الاخ الكريم ناقل الموضوع نشكرك على حسن نواياك في نقل ماسبق لكن علينا تحري الدقة فيما ننقل
وهذا الموضوع المنقول هو جزء من الموضوع الاساسي الذي تم البحث عن مدى صحته
ولقد قامت احدى الاخوات مشكورة جزاها الله خيراً عن البحث والتقصي عن مدى صحة هذا الموضوع كاملا فكان ردها كالاتي:-
وجد هذا الموضوع في مرجع وهو الكافي للكليني وهو من أصول الشيعة ، وأترك التعليق للقاريء !!!!
أنبه على موضوع انتشر في المنتديات عن غذاء النبي صلى الله عليه وسلم ، وقد أورد في هذا المنتدى الكريم ، وقد حوى هذا الموضوع من العجائب والغرائب ما الله به عليم !!! ودعوني أقف مع هذا الموضوع قليلا ......
اقتباس:
كان النبي - صلى الله عليه وسلم - حينما يستيقظ من نومه وبعد فراغه من الصلاة وذكر الله عز وجل يتناول ..
كوباً من الماء مذاباً فيه ملعقة من عسل النحل ويذيبها إذابة جيدة ..
ما مستند هذا الكلام ، وأين هو من كتب الحديث المسندة المعتمدة .... لا جواب
اقتباس:
وروي عن النبي - - أنه قال: "عليكم بشراب العسل"
وبعد صلاة الضحى، يتناول النبي { سبع تمرات مغموسة في كوب لبن }
ثم يأخذ ملء السقاية (تقريباً ملء ملعقة) من زيت الزيتون وعليها نقطتا خل مع كسرة خبز شعير، أي ما يعادل كف اليد .
فكان النبي يغمس كسرة الخبز بالخل وزيت الزيتون ويأكل ...
ثم بعد أن يتناول النبي غداءه كان يتناول جزرة حمراء
كذلك الكلام في كل هذا ، فهو لا يصح ألبتة ... جاء في العسل فضل لا شك فيه ، وفي السبع تمرات فضل لا مرية فيه لكن يغمسها في لبن !!! وكان النبي يغمس كسرة الخبز بالخل وزيت الزيتون !! ما هذه النعمة التي كان النبي صلى الله عليه وسلم فيها ، وما أكثر شجر زيت الزيتون في ذلك الوقت .. مع ان النبي صلى الله عليه وسلم كان يبيت الليالي المتتابعة طاويا وأهله لا يجدون عشاء و كان أكثر خبزهم خبز الشعير ... من غير ذكر لخل مع زيت زيتون !!
وأما الجزرة الحمراء فأخبروني أين أجدها ، فإنه لا يكاد يثبت حديث في أن النبي أكل جزرا ..!!!!!!
اقتباس:
الذي رواه الترمذي في سننه من أن (التمر من الجنة وفيه شفاء من السم)
الحديث هو هكذا : "العجوة من الجنة .." وليس كما أثبت وبينهما فرق في المعنى فليتأمل ..
والعجب العجاب الذي يضحك منه المرء هو التالي :
اقتباس:
كان النبي { بعد أن ينتهي من صلاة العشاء والنوافل والوتر وقبل أن يدخل في قيام الليل ، كان يتناول وجبته الثالثة في اليوم وهي وجبة العشاء، وكانت تحتوي على اللبن الروب مع كسرة من خبز الشعير،
1 ـ بعد صلاة الوتر وقبل دخول النبي في قيام الليل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!! عجبـــــــا
كيف يكون الوتر قبل قيام الليل ؟!! قيام الليل أولا ثم يكون الختام وترا .. كذا فعل النبي صلى الله عليه وسلم وكذا أمره .... وليتأمل ويتدبر مثل هذا الصنيع كيف تأتى منهم ..
2 ـ يحتوي عشاء النبي على اللبن الروب مع خبز الشعير ..
ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم تناول اللبن عشاءا ، وثبت أن أكثر طعامه خبز الشعير ، لكن :
لم يرد أن النبي قرن هذا مع ذاك ..
ولم يرد ذكر اللبن الروب في حديث ثابت ..
ثم هل كان اللبن الروب أو الرائب كما يقال كان موجودا زمن النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟؟ أم أنه اكتشفت طريقته بعد ذلك ؟؟
اقتباس:
وأكدت هذه المعلومات الطبية الدراسة التي أجراها الدكتور عبدالباسط سيد محمد في كتابه (الاستشفاء بطعام النبي)
وصاحب الكتاب هو حاطب ليل يجمع ما هب ودب من الأحاديث دون تمحيص فتجده يورد الضعيف والموضوع كثيرا بل ما ليس له أصل مستشهدا به للأسف الشديد .. وهذه ثالثة الأثافي أن ننقل عمن لا علم له بما ينقل والله المستعان ..
ولعل مثل هذه الكتب هي أساس البلية كلها ، فتراهم ينقلون من الكتب من غير أن يعرفوا شيئا ، فكتاب أبي نعيم في الطب النبوي مثلا جمع فيه مؤلفه كل شيء في الطب النبوي بالأسانيد مع أن فيه أحاديث كثيرة موضوعة وضعيفة لا يجوز النظر فيه إلا لمن محص ودقق وكان أهلا لذاك ، ومع ذلك ينظرون فيه ، ويهرفون بما لا يعرفون وإلى الله المشتكى ..
بهذا يتبين خطر النقل من كل ما هب ودب ، سواء كان النقل تعاطفا أم تغافلا أم تساهلا ، فالأمر ليس بهين بل هو عند الله عظيم وراجع المقالة السابقة حول الآفة العنكبوتية تجد بيان ذلك ..
والله أعلم وهو الموفق