05-17-2008, 09:40 PM
|
#6
|
قلم نشيط
بيانات اضافيه [
+
]
|
رقم العضوية : 8533
|
تاريخ التسجيل : Jan 2007
|
أخر زيارة : 02-20-2013 (04:55 AM)
|
المشاركات :
4,480 [
+
] |
التقييم : 13
|
|
لوني المفضل : Cadetblue
|
|
رد: مشايخ ونواب القبايل عرفت من قديم الزمان بأنها تؤخذ بالوراثه فهل حان وقت الا نتخاب
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الساهر
 |
|
 |
|
الاخ ابوبندر حفظه الله
موضوع يستاهل النقاش
ولكن كنت اتمنى ان يتطرق بعض الاعضاء الى صلب موضوعك
بدون التقييم للاموات قبل الاحياء الذين لاتجب عليهم الا الرحمه والله لا ادرى ماذا اقول سوى التعجب من هذا الكلام. !!!
لكن ان شالله انهم خير خلف لخير سلف وعندهم الخير والحميه وعدم الاساءه للرفيق مهما حصل والرماد في عيون العدو
( سألزم نفسي الصفح عن كل مذنب ... وإن عظمت منه علي الجرائم ).
( فما الناس إلا واحد من ثلاثة ... شريف ومشروف ومثل مقاوم ).
( فأما الذي فوقي فأعرف قدره ... وأتبع فيه الحق والحق لازم ).
( وأما الذي دوني فإن قال صنت عن ... إجابته نفسي وإن لام لائم ).
.
( وأما الذي مثلي فإن زل أو هفا ... تفضلت إن الحر بالفضل حاكم ).
قال الشافعي رحمه الله
إذا رُمْتَ أَنْ تَحْيَا سَليماً مِنْ اَلْرّدَى *** وَدِينُكَ مَوْفُورٌ وَعَرْضَكَ صَيِّنُ.
فَلا يَنْطِقَنْ مِنْكَ اللِسَانُ بِسَوْءَ ةٍ *** فَكُلّك سَوْءَاتٌ ولِلنَاسِ أَلْسُنُ.
وَعَيْنَكَ إِن أَبْدتْ إِلَيْكَ مَعايِباِ *** فَدَعْهَا ، وَقُلْ يا عَيْنُ لِلنَاسِ أَعْيُنُ.
وَعاشِرْ بِمَعْروف وَسَامِحْ مَنْ اعْتَدى*** وَدَافِعْ وَلَكنْ بِالتِي هِي أَحْسَنُ.
نرجع لموضوعك بو بندر ان شالله ان الجميع فيهم الخير والبركه سواء الجماعه او الشيوخ والنواب
والجميع مكملين لبعض ويجب علينا ان نحتمى في ربعنا وشيوخنا
لان مايسب في رفيقه الا واحد في نفسه شى واذا له مظلمه عنده فيتقدم امام الجماعه او القبيله
ويطلبه الحق حتى يأخذ حقه ونبقى اخواه متحابين ورفاقه وامام القبائل الاخرى متكاتفين
وشيوخنا ونوابنا ان شالله فيهم الخير وصدقنى مايلقون الا التعب تجدهم دائما يسعون للصلح
ويراجعون الدوائر لاانهاء الخلافات ولايستفيدون شى حتى انه ليس لديهم رواتب او حوافز على اتعابهم
مثل شيوخ نجد وغيرهم الذين يستلمون رواتب وسيارات كل سنه وعلاوه على ذلك تجد نوابنا وشيوخناعلك بحلوق الناس
ولكن هذا من حسن حظهم لان الغيبه والنميمه تذهب سيئاتهم وياخذون الحسنات علما ان مانشاهده حاليا
فى هالزمن ان كل واحد صار يقول شيخى جيبى ولمايصير له مشكله في الديره ولم يستطع اخذ حقوقه او الدفاع عن
عن نفسه وضعها بأسم الشيخ او النائب وقال هم السبب وهذا يدل على ضعفهم او لشى بأانفسهم
ونقول الله يعينهم على هذه المسئوليه التى استلموها ابا عن جد والتصويت لن يسبب الا المشاكل والتفرقه
وخير مثال على ذلك قبيله بلسمر فقد سببت بينهم التفرقه والمشاكل ووجع الراس وبأمكانك ان تشاهد ذلك فى منتداهم
خاتمه ( قال الفضيل بن عياض رحمه الله: ( ما من أحدٍ أحب الرياسة إلا حسد وبغى وتتبع عيوب الناس، وكره أن يذكرأحد بخير !!!
تحياتى لك وعلى دروب الخير دائما نلتقى لنرتقي ونسأل الله ان يوفق بنى عمرو لمافيه الخير والسداد
اخوكم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, سسسسسسسيف |
|
 |
|
 |
|
سيف الساهر
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد
سرني واسعدني مرورك الكريم ومشاركتك الفعاله وما تطرقت اليه شيء طيب يسجلك
اولا ما كل من ترشح للنوابه والمشيخه انه على راحه والله انه في مشاكل ما يعلمها الا
الله سبحانه وتعالىوالله يعينهم على ما هم عليه أخي سيف الهدف من هذا الموضوع
طرح وجهت نظر فقط ليس الا0 أما شيوخنا ونوابنا والله والف نعم لاكن اقول اذا توافهم
الله هل انت مع الا نتخابات ولا مع الوراثه حسب المتبع من قديم الزمان كما هو المعمول
به الوقت الراهن والمشيخه والنوابه مسئوليه و هذه يبغالها فلوس ويبغالها حوش غنم ومجلس
وسيع يستقبل يوما عشرات الشكاوى من القبيله فليس كل من رشح نفسه بأحد هذ المنصبين
انه على راحه الا والله انا مرتاحين وانه في مشاكل لا حدود لها والله يعينهم على ماهم عليه
ولاكن انا قصدت من كلامي هذا يبقى هذا المنصبين على التوارث أم هوى حان وقت الا نتخابات
واذا كان حان وقت الا نتخابات فانه يلزمه شروط محدده لا ينبغي للمترشح التجاوز او الا خلال
بها ومنه على سبيل المثال الحصول على الا كثريه ممن هم كبار سن ومعروفين بصلاحهم للقبيله
وبعهدها يحدد للمترشح مده اربع سنوات جائزه للتمديد في حاله ثبوت كفائته وتنفيذه للطلابات
قبيلته وقبل هذا وذاك عليه تقديم برنامجه الا نتخابي اللذي على ضوءه يتم ترشيحه ومحاسبته
في حالت عدم الوفاء ببرنامجه الا نتخابي هذا هوى وجهت نظري أتمنى الاقي من يتفهم مقصدى
هنا ولا يحرف كلامي للأسوء
دمت بخير
أبـــــــــــــو بندر
|
|
|