عرض مشاركة واحدة
قديم 07-13-2007, 02:25 AM   #2
المدير العام


الصورة الرمزية أبو ريان
أبو ريان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Sep 2002
 أخر زيارة : 07-19-2019 (05:54 PM)
 المشاركات : 65,874 [ + ]
 التقييم :  1056
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مهــم لبني عمرو/ و14 اذار



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليال حايل مشاهدة المشاركة



بداية اعرف انه لا يود بعض الاعضاء

ان يكون من يكتب عن بني عمرو ليس من اصلهم

اي لا بد ان تكون عمري وبعد ذلك لك الحق ان تناقش

او تكتب عن بني عمرو عـــامة

أبداً هذا الفكر غير موجود وليس له مكان عندنا فمن أحبنا وشاركنا الهموم نعتز به ونقدره
ونكبر فيه هذا التفاعل ونقول نعم أنت منّا وفينا ..
فقط أُشير إلى أن هناك أمور حسّاسة ودقيقة (( شبه خاصة )) كتوزيع القبائل أو توايخ معينة
تخص بني عمرو فضلاً عن الأحداث عبر الزمان .. هذه نعم لا نُريد أن يتحدث حولها إلاّ من كان له
علم ومعرفة حتى وإن كان من بني عمرو أساساً ..
والهدف من ذلك معروف ولا يحتاج لشرح أو تفصيل ..


واتمنى ان لا يستعجل احد بالرد قبل ان يقراء وان يعلم

انني لا احمل بقلبي شيء ضد احد سواءا بني عمرو او غيرهم ...


أثق في ذلك وأنت كذلك بإذن الله ..


ولكـــــــــــن اثنا ء قرائتي لما يكتبه بعض الاخوة والاخوات هنا

لا حضت وقد اكون على خطاء ان هناك مشادة قوية بالنقاش واحيانا

تصل الى كلمات اشبه بالتعصب الفكري....


مشادات في النقاش أعتبرها طبيعية أمّا تعصب فكري فنحن نرفضه جملة وتفصيلاً ولا نقره
ونحاول توجيه صاحبه أو إخفاء ما قام بكتابة حفاظاً على الذوق العام ..



فمثلا كتب احدهم ووالله لا اتذكر الاسم ولكن عن مشائخهم وووو الخ

ورد عليه عضو وباعتقادي الشخصي انه رد لبق من الاخ حسن بن سعيد.

فاجد في احد الصفحات احدهم يكتــــــــب

( ان بلاد او ما معناه قرى او بلدات بني عمرو لم تاخذ نصيبها من

كل شي فلا محافظة حتى لو فئة د

ولا مستشفى ولا طرق ولا مياه ولا كهرباء الخ )

اعــــــــــــــــذروني انا استغرب اذا كل هذه الاشياء لا توجد

بالعامية ( عســى فيه بقالات ومحلات او لا توجد ايضا )


كما ذكرت لك هذه هموم وكلُ ُ يريد أن يبدي ما في خاطره على الأقل على شكل أماني
ورغبات يريد أن تتحقق في المستقبل ..




والمصيبة يرد عليه عضوا اخر برد بمنتهى الا مسؤلية

فيقول بكل برود نعم نحن ليس كمن هم جوارنا ؟؟؟

اي جوارك هل انت خارج السعودية؟؟


كلامك منطقي ولكن المفهوم الذي كتب به الزملاء ليس بهذا المنظور البعيد في المعنى
بل القصد هو مسايرة التطور والتقدّم الحاصل لدى الجيران ..
على فكرة هذا ليس مفهومي الخاص ولكن بالتأكيد هو ما يريد الزملاء ايصاله للمتلقي
بعيداً عن أي مفهوم آخر ..


اي كلام واي منطق ... ان الاشياء لا تحقق بالتمني

ولا بالكلام والتشفي من البعض فقط لا......

اذا انت تريد معالجة شيء فعليك الســـــــــعي وبجهد وطرق

جميع الاسباب

أتفق معك وبكل قوة ..



وليس فقط ان ترمي باللوم على كبار السن كاحدهم

برده يقول نحن مصيبتنا في شيباننا ويقصد ان كبار السن هم من يعارضون

كل شي .. ومن الطبيعي ان الكبير بالسن بالبداية سيعارض على اي شيء

ولكن هل يبقى الشباب صامتون او لا يعرفون الا كل واحد منهم يردد ان بلدتهم هي

العاصمة الادارية لبني عمرو .. اتعجب ولا اود ان يغضب مني احد..


أيضاً أرى هنا كلام متعقل وتوجيه ممتاز جداً ..





