عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2009, 10:15 PM   #8
كاتبة قديرة ومميّزة


الصورة الرمزية ذات الشان
ذات الشان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2095
 تاريخ التسجيل :  Apr 2005
 أخر زيارة : 12-22-2018 (02:08 PM)
 المشاركات : 5,491 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: زوجه منتهية الصلاحية (الجزء الثاني)



...............2.......


كل شي مثل ما تركته الحديقه نفسها والمداخل حتى مراكن الزرع لازالت مثل ما هي ولا احد غير فيها شي اللهم الا شجرة طويلة مزروعه عند المدخل
دخلت البيت ومالقيت الا الشغالات
كانوا غير اللي تركتهم في البيت فما عرفوها اول ما دخلت لكن عرفها لهم نواف وخبرهم انها رح تقعد معاهم
فرحبوا بها وهم مستغربين

سالتهم وين البنات والاولاد قالوا لها انهم كلهم نايمين الا وليد ماهو فيه من اليوم اللي قبل
وعرفت انه متعود يغيب عن البيت فترات طويله، ماعلقت لأنها عارفه اش كان رح يقول نواف .


بدات ترتب وضعها واغراضها واختارت غرفة بنتها العنود
وانتظرت الى المغرب والبيت لازال على وضعه
ولا احد صاحي .

وعرفت من الشغالات ان البنات ماينامون الا قبل الظهر ويواصلون نوم الى تقريبا 9 بالليل وبعدها يفومون يفطرون و يواصلون سهر لليوم الثاني
مابين انترنت وتلفزيون وطلعات .

اما الاولاد فعايشين عالم ثاني
وليد بالايام مايجي البيت ومرات يجيب معاه ناس وضحكوا الشغالا ت وهم يقولوها وبعد محاولات عرفت انه جاب بنات اكثر من مره للبيت
جن جنونها وسألت عن ماجد قالوا انه مثل اخوه لكن مايجيب بنات .

طبعا البيت كان تحت رحمة الشغالات والسواق مافيه احد يسأل عن احد ولا احد يدري باللي حواليه اهم شي ياكلون وينامون بدون وقت ولا حتى ادنى اهتمام بالوقت
صارت الساعه 10 بالليل ولازال البيت مثل المقبره صمت مطبق وهدوء قاتل
وبعدها تدب فيه الحياه ..


صحيوا البنات وفوجؤوا بوجود امهم واخذوها بالاحضان والاسئله هل هي راجعه على طول ووالا لا ؟

وهل رجعت لابوهم؟
ومتى وكيف وليه وعلشان ايش ؟؟

خبرتهم باللي حصل وكان انزعاجهم كبير من زوجة نواف واقسمت عبير غير تربيها وتعرفها قدرها ..

قالت لها امها خليها انا اما اشتكي منها من حقها تعيش في بيتها لوحدها .

الحين انا هنا وبارتاح واريح ..

ماكان باين على وجه ندى انها مبسوطه بجية امها رغم الاحضان والكلام
بعد نص الليل جا وليد وكان متفاجئ جدا من وجود امه ورحب بها وكأنها زميل عمل..
وقال هاه تصالحتي مع الشايب؟
نقول مبروك ؟




قالت تعال اقعد وقول وين كنت من يومين ؟
قال بضحكه صفرا ام نواف روقينا خلينا مثل ماكنا رحت جيت على كيفي ...

تبغي شي هات قولي مستشفى سوق زيارات حاضرين غير كذا خلي كل واحد في حاله لو سمحتي .

وطلع لغرفته وتركها مذهوله من اللي سمعته
ماقدرت تنام وبقيت في الصاله طول الوقت وكانت ندى في غرفتها ومالها أي صوت راحت لغرفتها بتفتح الباب لقيته مقفل دقت عليها
قالت لها بصوت بشع وعالي نعم هاه قالت امها افتحي الباب قالت ندى ليه ؟

قالت ابغا اكلمك افتحي
قالت ندى شويه انا البس بعدين افتح لك
وقفت الام عند الباب وسمعت ندى تتكلم في التلفون وكانت تتكلم بصوت منخفض ولا تفهم منها اش كانت تقول ولا مين اللي كانت تكلمه
وقفت الام في انتظار انها تفتح وبعد وقت طويل فتحت الباب وتفاجأت انها واقفه تنتظرها !!
قالت اش فيه ؟
تبغين شي ؟

قالت امها: انتظرك تفتحين ابغا ادخل اتكلم معاك في غرفتك.
قالت: لا معليش غرفتي محووسه وما ابغاك تشوفينها وهي كذا .
وطلعت من الغرفه وسحبت الباب وراها ومشت قدام امها للصالة

ولاول مره تنتبه لشكل بنتها فوجئت انها تشبه الاولاد في شعرها ووجهها اللي خالي من أي زينه وبنطلونها والتي الشيرت الولادي !!
قالت لها اش فيك ليه منظرك كذا ؟ !!
قالت ندى هذا شكلي من زمان يعني توك تشوفين
قالت ايه توني اشوف لما كنتوا تزوروني كنتي تغطين شعرك .
قالت :يامامتي ياحلوه كل شي تغير لا تدققين بس
واخذتها من يدها وقالت تعالي ناكل لنا شي ونسولف عنك


ومشت معها وهي في داخلها تتقطع وهي تشوف اولادها كيف تحولوا الى مجموعه من الضايعين اللي مالهم والي ولا حامي .
اخذت لها شيبس وبيبسي ومدت الكيس لامها .

