الأخت الفاضله تحسين:
الطرح ولو أن صيغة المخاطب كانت مباشره (امي- اختي واخي) لايعني أن هذا الأمر يعنيني ، الطرح عام .
(الوالدين) لن نفيهما حقوقهما مهما أجتهدنا في ذلك ، ومنهما نستقي التوجيه والإرشاد.
(الأخ - الأخت- العم - الخال) مرآة نرى بواسطتها عيوبنا .
وعلى كل حال طلبتي إيراد أمثله :
(1)
يتقاعس (الأبن - الأبنه) عن الذهاب للمدرسه دون عذر، وتكون ردة فعل أحد(الوالدين) صارمه تجاه ذلك التقاعس ولايقبل الغياب .
يتدخل (الجد - الجده) لمساندة الأبن بدافع (الشفقه) .
(2)
يؤنب (الوالد) ولده تجاه فعل معين .
يتدخل أحد (الواليدن الكبار) ليصرح أن (الوالد) كان يقوم بنفس الفعل عندما كان صغيرا.
(3)
يعطي (الوالد) لإبنه الأذن بالذهاب مع اصحابه .
يتدخل (العم - الخال) ليعلن (ضياع) الولد وإنحرافه.
(4)
يرى (الوالدين) ضرورة إندماج (الإبن) في المجتمع وتنمية علاقاته الإجتماعيه.
يرى (الجد والجده - الخال او العم) ضرورة إنغلاق (الأبن) او قطع علاقاته الإجتماعيه بغير (جماعته).
(5)
حرية الأبناء في إبداء الرأي والنقاش امر يراه (الوالدين) من حقوقهم.
مخالفة (الأبناء) للفكره يندرج تحت قائمة (العصيان والعقوق) بالنسبة للجيل السابق.
إختلاف (الجيل) والحياة بصفة عامه أدت الى إختلاف (المفاهيم) وتعاكس (الطرق) واساليب التربيه ، ومااراه من وجهة نظري أن تدخل غير (الوالدين) في تربية الأبناء يؤدي الى نتائج غاية في السلبيه .
مع (إحترامي) لكل من يرى عكس رؤيتي التي قد تكون (قاصره) لكنها إحدى قناعاتي.