَ الشّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ إِنّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * إِنّ الّذِينَ اتّقَواْ إِذَا مَسّهُمْ طَائِفٌ مّنَ الشّيْطَانِ تَذَكّرُواْ فَإِذَا هُم مّبْصِرُونَ)
وقال تعالى في سورة قد أفلح المؤمنون (ادْفَعْ بِالّتِي هِيَ أَحْسَنُ السّيّئَةَ نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَصِفُونَ * وَقُلْ رّبّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشّياطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبّ أَن يَحْضُرُون)
وقال تعالى في سورة فصلت ( وَلاَ تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلاَ السّيّئَةُ ادْفَعْ بِالّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنّهُ وَلِيّ حَمِيمٌ * وَمَا يُلَقّاهَا إِلاّ الّذِينَ صَبَرُواْ وَمَا يلقاها إِلاّ ذُو حَظّ عَظِيمٍ * وَإِمّا يَنزَغَنّكَ مِنَ الشّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ إِنّهُ هُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ )
كل تلك الآيات تدل فقط على الوسوسة وطريقة علاجها بذكر الله عز وجل .. ولا وجود للتلبس.

6- وفي غزوة تبوك حين خنقت الشياطين أحد الصحابة لما عصى الرسول وخرج بلا رفيق فدعا له الرسول في القصة المشهورة فزال ماكان يجد
سوف أبحث في هذا الحديث وتفسيره إن شاء الله لاحقا.

7- وفي رواية عَنْ عَلِيِّ ابْنِ حُسَيْنٍ عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ حُيَيٍّ قَالَتْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم مُعْتَكِفًا فَأَتَيْتُه أَزُورُهُ لَيْلا فَحَدَّثْتُهُ ثُمَّ قُمْتُ فَانْقَلَبْتُ فَقَامَ مَعِي لِيَقْلِبَنِي وَكَانَ مَسْكَنُهَا فِي دَارِ أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ فَمَرَّ رَجُلانِ مِنَ الانْصَارِ فَلَمَّا رَأَيَا النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم أَسْرَعَا فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم عَلَى رِسْلِكُمَا إِنَّهَا صَفِيَّةُ بِنْتُ حُيَيٍّ فَقَالا سُبْحَانَ اللَّهِ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَجْرِي مِنَ الإنسانِ مَجْرَى الدَّمِ وَإِنِّي خَشِيتُ أَنْ يَقْذِفَ فِي قُلُوبِكُمَا سُوءًا أَوْ قَالَ شَيْئًا .
نعم يجري مجرى الدم أي أنه معنا في كل حركاتنا وسكناتنا محاولا غوايتنا بوسوسته فقط.

ففي هذا الحديث الصحيح الذي رواه البخاري ومسلم وأبو داود وابن ماجة وأحمد الدليل والحجة الدامغة على من ينكر دخول الجني بدن الإنسي ، وهل مجاري الدم في بني آدم إلا الشرايين والأوردة التي تصل إلى جميع أعضاء الجسد.
وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال ( إذا تثائب أحدكم فليمسك بيده على فيه فإن الشيطان يدخل )
ومعنى الدخول واضح فلا يعقل أن يكون الدخول معنويا ... بل أن الدخول معنويا ووسوسة فقط.

وخلاصة القول أن الجن كافرهم ومسلمهم يعيشون معنا في أسواقنا في محلاتنا في مدارسنا ، معنا في بيوتنا في الغرف والمطابخ والحمامات ... وهل هذا يثبت التلبس.؟

الرسول صلي الله عليه وسلم عندما جاءته المرأة السوداء المصروعة فما قال صلي الله علية وسلم أن بها جنيا ولو كان بها جني لما أمرها النبي عليه الصلاة والسلام أن تصبر لأن تسلط الجني على الإنسان ظلم وتسلط الإنسان على الإنسان ظلم والرسول صلي الله عليه وسلم لا يقر الظلم وهذا دليل على أن ما بها هو مرض عضوي وحديث السوداء رد على هؤلاء الذين يقولون أن هذا تلبس.
سؤال : أيهما أشد خطرا على الإنسان : التلبس أم الوسوسة.....
التلبس في تغييب لعقل وإرادة الإنسان في حالات كثيرة على رأي من يأمن بالتلبس.
الوسوسة هي من محاولات الشيطان التأثير على الإنسان لغوايته.
ومع شدة خطر التلبس إلا أن الله عز وجل وفي سورة الناس قال (من شر الوسواس الخناس) ولم يقل من شر التلبس.
إخواني: العلاقة بيننا وبين الجن فقط وسوسة ( وكان كيد الشيطان ضعيفا)

وقد ذكر الشيخ العمري هذا الكلام في لقاءات عدة وأصبح ينكر التلبس ولم يعد يمارسه على الرغم من انه بلغ من الشهرة مكاناً كبيراً حتى أنه صار أستاذاً لهذا العمل وأعتقد أن هذا من صدقه عندما تبين له أن هذا العمل خطأ فترجع فليس من السهولة أن يبلغ الشخص القمة ويترك القمة بسهولة وعندما علم بأن هذا خطأ وأنه تلبيس على الناس تركه.وأناشد السلطات والدولة أن يكون لها موقف حاسم في مثل هذه القضايا ومن واجب ولي الأمر حفظ الناس وحفظ أرواحهم وحفظ أموالهم وحفظ أنفسهم من العبث فهؤلاء الناس أصبحوا يعبثون بالناس ويأكلون أموالهم بالباطل ويقتلون فكثير من الحالات الآن نتج عنها قتل نتيجة الضرب والصعق بالكهرباء وربط الإنسان من رقبته حتى يخرج لجن ثم يموت الإنسان بين أيديهم ويقولون أننا كنا نخرج الجن بل أنا أعرف أن هناك أناساً وقع منهم اعتداء على الأعراض من جراء أنه يقرأ على المرأة وتتكشف ويكون مختليا بها ويعتدي على عرضها فكثير من هؤلاء مع الأسف الشديد وقع منهم مثل ذلك وهذا لا يرتضيه لا دين ولا أي مبدأ قانوني ويجب أن تكون الحكومة حاسمة وأي إنسان من هؤلاء يفتح بيته أو بابه لمثل تلك الأعمال يحب أن يحاسب ويعاقب إذا ما ارتدع وهذه قضية خطيرة لأنه تجرأ على دين الله بلا علم ثم اعتداء على الناس وعلي أموالهم وعلي أعراضهم وعلي نفوسهم وهذا لا يجوز لأحد.


 

رد مع اقتباس