عرض مشاركة واحدة
قديم 01-02-2008, 02:11 PM   #13
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية المهلب العمري
المهلب العمري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6054
 تاريخ التسجيل :  Jun 2006
 أخر زيارة : 12-17-2014 (02:06 PM)
 المشاركات : 294 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
رد: معركة ام صلصل.... بالتفصيل



بعد اذنك ابو ريان

الاخ هرقل وان جلست مع قحاطين فقد يكونون في نظري اطلق من البعض
ثم كيف تسمح بضم الازد كقبيلة ولاترضى بان
تكون عبيده ورفيده وبني بشر قبيلة واحدة ثم اتمنى الا تثرثر بما لاتعرف
فقحطان نجد اصلهم من قحطان الجنوب وهم
قبيلة عريقة كالازد

هذا الكلام مفتبس من ردك علي في ملتقى القبائل ونظرا ان الموضوع اقفل فلم استطع الرد عليك
وهنا الرد
يا اخي جلست مع قحاطين وعرفتهم وصاحبتهم انا مالي علاقه القحاطين اعتقد ان سمعتهم معروفه للجميع
ولايحتاج اتكلم بذلك وعلى العموم فمهما تكلمت فاليس هناك افضل من ابناء الازد خلق وادبا والرسول شهد لهم
بذلك ومن عرف ابناء الحجر او غامد وزهران وبارق وغيرها من قبائل الازد لعرف ان لايوجد من يوازيهم بااخلاقهم
واحترامهم وحتى من خارج المنطقه يعترف بذلك ومهما ذهبت لن تجد افضل من ربعك واذا كنت عاشرت بعض القحاطين
فلا تحكم عليهم من اشخاص عرفتهم فهناك من عاش في امريكا وعاشر من ناسها ووجد في بعضهم الاخلاق وهم
كفره فهذا لن يغير النظره العموميه وانت لو سئلت من اكثر القبائل التي يحدث بينهم قتل ونزاع وتعصب وتحدث في ديارهم انواع الجرائم اعتقد سا تائتيك الاجابه الواضحه والشافيه.


على العموم انا قلت انني با امكاني ان اجمع قبائل الازد لان ابوهم واحد ولوائهم في المعارك كان واحد
ومع ذلك فهم الان مستقلين عن بعضهم في الجنوب والشمال ونجد والحجاز والشام وافريقيا وكل بقعه
انتشروا بها اما قولك لماذا اعترض على جمع رفيده وعبيده ووداعه فلنهم لايرجعون من ابو واحد فارفيده
ترجع لقضاعه وهي قسم مستقل كالازد وعبيده ترجع الى خولان ووداعه ترجع الى همدان وليسوا من قبيله
واحده ولم يتكون حلف قحطان الا في العصور المتاخره ولم يذكر عنهم شيء في الكتب المتقدمه على عكس
الحجر القبيله العريقه والواضح نسبها في جميع الكتب المتقدمه والمتاخره ويجمعهم ابو واحد وليسوا احلاف
متراكمه فمن الظلم ان تقارن قبيله تجتمع في الحجر الذي هو من ابناء الازد بقبيله لاتجتمع الا في قحطان
الذي عاش بعد هود ولم تلحقه حتى المصادر .

وقولك ان قحطان نجد اصلهم من الجنوب فهذا لايهمنا ولايعنينا فقحطان نجد لايعترفون بقحاطين الجنوب
ويتنكرون لهم وهذا امر اصبح معروف لدى جميع القبائل ويكفي انهم اطلقوا على انفسهم قحطان نجد
لرغبتهم الانعزال عن قحطان الجنوب ولو انهم من نسب اصيل لما تنكروا لبعضهم بهذا الشكل
وفي المقابل فان قحاطين الجنوب سبب في ذلك فهم حينما يكتبون عن تاريخهم في اي منتدى
لاتجدهم يتحدثون الا عن امجادهم الزائفه في نجد وفرسانهم هناك ونسوا منطقتهم الاصليه واصبحوا
لايتفاخرون الا بتاريخهم في نجد لانهم يعرفون ان قحاطين نجد دعموا اعلاميا فيما ان قحاطين الجنوب
تاريخهم في المنطقه لايساعد .


 

رد مع اقتباس