عرض مشاركة واحدة
قديم 04-28-2008, 06:24 AM   #2
مميّزة ونشيطة


الصورة الرمزية الأزدية
الأزدية غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7719
 تاريخ التسجيل :  Oct 2006
 أخر زيارة : 03-22-2018 (11:32 AM)
 المشاركات : 10,083 [ + ]
 التقييم :  46
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رســــــالة ..... وسؤال!؟



موضوع مهم وقيم ومحتاجين اليه احسنت في طرحه احسن الله اليك

التربية علم وفن
أغلب الاسر يوجد فيها الام الكبيرة (الجدة) والام المنجبة
الام الكبيرة ,وجدت في زمن لم يكن فيه تعليم ولا ثقافة الا ماورثته من اسرتها
ووصلت الى مرحلة عمرية لاتتقبل نقد ومقتنعة بما نشأت
عليه وانها ربت ابنها حتى اصبح اب ولم تضره تربيتها

الام المنجبة وجدت في زمن تعليم وقراءة واتطلاع
وسن تتقبل النصح والانتقاد والتغيير والانتفاع بتجارب الغير

وهنا التصادم

فعلم التربية يقول ان الابناء يختلفون في شخصياتهم وتكويناتهم النفسية
حتى لو كانوا من نفس الام ونفس الاب
فيعامل كل واحد منهما على حسب شخصيته وتكوينه النفسي
عندما يدرك الوالدين هذا ويطبقونه تجد ان الاسرة مستقرة وهادئة

لكن الام الكبيرة ونلتمس لها العذر في ذلك للزمن والبيئة التي عاشت فيها وتكونت فيها شخصيتها واكتملت
تعتقد غير ذلك وان الاخوان مثل بعضهم
فتراها تردد ( لو كنت مثل اخوك)
(شف اخوك كيف هادئ ) او( شف اخوك كيف همام وانت خواف ) ومن مثل هذا
فتحدث المشاكل والمباغضة بين الاخوان والشواهد كثيرة في محيطنا

لكن كما ان تربية الابناء لها فن وعلم
كذلك معاملة الام الكبيرة أو الاب الكبير (الجد) لها علم وفن في هذا المجال بالذات


الامر الآخر يردد بعض الاباء والامهات ان هذا ولدي وانا حر في تربيته
ولا يتقبل نصح من اعمام الولد أو اخواله مما يسبب تقاطع الارحام والمباعدة بين الاقارب
وعدم احترام الولد لأعمامه أو اخواله
الاعمام او الاخوال يرون ان هذا الابن ابنهم فيفروحون لفرحه ويحزنون لحزنه
وان نصحوا او غضبوا فهم ينصحون من محبتهم له

وفق الله الجميع


 

رد مع اقتباس