عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 11-01-2007, 10:02 PM
مركز تحميل الصور
سهيل الأزدي غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 8353
 تاريخ التسجيل : Jan 2007
 فترة الأقامة : 6805 يوم
 أخر زيارة : 01-25-2010 (11:30 PM)
 المشاركات : 65 [ + ]
 التقييم : 1
 معدل التقييم : سهيل الأزدي is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: إلى جميع أعضاء بني عمرو، أرجو المشاركة



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ريان مشاهدة المشاركة
ذيب حلباء ..
الله يحييك وكلامك صحيح وحاصل 100% ولكن لا أرى في ذلك ما يعيب على سبيل المثال ثم أنا نعذرهم
نظراً لوجودهم مع مجتمع يتحدث بتلك الطريقة ومن ثم التأثر بذلك ..
في النهاية تبقى كل اللهجات العامية لها مالها وعليها ما عليها فهي تسير في خط مخالف للغة العربية
الفصحى وكما تعلم الناس تسير وراء اللهجة الأكثر انتشاراً أو لنقول الدارجة بشكل أكبر وهذا لمن هم لا
يعيشون معهم بل كطريقة تحدث فقط ..
عموماً أرى بأن الأمر بسيط جداً ولاخلاف عليه كثيراً وإن كانت ملاحظتك مهمة ..
ولكن يبقى الأهم وهو أنك رائع بدقة ملاحظتك ومثلك نرتاح ونسعد بوجوده فأتمنى أن تبقى متواجداً
معنا على الدوام وأن تشاركنا الطرح ..
لك التقدير ..
حياك الله أبا ريان

نعم

ولكن الملفت للإنتباه أن أهل الجنوب أسرع الناس إلى ترك عاداتهم والانسلاخ منها بل بعضهم يفعل ما هو أقبح من هذا، فيستحي أن ينتمي إلى أصله ، وإذا قلت له هل أنت من الجنوب؟ ظل وجهه مسودا وهو كظيم!! ، بل إن بعضهم يقول عنا: أنتم جيازنه. اهـ سبحان الله
فما هو السر في ذلك؟ وجودهم في مجتمع يتحدث كذلك، هذا لايكفي
فمثلا بعض القبائل مثل العتبان والمطران وحتى القصمان يحافظون على لهجاتهم وعاداتهم حتى ولو عاشوا في الرياض
أضف إلى ذلك أن بعض أبناءنا قد عاش في الديرة ، ثم انتقل إلى المدينة ولم يتجاوز الشهر إلا وهو يتكلم: وراك وش تبي ،قلّي(بتفخيم اللام)
وأما رأيك في اللهجات فأنا أختلف معك في هذا فأنا مستعد أن أثبت لك أن 90% من لهجتنا فصيحة، وإذا أردت ذلك أرسل لي رقم جوالك على الخاص لأن المقام هنا لايتسع لذكر ذلك

أما أن كون الموضوع بسيط من وجهة نظرك، فأنا من وجهة نظري ليس بسيط بل هو على حساب سمعة القبيلة في الغالب.
فهذا الرجل المتقصمن أو المتريّض يبقى آخر اسمه العمري أو الشهري أو القرني أو الغامدي أو ......

وشكرًا مرة أخرى على المرور




رد مع اقتباس