.استغربت و قالت لها هذا الاكل اللي قلتي عليه ؟
وبعدين انا امك تمدين لي الكيس ؟ليه ماتعرفين تحطينه في صحن وتقدمينه باحترام ..

قالت : ماماتي تيك ات ايزي عادي تبغين شي روحي خذيه او نادي وحده من هالشغالات تجيبه وصاحت بصوت عالي : ويني ياويني جيبي صحن

شفتي لاتنتظرين احد يعطيك
لاتكبرين المسأله اتيكيت واصول وصحن ومدري ايش
تغير زمنكم عيشي الوقت الحالي كله سريع





الام سكتت بذهول وقعدت تراقب بنتها وهي تجلس على الكرسي جلسة اولاد وتاكل الشيبس من الكيس وتشرب البيبسي ولما خلصت رمت الكيس والعلبه على الارض
واخذت الريموت وشغلت اغاني .

قامت من عندها
دخلت غرفة ماجد وفوجئت بغرفة ملوثه مليانه دخان وبقايا سجائر وكمية من الزباله لها كم يوم ما تنظفت والملابس مرميه في كل مكان والدولاب مفتوح
ومافيه شي يدل على ان اللي قاعد في هذي الغرفه يعرف شي اسمه نطافه والشغالات قالوا لها انه يمنعهم ينظفون غرفته ابدا
لقيت النت مفتوح والمسنجر فيه عدد كبير جدا من الاسماء واغلبهم بنات
وخلفية الشاشه كانت صوره له مع مجموعة بنات واضح انهم من شرق اسيا
ووضع غير لائق ابدا .

راحت غرفتها ماجاها النوم حضنت بنتها المسكينه وبكت هي وياها بكاء مر ..

اذن الفجر ولازال البيت فيه حركه والموسيقى تصدح من كل مكان ولا احد يخاف الله في البيت فطلعت من غرفتها وراحت الصاله قفلت التلفزيون اللي ماكان عنده احد
وراحت غرف البنات لقيت باب غرفة ندى مفتوح وهي معطيه ظهرها للباب وتسولف في التلفون وتدخن
ذهلت الام ووقفت مهي قادره تسوي شي وبقيت في مكانها ودموعها تتساقط من الاسى .

وفجاه جا ماجد وهو يضحك لما شافها قال يووه انتي هنا هلا والله وشش جابك بعد هالسنين ؟
هلا هلا ومد راسه جهة غرفة اخته وقال بكلام غير واضح الحروف

اقول ترا راح تتعبين شوفي هذي ويأشر على ندى تدخن وماتحب الرجال فهمتي هاااه !!!
وهذيك ماتدخن لكن تعسل وتحب واحد مصري ؟ لا لا لبناني لا والله مدري بس هو ابيضاني وحلو يعني خلوه ياخذها

وانا احبك انتي ياعسل ورمى نفسه عليها مسكته من اكتافه وبعدته عنها وصاحت عليه: انت سكران ؟

قال وهو يضحك وبالقوة يسند نفسه يااقديمه سكران؟ هههههههههههههههههه لا لا مروووق
مرررره وخري وخري خليني انام قبل لايطير الرووقان
وبعدها من طريقه ومشى يترنح وراح لغرفته
دخل وقفل الباب
وهي واقفه في غاية الذهول ......


وليد نايم ا وندى على التلفون وماجد سكران وعبير على النت والبيت ضايع تماما ..


وقفت في الصاله قليل بعدها قررت انها تسوي شي تحمي به اولادها من الضياع
كتبت ورقه على باب كل واحد وقالت لهم ان فيه اجتماع مهم في الليل وشددت على ان كل واحد لازم يحضره
طلعت في الصباح مع بنتها للمستشفى ولما خلصت رجعت البيت وكان البيت مثل القبر مافيه أي صوت والشغالات في المطبخ يتغدون
حاولت تاكل أي شي لكن ماقدرت ونفس الشي بنتها اللي كانت نوبات الصرع تزيد عليها في الفتره الاخيره
بقيت لليل في غرفتها ولما جا وقت الاجتماع انتظرتهم على طاولة الاكل اكثر من ساعه الين جو كلهم ولما شافها ماجد باس راسها ويدها ورحب فيها وكانه ماشافها في الفجر
وجلسوا للاجتماع
وبدأت الام تحكي لهم عن الفراق اللي حصل وكيف انه اثر على حياتهم بشكل سلبي وانهم تغيروا وان تربيتها ما اثرت فيهم وانهم اصبحوا في حال يرثى لها وانهم خيبوا املها في كل شي
قال وليد يعني تتوقعين نتغير ؟
وانك رجعتي علشان تغيرينا ؟
قالت المفروض لانكم في سن ماتليق بها هذي التصرفات انت الان عمرك 26 سنه ولا عندك شهاده ولا وظيفه وتتصرف تصرفات متليق بك كمسلم ولا كانسان اصلا
وماجد كذلك وندى وعبير كلكم كأني ما ربيتكم على قيم ولا مبادئ ولا علمت ولا شقيت
اغيب عنكم ارجع الاقيكم بهذا السوء !

