عرض مشاركة واحدة
قديم 03-29-2007, 02:14 AM   #5


الصورة الرمزية الرهيب معكم
الرهيب معكم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6889
 تاريخ التسجيل :  Aug 2006
 أخر زيارة : 10-01-2023 (12:01 AM)
 المشاركات : 3,881 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المجالس واللجان المدرسية



خامساً (1): لجنة الحالات السلوكية الطارئة :
لجنة الحالات السلوكية الطارئة هي اللجنة المعنية بما قد يقع في المدرسة من حدث أو مخالفة سلوكية تخرج عن نطاق عمل لجنة التوجيه والإرشاد، مثل :
* اعتداء طالب على زميله بالضرب أو الشتم أو بما ينافي الأخلاق والقيم الإسلامية .
* تطاول الطالب على معلمه أو على غيره من العاملين في المدرسة .
* حصول حالات مشاجرة في المدرسة .
* إتلاف أو تخريب شيء من تجهيزات المدرسة أو ممتلكات منسوبيها .
* ما قد يوجد من حالات أو ظواهر سلوكية سيئة في المدرسة .
* أي طارئ يؤثر على سير العمل بالمدرسة .

أ) تشكل لجنة الحالات السلوكية الطارئة وفق الآتي :
1- مدير المدرسة رئيساً .
2- ثلاثة من المعلمين المتميزين ذوي الخبرة والكفاية وحسن التعامل
يختارهم مدير المدرسة أعضاء
ب) تحدد عضوية المعلم في هذه اللجنة لمدة عام قابل للتجديد وفق ما يراه مدير المدرسة .
جـ) يجوز لمدير المدرسة – بالتنسيق مع مدير التعليم – دعوة أحد المختصين في إدارة التعليم عند الحاجة للمشاركة في بحث موضوع تحتاج اللجنة إلى رأيه فيه .
مهام لجنة الحالات السلوكية الطارئة واختصاصاتها :
1- تنظر اللجنة في القضايا والمخالفات السلوكية التي تحدث في المدرسة وتدرسها دراسة وافية وتعالج ما يمكن علاجه من القضايا غير الأخلاقية .
2- ترفع اللجنة توصياتها واقتراحاتها بشأن ما لم تحسم الأمر فيه إلى مدير التعليم بعد استكمال دراسته .
3- يحق للجنة التوصية بـ ( نقل الطالب إلى مدرسة أخرى، أو تحويله إلى الدراسة الليلية، أو إيقافه عن الدراسة مؤقتاً لمدة لا تزيد على يومين في الحالة الواحدة، أو نحو ذلك مما يساعد على تعديل سلوك الطالب ) .
وتصبح التوصية قراراً نافذاً في حال موافقة مدير التعليم عليها .
4- تعقد اللجنة اجتماعين دوريين كل فصل دراسي لتنظيم أعمالها ومراجعتها، وتعقد اجتماعات طارئة بدعوة من رئيسها كلما دعت الحاجة إلى ذلك .
5- تلتزم اللجنة بالمدرسة بالسرية في مناقشتها وتوثق أعمالها بمحاضر يوقع عليها الأعضاء وتحفظها في مكان آمن .


 
 توقيع : الرهيب معكم



رد مع اقتباس