مقدمة
كثيراً ما فكر المهتمون بتدريس الصف الأول الابتدائي في مادة القراءة رصيد تجاربهم وطرائقهم وأساليبهم التي استخدموها ميدانياً وحققت نتائج جيدة .
ومع إيماني بجدوى اللقاءات التربوية التي تعقد بين فترة وأخرى إلا أنها كانت وما زالت تفتقد التوثيق بشكل يرجع بالفائدة على المعلمين ، ولذلك رغبت في رصد بعض طرق وأساليب تدريس مادة القراءة للصف الأول الابتدائي مستمداً مادتها من تجربتي الشخصية والاطلاع عل تجارب الزملاء في الميدان وكذلك قراءة بعض المراجع ذات الصلة بهذا الموضوع ، وقد صغت محتوى هذه المادة على طريقة السؤال والجواب ليسهل الاطلاع عليها وليعرف الزملاء بأن هذه التجارب ليست هي الطموح الذي نأمل أن يصل إليه معلم الصف الأول ، بل يجب أن يتعداها ويمارس ما يتناسب مع ظروف التلاميذ والمدرسة والبيئة .