عرض مشاركة واحدة
قديم 12-03-2007, 09:16 AM   #9


الصورة الرمزية شموع
شموع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12887
 تاريخ التسجيل :  Oct 2007
 أخر زيارة : 12-02-2008 (08:59 PM)
 المشاركات : 394 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: غرمان جوزيف وعدتني ان الحوار يكون هادئا



اقتباس:
أتمنى أن تقرأيها وتقرأي كتاب ( روضة المحبين ونزهة المشتاقين ) تستطيعين شرائه من أي مكتبة ، نسخة صيد الفوائد التي في الانترنت غير كاملة ، فقط اقرأي هذا الكتاب ليلة واحدة ، وستعرفين أنه كان هنا ( تماس ) كامل بين الرجال والنساء ، وكانوا يرون بعضهم وينظرون في وجوه بعضهم ، وابن القيم توفي عام 751هـ ، أي أنه عاش في القرن السابع الهجري ، ولم يعد في عصره تشريع ولا وحي ، وهو محدّث سلفي ، من تلاميذ ابن تيمية .
كذلك اقرأي : كتاب ( طوق الحمامة ) للإمام ابن حزم ، وأقوالهم هذه ليست فتاوى ، ولم يتحدثوا في الحجاب ، ولكنهم كانوا يذكرون ان المجتمع في المدينة كان عبارة عن رجال ونساء منهم من تتنقب ، ومنهم من تشمي دون نقاب أو تغطية ، وحتى لا يقول لنا مديرنا الفاضل أنني أستشهد بكلامهم ثم أنتقدهم ، فلا أحد معصوم ولا أحد فوق النقد ، واستشهادي بكلامهم هنا على واقع المجتمع في عهدهم ، وليس على الأحكام ، لتبيان كذب النص الذي نسخته الأخت أعلاه من أقول أحد أتباع الوهابيّة
.
1 ـ ابن القيم الذي توفي في القرن الثامن وليس السابع وابن حزم ينقلون قصصا ، هذه القصص وقعت على مر خمسة قرون 500 سنة .
لنحسب حسابا بسيطا :
كم عدد القصص التي أوردوها ؟ لنفرض مليون قصة . (وهذا عدد خيالي)
مليون قصة خلال 500 سنة .
وكم كان عدد المسلمين الذين كانوا من الصين شرقا إلى المغرب الأقصى غربا ؟ سيتجاوزون المائة مليون .. وهذا حساب عقلي ..
لو افترضنا أن هذه القصص المليون وقعت في عصر واحد فقط فقط لكانت النسبة : 1% فقط .
ومع ذلك فجوزيف يقول :
اقتباس:
وستعرفين أنه كان هنا ( تماس ) كامل بين الرجال والنساء
2 ـ ثم سؤال آخر : هل هذه القصص المذكورة عن الحرائر أم الإماء ? أكثر من النصف عن الإماء، وهذا واضح بين لا مرية فيه .
سيقول قائل : وماذا في ذلك ؟
قال شيخ الإسلام ابن تيمية : "والحجاب مختص بالحرائر دون الإماء كما كانت سنة المؤمنين في زمن النبي صلى الله عليه وسلم وخلفائه : أن الحرة تحتجب والأمة تبرز"
وروى محمد بن الحسن في كتاب الآثار بسنده أن عمر بن الخطاب كان يضرب الإماء أن يتقنعن ، ويقول : لا تتشبهن بالحرائر .
عن نافع أن صفية بنت أبي عبيد حدثته قالت : خرجت أمرأة مختمرة متجلببة فقال عمر رضي الله عنه من هذه المرأه فقيل له هذه جارية لفلان رجل من بنيه فأرسل إلى حفصة رضي الله عنها فقال ما حملك على أن تخمري هذه الأمة وتجلببيها وتشبهيها بالمحصنات حتى هممت ان أقع بها لا أحسبها إلا من المحصنات لا تشبهوا الإماء بالمحصنات . رواه البيهقي ، بل حكم بصحة الآثار الواردة عن عمر في هذا الباب .
وانظر مثل هذه الآثار عند ابن كثير والقرطبي في تفسيرهما والسيوطي في تفسيره الدر المنثور والألوسي في روح المعاني .
فليس في تعلقه بالكتابين المذكورين متعلق أبدا كما لا يخفى على العاقل ، العاقل فقط .

3 ـ ثم إن في روضة المحبين لابن القيم القول التالي : ولهذا أمر النساء بستر وجوههن عن الرجال فإن ظهور الوجه يسفر عن كمال المحاسن فيقع الافتتان .
وقال في نفس الكتاب : والشعراء قاطبة لا يرون بالمحادثة والنظر للأجنبيات بأسا وهو مخالف للشرع والعقل فإن فيه تعريضا للطبع لما هو مجبول على الميل إليه والطبع يسرق ويغلب وكم من مفتون بذلك في دينه ودنياه .
هذا كلام ابن القيم في روضة المحبين .
4 ـ
اقتباس:
وبعيدا عن التاريخ والاستعمار وتقليد الغرب الذي دندنتم علينا به كثيرا ، أمهاتنا ، أو فلنقل جداتنا ، جدتي وجدتك يا شموع إن كنتي من بنات المنطقة الجنوبية ، لم يعرفن طول حياتهن الغطوة ولا العباءة ولم يغطين وجوههن ، حتى جائت الملّة الوهابية ـ فتعيّرينا ، صرنا بدو ، صرنا نجديين ومتخلفين أكثر من أهل نجد نفسهم .
هو ينكر لفظة الإجماع العملي ، ويعتبرها من مخلفات الوهابية !! وهذا من الكذب المبين ، والسؤال : من نقل الإجماع العملي الذي ذكرناه ؟
أ ـ قال أبو حامد الغزالي في الإحياء (6/159مع شرحه): (لم يزل الرجال على ممر الزمان مكشوفي الوجوه، والنساء يخرجن متنقبات).
ب- نقل ابن رسلان اتفاق المسلمين على منع النساء من أن يخرجن سافرات الوجوه (نيل الأوطار6/114).
ج- قال ابن حجر في الفتح (9/224): (لم تزل عادة النساء قديمًا وحديثًا أن يسترن وجوههن عن الأجانب).

وهؤلاء الثلاثة الذين نقلوا هذا الكلام توفوا كلهم قبل مولد الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله !!!
ما أقبح الكذب والجهل المبين ..


 
 توقيع : شموع

رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ





التعديل الأخير تم بواسطة شموع ; 12-03-2007 الساعة 09:23 AM