قالت ندى :
يعني جمعتينا ليه؟
علشان نتغير؟

لا مارح نتغير انتو دمرتونا انتي وزوجك كل اللي فكرتوا فيه فكرتوا في مصلحتكم ..
انتي زعلتي علشانه كان بيتزوج وهو زعل علشانك زعلتي لكن لا انتي فكرتي فينا ولاهو كمان

لا و كمان يتزوج وحده هي واولادها يربيهم ويعيشهم احسن عيشه
تعرفين انهم مسافرين كندا من كم اسبوع علشان تزور اختها وراح هو وعيالها مشاهم وونسهم
كأنه ابوهم ونسي ان له بنات والا اولاد والله حتى تلفون ماخبرنا انه مسافر
لكن عرفنا منها هي لما تروح توزع هدايا على الحبايب وهذي من مونتريال وذي من تورنتو وهي اللي عمرها ماطلعت من الحاره لكن تعرفين كرم ابو نواف اذا فتح فتح
واحنا ما يسأل ولا يدري عننا كل اللي نعترف له فيه انه مايقصر علينا في مصروف الببت لكن غير كذا انسي
وانتي كمان كل اللي همك انك تنتقمين منه وتتركين له البيت مع انك ماتركتيه تركتينا احنا واهملتينا وضيعيتنا
كملت وهي تبكي بصوت عالي والكلمات تخنقها

شوفي حالنا

مبسوطه منه ؟

شايفه وليد يجي البيت بس يغير ثيابه او اذا مالقي مكان يودي خوياته فيه يجيبهم هنا
عادي

ماجد اذا صحي نستغرب مراات يصلي ويسكر التلفزيون علينا ويحاربنا ويقول لنا ياكافرين

ومرات مايدري وش اسمه
لاهو مطوع ولا هو صايع
حتى مو عارف يثبت على شي معين

طبعا تدرين ولا تدرين انه ما يدرس من مدري متى تارك الدراسه وصدم بالسيارات وتوقف في المرور كم مره ومره دخل مضاربه وسجنوه 3 شهور
عبوره الحلوه مي داريه عن شي تحب وعايشه جو رومنسي ومحد قدها واد حليوه واسمه ساهر ومسهرها الليل

انا
تعرفين اسأليهم حلقت شعري على الزيرو مرتين
قالتها وهي تضحك ودموعها تملا عيونها وضحكوا معها اخوانها .. قال ماجد خبله تعترض على الاوضاع بحلاقة شعرها والمشكله ماتدرين انتي وابوي
وهي مسويتها حركه علشانكم .

قال وليد وهو واقف ومفاتيحه بيده ومستعد للخروج

ام نواف .. خلينا نقوم احسن ترا مارح تسمعين شي حلو

هذا اللي صار بسببكم الحين لاتحاولين تغيرين شي .

حابه تعيشين معانا عيشي وانتي ساكته
مو عاجبك انتي حره سوي زي اول وروحي

صدقيني والله محد رح يتغير عليه شي لانكم مينين بالنسبه لنا او انا على الاقل


قالت ندى ايه صدق

و اسمحي لي ماني مستعده اسمع محاضرات احنا في اجازه وابغا ارتاح من كثر الكلام


وقامت ولحقوها اخوانها واحد ورا الثاني .

بقيت ساكته ودموعها تنزل بدون أي صوت

قالت وهي تكتم عبرتها الله لايسامحك يابو نواف
انت السبب اول وتالي

نطقت عبير وقالت امي لو كان ابوي حس بحبك له طول السنين اللي عاشها معك ماكا تخلى عنك بهذا الشكل
لكن راجعي نفسك وشوفي انك كنتي تأدين واجب وعمرك ماحبيتيه

الحب مهم جدا في حياة أي انسان
قالت ايه مهم له ولك لكن انا ماتعتبروني انسان
آله والا شخص غير مهم من حقه يدمره وانتي تأيدينه
ذهلت عبير وكانت بتتكلم
وقف امها وقالت

روحي روحي مع اخوانك ماعاد ابغا اسمع منكم شي .

روحي



دخلت غرفتها وظلت طول الليل تتذكر كلام اولادها واوضاعهم وتبكي مع كل كلمه


قامت صلت وطلبت من الله انه يعينها في مهمتها القادمة
أيقنت يقين تام أنها غلطت وان غلطتها كانت كبيره جدا ولازم تتحمل نتايجها السلبية ولا زم تغير هذي النتايج
وترجع أولادها للحق وتنقذ مايمكن إنقاذه
المهمة صعبه لكنها ليست مستحيلة .


النهـــــــــــــــــــــــــــــــــايــة


 
 توقيع : ذات الشان



رد مع اقتباس