04-25-2009, 11:58 AM
|
#10
|
بيانات اضافيه [
+
]
|
رقم العضوية : 1032
|
تاريخ التسجيل : Jul 2004
|
أخر زيارة : 03-19-2025 (04:59 PM)
|
المشاركات :
864 [
+
] |
التقييم : 1
|
|
لوني المفضل : Cadetblue
|
|
رد: لسنا في حاجة بن ثايب ..
الاخ اللملك وجميع من ساهم برده هنا السلام عليكم جميعاً ورحمة الله وبركاته
وبعد ,,,,,,,,,,,
انتظرت كثيراً وكان بودي ان يدوم انتظاري
ولكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خشيت أن يفقد الموضوع بريقه ثم اصبح متل الذي( يزيّف )من وراء الصولة هههههههههه
اذاً ماذاتفكرون إنني صنعت ؟؟؟ لا تستعجلون !!! اصبروأنا لكم في العلم
اما تذكرون ماذا كنا نصنع زماأأأأأأأأأن ؟؟
عند ما نريد إن نغطس في ماء الابار او الغدران يوم كنا نضع السبابتين في الفم حتى تبتل ريق ( تفال) ثم نضعها في الاذنين زاعمين إن الماء لا يدخل الى الاذنين
هذا مافعلته إنني قبل أن اشرع في الكتابة وضعت السبابتين في فمي حتى ابتلت ريق ( تفال ) ثم وضعتها في إذني وحركتها على شكا دائرة
تم سحبت اصبعي من اذني وقلت القولت الشهرة لمن كان يمارس هذه الحركة
( هذه ختامتي وختامة والديه ذي تخرجني من الشمس الى الفيه)
الا إن الفرق هنا إنني كنت مستريح في الظلال وخرجت معكم في شمس هذا النقاش العقيم حسب ما اراه انا!!!!!!!!
وبعد هذه المقدمة العصماوية التراثية الفكاهية استعين بالله وأدخل معكم في هذا العراك
الذي بطله هنا كاتبنا القدير الغيور اللمملك
الذي لا يزال يصارع بقوته المعهودة عن فكرته وموضوعه وها أنتم كلاً منكم
ينازله بكل جلادة والرجل يستبسل ويروغ شمالاً ويميناً ومن كم من أخذ
(الدخلة ومنكم من اخذ الدخلتين) ومعا التحام الخصمين بالصدور وإبتعاد الجذعين عن بعضها البعض
نلا حظ كلاً من المتصارعين يرتز احياناً على رجله اليمين واحيانا على رجله اليسار في عراك مستميت كلاً يحاول أن يصرع صاحبه ولكن إلى الان لا انتم صرعتم اللمملك ولا هو صرعكم في هذا الدواس المستمر
هنا بحكم أنني رجل تراثي ولي علاقات وطيدة بالشعار والاعضاء والادارة
وربما اكن مقبولاً بعض الشيئ وبحكم إنني خبير في ( الدواس يعني المداوسة ) فقد رأيت من واجبي تحكيم هذا الدواس او الفصل فيه
اقول مستعين بالله
1 / إن كلاً منكم محق فيما قال وهذه وجهات نظر واجب على الجميع السماع لها وأخذ منها ما يفيد وترك ملا يفيد
2 / شعرائنا كلهم مبدعين رغم ابتعادنا عنهم اما تذكرون معي الشعراء القدامى
حامد رحمه الله محمد الرافعي كان اغلب شعرهم للقبائل المجاورة بل من تتبع اشعارهم وحاول جمعها لا يجدها الى في النماص وضواحيه وأنتم تعرفون السبب؟
ولو أخذنا في الاعتبار إن الشاعر يعتبر لسان القبيلة والمتحدث الرسمي ما كان اهملنا ذالك الجانب وتركنا ( الدرعاء ترعاء )
3 / هناك خلل ايضاً في الشعراء انفسهم من عدم التقيد بالمواعيد وحب المال الى درجة الجشع مع علمنا إن من حق الشاعر اخذ مبلغ من المال نظير جهده ولكن في حدود المعقول
4 / إذا اردنا أن نرسخ مفهوم الشعر في شعرائنا فعلينا جميعاً بأحتوائهم وأعطائهم الفرصة بحيث يفُترض على كل صاحب حفلة إن يجعل اثنين من شعراء بني عمرو اساسيين في حفلته ولا يمنع من استقطاب إثنين اخرين من اي مكان شاء على أن يأخذ في الاعتبار إنه سيدفع لشعراء بني عمرو نصف ما يدفعه للشعراء الاجانب وعلى شعراء القبيلة الموافقة على ذالك او عفوه كلياً من المبلغ
3 / لدينا من الخامات الشعرية ما يكفينا عن غيرنا فلا يوجد قبيلة من قبايل بني عمر الا ولديها على الاقل شاعر وكان من المفروض علينا نحن الجماهير ابراز هذه المواهب
في دوري عرضة والصيفية على الابواب والتنشيط السياحي فاتح ابوابه
4 / يجب على ادارة المنتدى تبني فكرة هذا الدوري بالتنسيق مع لجان التنشيط السياحي ودعوة جميع شعرا بني عمرو دون إستثناء على ان يقام في كل اسبوع حفلتين ويعلن عن الشعراء المتبارين في هذه الحفلة مع الاخذ في الاعتبار احترام القبائل وعدم االخوض في خصوصيتها
5 / التنسيق مع اهل المؤسسات ورجال الاعمال البارزين والغيورين على سمعة المنطقة بدعم مثل هذه الفعاليات
6 / لا انساء هنا ان اهمس في اذن كل شاعر بأن يجعل مصلحة بني عمرو فوق مصلحته الشخصية وأن يحاول اثبات نجوميته وترسيخ حبه لدى الجماهير العمرية
اخواني جميعاً اعذروني على الاطالة
ولعلي فيه هذه الاطلالة قد وضعت النقاط على الحروف
امل ان اكن قد وفقت في ما ذهبت اليه دمتوا جميعاً بخير الى ان القاكم في ردودكم فلربما أرتاح اخي العزيز المملك من هذا ( الدواس ) الذي لا اشك أنه سيطولني منه الكثير
الا إنني للمعلومية بارع في المداوسة فكلاً منكم يأخذ حذرة ههههههه
القـــــادري
|
|
|