عرض مشاركة واحدة
قديم 10-21-2007, 04:18 AM   #2


الصورة الرمزية شموع
شموع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12887
 تاريخ التسجيل :  Oct 2007
 أخر زيارة : 12-02-2008 (08:59 PM)
 المشاركات : 394 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: عدم قبول صلاتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك ما هو سببها ؟؟؟



اختي الكريمة ليال حايل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله اختي وبياك وجعل الجنة مثوانا ومثواك

اقتباس:
بما معناه ان نعيش بالحياة كائننا سنعيش الى الابد ونعيش ايضا وكائننا سنموت غدا
بقوله اعمل لحياتك وكائنك ستعيش الى الابد واعمل لمماتك وكائنك ستموت غدا ..
الحديث الذي تذكرين
اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا , و اعمل لآخرتك كأنك تموت غدا
هذا الحديث جاء مرفوعا إلى النبي صلى الله عليه وسلم ولايصح وكذلك جاء موقوفا
على عبدالله بن عمرو بن العاص وغيره ولايصح كذلك.
وتجديه في السلسلة الضعيفة للألباني رقم(8) ورقم(874) كلاما حول طرق الحديث .
لعدم رغبتي فى الاطالة


اقتباس:
وقراءت ويعلم الله انني ابتعد عن الخوض بالشريعة لقدسيتها وليس كرها لها لا سمح الله .
قراءت ان الصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاة لا تقبل ممن خاصــــــم اخاه المسلم
واستمرت القطيعة اكثر من ثلاثة ايام .
من الاحاديث الوارده فى هجر المسلم

عن أبي أيوب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
( لا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث ليال يلتقيان فيعرض هذا ويعرض هذا وخيرهما الذي يبدأ بالسلام )
رواه البخاري ومسلم .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( تعرض الأعمال في كل اثنين وخميس فيغفر الله لكل امرئ لا يشرك بالله شيئا ًإلا امرءاً كانت بينه وبين أخيه شحناء فيقول : اتركوا هذين حتى يصطلحا )
رواه مسلم .

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( لا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث فمن هجر فوق ثلاث فمات دخل النار )
رواه أبو داود بإسناد على شرط البخاري ومسلم كما قال الإمام النووي .
وعن أبي خراش رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول :
( من هجر أخاه سنة فهو كسفك دمه )
رواه أبو داود بإسناد صحيح كما قاله الإمام النووي . رياض الصالحين
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال :
( لا يحل لمؤمن أن يهجر مؤمناً فوق ثلاث فإن مرت به ثلاث فليلقه فليسلم عليه
فإن ردَّ عليه السلام فقد اشتركا في الأجر وإن لم يرد عليه فقد باء بالإثم وخرج المسلِّمُ من الهجرة )
رواه أبو داود بإسناد حسن كما قال الإمام النووي فى رياض الصالحين .

يؤخذ من هذه الأحاديث أنه يحرم على المسلم أن يهجر أخاه المسلم فوق ثلاث ليال
فإذا حصلت مشاحنة بين مسلمين فيجوز الهجر أقل من ثلاث ليال ويحرم أكثر من ذلك
وهذا الهجر يكون لحق الإنسان وأما هجر المسلم للمسلم لارتكابه معصية من المعاصي
وهو الهجر لحق الله فهو جائز ومشروع ثلاث ليال وأكثر حتى يرجع المهجور عن المعصية
ويتوب إلى الله سبحانه وتعالى .


وباذن الله لي عودة مرة اخرى لهذا الموضوع والتوضيح اكثر والتفصيل فيه
بعدة ردود واقتصرت على هاتين المسائلتين حتى لا اطيل عليك

واسال الله ان ينفع به


 
 توقيع : شموع

رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ






رد مع اقتباس