رد: الثقافة مابعد اولى ثانوي معدومة لدينا والاسباب مجهوله
موضوع مهم جداً
مشكلتنا أننا لانطور أنفسنا نكتفي بما يردده المعلمين ومافي الكتب
لابد للشخص أن يكون له مكتبه خاصة فيه
بحيث أوقات الإجازة يخصص له وقت مثلا قبل النوم للقرأة
كذلك يحرص على النقاش مع أهل بيته مع أصحابه يفتح المجال لتوسيع مداركه
يطلع على القنوات العلمية
الأسباب ليست مجهولة في نظري الأسباب من الشخص نفسه ، من الأسرة ، من المجتمع
البعض ينظر للحياة مادية بحته فقط،، والأخر قد ينظر إليها نظرة عمل أكل نوم شرب خرجات
مع العلم أن الله أمتدح أهل العلم وأعلى منزلتهم
والعلم لاينال إلا بالإطلاع والثقافة
ونجد ذلك
مثلاً لو كان هناك أحتفال ثقافي أو بمعنى أدق ملتقى ثقافي قليل جداً من يحرص عليه
لكن لو كان بالمقابل أجتماع كروي أو تشجيع أو سوق أو أحتفال تجد عدد مهول جدا
طبعاً أنا لا ألغي أهتمام الشخص بالمادة وبأشياء يحبها لكن أيضاً هذه الأمور وجب علينا أن نحرص عليها ونطور أنفسنا من خلالها
نزرع في أطفالنا حب القرأة والأطلاع حتى ينشأ ذو عقل فاهم وواعي
كذلك المدرسة وللأسف حصة المكتبة حصة مجردة من أي تقويم للحث على الأهتمام بالكتب والتعلم
أشياء كثيرة أعتقد أن الشخص بنسبة 60% هو سبب ضعفها
مابعد الثانوي مهم أن يلم بجميع مايؤهله للوظيفه حتى يدرك ماذا يريد
أتذكر عندما ذهبت لتسجيل في الكلية بصراحة بنات كانوا معنا أيام المقابلة تشعر أنهم لايعرفن شيئاً
مثلا من ناحية الأقسام من ناحية الأختيار تعبئة الطلب
وجب التوعية ولاينظر الشخص حتى يقع في مأزق ومن ثم يذهب يتعلم هذا الأمر
خريج الثانوي لابد أن يكون واااعي بأمور كثيرة حتى يحصل على مايريد سواء من ناحية التخصص
أو من ناحية تخطيطه للمستقبل
أشياء كثيرة يحتاج الطالب إلى توعية فيها وهذا الأمر ينطلق منه هو من ناحية أهتمامه
بارك الله فيك على هذا الأمر المهم
تقديري لك
|