عرض مشاركة واحدة
قديم 11-19-2008, 09:26 PM   #4
عين على بني عمرو


الصورة الرمزية المسكت
المسكت غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 75
 تاريخ التسجيل :  Oct 2002
 أخر زيارة : 01-27-2024 (03:30 AM)
 المشاركات : 20,553 [ + ]
 التقييم :  5
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: عندي أسئلة أبغاكم تجاوبون عليها



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برنس الجنوب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
يإخوان عندي مجموعة أسئلة أريد الي واثق من اجابته يجاوب واللي ماهو متأكد لايجاوب ok
من هو الصحابي الذي لقبه الرسول بأبي التراب؟

علي بن أبي طالب كرم الله وجهه

متى وقعت معركة القادسية؟

معركة القادسية هي معركة وقعت في السنه /15هجريه636م بين المسلمين بقيادة سعد بن أبي وقاص والفرس بقيادة رستم فرّخزاد في القادسية انتهت بانتصار المسلمين ومقتل رستم. ...

في أي سورة أطول آية في القران ؟

أية الدين في سورة البقره

ماهي أكبر دولة عربية من حيث المساحة؟

السودان

ماهي هود وأخواتها ؟

هي سورة هود في القران وأخواتها :{ الواقعة } و { المرسلات } و { عم يتساءلون } و { إذا الشمس كورت } .وهي التي شيبت النبي صلى الله عليه وسلم
حيث في مامعناه بان رجلاً قال للرسول صلى الله عليه وسلم (شّيبت يارسول الله قال شيبتني هود وأخواتها


كم مرة اعتمر الرسول صلى الله عليه وسلم؟

عن قتادة أن أنسا رضي الله عنه أخبره أن رسول الله صلى الله عليه وسلم اعتمر أربع عمر كلهن في ذي القعدة إلا التي مع حجته : عمرة من الحديبية أو زمن الحديبية في ذي القعدة ، وعمرة من العام المقبل في ذي القعدة ، وعمرة من جعرانة حيث قسم غنائم حنين في ذي القعدة .

رواه البخاري ( الحج/1654 ) ومسلم ( الحج / 1253 ) .

قال ابن القيم :

اعتمر بعد الهجرة أربع عمر كلهن في ذي القعدة .

الأولى : عمرة الحديبية وهي أولاهن سنة ست فصدَّه المشركون عن البيت فنحر البُدْن ( أي هديه من الإبل ) حيث صُدَّ بالحديبية وحلق هو وأصحابه رؤوسهم وحلّوا من إحرامهم ورجع من عامه إلى المدينة .

الثانية : عمرة القضية في العام المقبل دخل مكة فأقام بها ثلاثا ثم خرج بعد إكمال عمرته .

الثالثة : عمرته التي قرنها مع حجته .

الرابعة : عمرته من الجعرانة لما خرج إلى حنين ثم رجع إلى مكة فاعتمر من الجعرانة داخلا إليها ....

قال : ولا خلاف أن عُمَرَهُ لم تَزِدْ على أربع .

يراجع " زاد المعاد " ج/2 ص/90-93


وقال النووي :

قال العلماء : وإنما اعتمر النبي صلى الله عليه وسلم هذه العُمَر في ذي القعدة لفضيلة هذا الشهر ولمخالفة الجاهلية في ذلك فإنهم كانوا يرونه ( أي الإعتمار في ذي القعدة ) من أفجر الفجور كما سبق ففعله صلى الله عليه وسلم مرات في هذه الأشهر ليكون أبلغ في بيان جوازه فيها وأبلغ في إبطال ما كانت الجاهلية عليه ، والله أعلم .

" شرح مسلم " ( 8 / 235 )
.





هذا وألللللللللللللللف شكر للي بيفيدني وللجميع
أنا في إنتظار ردكم
اتمنى لك ولي الفائده وللجميع


 
 توقيع : المسكت



رد مع اقتباس