07-08-2009, 03:08 PM
|
#7
|
بيانات اضافيه [
+
]
|
رقم العضوية : 14960
|
تاريخ التسجيل : Sep 2008
|
أخر زيارة : 09-01-2013 (01:42 PM)
|
المشاركات :
483 [
+
] |
التقييم : 1
|
|
لوني المفضل : Cadetblue
|
|
رد: ابن هضبان وذبح الجمال تعزيرا بالرصاص
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خفق بن رفق
صقر الباديه..
بارك الله فيك على النقل..وعلى الإهتمام..
ومع اجمل تقدير وعرفان لأبي زميع على تلك القصيدة والرسالة التي يريد ايصالها..!
ومع ذلك فأرى ان النص ..والمفردة لم ترق الى المستوى المأمول وكنت اتمنى ان تكون اعمق واقوى من ذلك سيما وقدرته الشعرية المعروفه ..وهذه وجهة نظر محب متذوق ..ويبقى شاعر بارع الا ان محبيه يطمعون في الإبداع الدائم والسمو..
اما الحديث عن الجمل ..فالمقام يطول ويعجز..فكثير من الشعراء يجعل الجمل احدى الرموز الشعرية لديه ومنهم الشاعر صالح بن عزيز ..وقد لا يخلو نص شعري له من مفردة الجمل(سمحان..القعود..الهدود..حمال الثقال..الخ ..)
.
لتسمح لي اخي الكريم الرائع ..صقر الباديه.. بان انقل تلك الرسالة التي عبر عنها عبد الواحد في حديثه عن الجمل عندما قال :
يا جمل حسبهم ربي على ما جرى لك يا جمل
أنت راع الوطن وإبن الجزيره قبل ما يخلق أدم
وأنت قبل السماء والأرض راهن عليك احكم كتاب
أول ما كان واحدهم يوسم على خدك بنارا
الغبي يحسب إنك مثله مضيعٍ لو ما اوسمك
يطعمونك حماط وشوك ولهم عسل صافي وسمنا
البشر ياكلون التمر واما انت يعطونك عجم
يسكنون القصور ويتركونك في الرمضاء تبارك
تلقى سبعٍ وحياتٍ وافاعي وبرد وحر شمس
وأخرها قتلتك وجهٍ لوجه إنتقام الناقيمنا
وبقيت حصتك مالضرب لا صار جلدك وجه زير
ألا رح يا جمل وأوقف على الخط واصدم في ترله
وإلا سيدان والا مرسدس عايدي وإلا ونيت
أنا أول من يصفق لك على قتل نفسك وانتحارك
ما دام الموت لك يا شامخ الناب خير من الحياه
البشر معدنه من طين ما يستحق الجمله
لك :
مودتي واحترامي
خفق
|
نشكرك على مرورك يا خفق على المرور الجميل والأثراء الجميل وعبد الواحد وابن هضبان شاعرين كبيرين ومن رموز شعر العرضه في المنطقه الجنوبيه0
اما بالنسبه لملاحظتك اعتقد انه اصاب لانه يخاطب صغار السن فلا بد ان ينزل الى عقولهم لكي يوصل لهم الفكره وما يرمي اليه ومع ذلك فلقد دعى على من ارتكب هذا الفعل كان اولى ان يدع بالصلاح ويخوفهم من الله وربما استخدمها للترهيب والردع
لك مني اجمل تحيه على مرورك الجميل الذي اسعدني كثيرا
|
|
لا إله إلا الله
عدد ما كان
و
عدد ما يكون
و
عدد الحركات والسكون
|