عرض مشاركة واحدة
قديم 06-17-2008, 05:06 AM   #9
قلم نشيط


الصورة الرمزية ابو بندر
ابو بندر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8533
 تاريخ التسجيل :  Jan 2007
 أخر زيارة : 02-20-2013 (04:55 AM)
 المشاركات : 4,480 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: التقويم المستمر بين السلبيات والا يجابيات أرجو المشاركه؟



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سد الوادي مشاهدة المشاركة
ابو بندر

يعطيك العافية

ابو ريان اعطى المفيد

ولكن لي ملاحظة .. من ايجابيات التقويم انه يعطي الطالب حقه في حينه ,,

ومن السلبيات .. 1-ان المهارة التي يتم اعطاء الدرجة فيها لن يعود لها الطالب

مرة آخرى الا في مادتي القرآن والقراءة لأن المهارات نفسها مكرره في درس

2- لا يفرق بين طالب مجتهد طوال العام وطالب كسلان لأن الكل مصيره النجاح ؟؟

3- قد يكون الطالب مخفق طوال الفترة ولكن عند التقييم يشد حيله ويجتاز الحد الادني

من المهارات,, واذا لم يجتاز يناقش من قبل لجنة التوجيه والارشاد ويمكن ان يجتاز

المهارة التي اخفق فيها وينتقل الى الصف الذي يليه ,,

طبعا مهارات الحد الادني لا ينتقل الطالب الى الصف الذي يلي صفه الا اذا اجتازها كاملة

اما بقية المهارت فيمكن ان يخفق فيها ويأخذ 2 او 3 وينتقل ,,,,

وسمعت ان هناك دراسة لأعادة نظام الاختبارات السابق
سد الوادي
الله يعطيك العافيه يا عزيزي ما قصرت وأنا أشوف بصفتي ولي أمر ان هذا النظام فاشل
واذا أستمر علي هذا المنوال سيكون التعليم من أنحدار في انحداروسيكون مجهود المجتهد
والضعيف علي حدسواء فهناك أولا الواسطه رايحه ترفع فاشل حتي يسير موازي للمجتهد
لأنه ليس هناك ما يثبت تفوق واحددون الاخر لان هذا تقييم مستمر وفي هذه الحاله الطلاب
لن تجد منهم واحدضعيف بل كلهم متفوقون بحكم هذا النظام الغير مقنع حقيقه
دمت بخير وعافيه
أبو بندر


 

رد مع اقتباس