**** قبل حوالي سنتين زرت الجنوب عامة ومررت بمناطق بني عمرو

ولم اعرف الا القليل منها لجهلي بالمنطقة ولا سباب اخرى ****

ما اود التركيـــز عليـــه ان لا اكون فتحت بابا جديدا لنقاش سيتحول

الى مسار اخر لنجد اخر شي هو التراشق بالالفاظ وقد تصل الى المطالبة

بكلمات لا تليق ان يقول احدهـــــــــم ( وانت اش اللي دخلك في بني عمرو )

بني عمرو ويعلم الله اني احترمهم بلا استثناء

واحب الخير للجميع وبني عمرو هم منا ونحن منهم
فكلنا ابنا وطن واحد .

فكما يعيش كثير من بني عمرو بالرياض وجدة وحايل والقصيم ووالخ

فذلك دليل على ان المجتمع مندمج مع بعض ولا شيء يعيب ذلك بل العكس

من الافظل ان يخرج احد ابناء بني عمرو خريج ثانوي ويعود الى مسقط راسه

طبيبا او مهندس او اي عمل يكون قد اخذ معه دراسات يفيد بها منطقته.


تواجدك هنا يعني لنا الكثير ومحبتك لبني عمرو شئ وجداني ويسعدنا وحديثك هنا
قريب من القلب ..
وبإذن الله النظرة لدينا هي نفس ما تحتويه الأسطر الجميلة التي كتبتها فلا تذهب بعيداً
بظنك ..
والمجتمع واحد ومسلم وهذا هو الأهم ..
فقط هنا ك بعض الأمور الخاصة ببني عمرو والتي يحاول الجميع أن يبحثوا فيها وهذا شئ
ممتاز فمن ليس فيه خير لأهله ليس فيه خير لباقي الناس ..



/// وما احـــــــزننــــي \\\

انني لاحظت كثرة انطباق المثل القائل اتفق العرب على اللا يتفقوا

فمجرد خروج احدهم باي رائي ياخذ دورته ومناقشاته وينتهي به المطاف

بان لا اتفاق وينسى الموضوع .


نعم هذه تحصل كثيراً ولكن أي موضوع حواري وذو نقاش لابد من أن يسير على
نهج معين وأضم صوتي لصوتك الضمني هنا وهو ضرورة الإتفاق بدلاً من الإختلاف ..



*** ان كثرة الطرق على الحديد تحل الحديد

*** ان الالحاح بالمطالب المشروعة للمواطن هي واجب عليه وليس ذكرها فقط.

**** هنـــاك الكثير من بني عمرو يعيشـــون بالمنا طق الاخرى هل افادو اهلهم بشي؟؟؟

***** بما انك عمري فانت تعكس الصورة العامة ببساطة احسن علاقاتك بالاخرين

وستنعكس النتيجة عليك ( ازرع وردا وستجني وردا وزهورا وخيرا وحبا )

**** تقبل الاخرين بصدر رحب سياتيك الكثير وخاصة ان السياحة اصبحت عامل اساسي

**** ابعاد الذين يريدون العيش بالعصور القديمة ويعيشون بعزلة تامة واقصد ابعادهم
اي عدم الاخذ برايهم .

**** اذا انت تاجر وتمتلك تجارتك بمانطق كثيرة لا مانع ان تجعل احد الفروع (بديرتك)

**** عدم التعصب القبلي واخذ الامور بسهولة فالتعصب سيبعد كل شيء.


كل هذه النقاط بسلبياتها وايجابياتها متواجدة في كل مناطق المملكة والمطالبة بها
لا تخص بني عمرو وحدها بل لكافة قبائل المملكة وهذا أعتبره منك توجيه عام وليس خاص ..

\\\\\\\\\\\\\\\\\ ////////////////////

اعــــــــرف انه ليس لي الحق بالخوض بهذا الموضوع

من وجهة نظر بعــض الاعضاء لكن ان اقول الحق افظل من الصمت

وان اقول وجهة نظري فليس انا على حق قد اكون اخطاءت

وهناك هم من هم افضل مني يعدلون اخطائي..


منّا وفينا وفيك الخير والله ..


** تذكــــرو جميعا ما حدث بالقصيم وحايل فاكثر من يلح ويناشد

بشتى الطرق المشروعة طبعا هم من اهل حايل او القصيم وتاتي بالخير لمناطقهم


هذه الخلاصة التي يريد الزملاء ايصالها من نقاشاتهم وعلى ذلك فقد فسرت الحاصل
فقط توجيهك بالإلتزام بأفضل الطرق طرحاً ونقاشاً وتعاملاً هو ما أعتبره بيت القصيد ..



*** وللحديث بقية ان سمحت لي ولكم الفرص ***

احتـــــــــــــــــرامي

لكم جميعا

ليـــال حايل

شرفتنا بموضوعك وطرحك وأشكر لك صراحتك وعفوية طرحك المُحبب لدينا ..
لك التقدير ..


 

رد مع اقتباس