رد: قبيلة أكلــــــــــــــــــــب
الى الاكلبي
قولك بانني مقهور فعلى ماذا اكون مقهور وانا من قبيله مدحها الرسول ولكن ما ذكرته في كلامي
لانه كان من المفترض ان تفتخر بانك تنتمي الى قبيلة خثعم العريقه التي كانت تدافع وتحمي قبيلتك
بدل من الافتخار بتغلب التي لاعلاقة لك بامجادها والتي لم تفتخر بك ثم قولك ان الرسل من عدنان فصحيح ان
الرسول عليه الصلاة والسلام من عدنان لكن هذا لايفتخر به احد لان الرسل اكبر من ان تفتخر القبائل بهم ولو كان
الرسل سايرفعون قبائلهم ويعزونهم لكان بنو اسرائيل اعز الناس مكانه لان اغلب الرسل منهم ولكن الرسل ياتون
بدين يكون الافضليه فيه لمن اتبعه وكلنا نعرف مواقف العدنانين مع الرسول فيكفي ان ثقيف وهوازن طردوا الرسول
وقريش تامرت على قتل الرسول فيما ان الاوس والخزرج وباقي الازد ناصروا الرسول ونشروا معه الاسلام فامدحهم
الرسول في احاديثه ويكفي انه تمنى ان يكون من الانصار وبا النسبه لقولك بان الفرسان خرحوا من العدنانيه
مثل الزير فهناك فرسان اكثر من هؤلا خرجوا من قحطان مثل عمرو ابن معد ويزيد ابن ثمامه الذي
تغلب على عنتره وكذلك زيد الخيل وكذلك زهير ابن جناب الذي اسرى الزير وكليب في معركة الجراد وكذلك زيد
ابن مرب وسيف بن ذي يزن وغيرهم الكثير ثم لاتنسى ان قصة الزير حدثة في الجاهليه كما ذكر والرويات التي
كتبة عنها رويات متاخره واغلب من رواها هم من العدنانين وهي قصه مليئه با الخرافات والخزعبلات ولا اعتقد
بان هناك عاقل يصدقها ولكن هناك بعض الجهله اعجبتهم القصه فا اخذو يتحدثون عنها وكانهم شاهدوها
واذا كان هناك رويات لم تتجاوز المئة عام وهي كاذبه فما با لنا بما هو في الجاهليه فا اتمنى منك ان يكون
افتخارك بقبيلتك خثعم وان تترك الافتخار بقبائل لاعلاقة لك با امجادها ولم يسبق ان تحالفة مع قبيلتك في اي
معركه ويبقى انتساب اكلب الى تغلب محل اختلاف شئت ام ابيت
.
|