رد: القرني يرفض عرض الوليد ويطالب بغلق روتانا
عفواً إلا تلاحظون بأن هناك مخطاطات تدار بأيادي تدعي أنها مسلمه نسأل الله العافيه عموماً نحن في أواخر الأزمان وسوف نصل إلى ما قاله رسول الهدى صلى الله عليه وسلم (القابض على دينه كالقابض على الجمرة) يا رب رحمتك وأنت أرحم الراحمين .
حسن بن عويش
مساكم الله بالخير جميعاً
تحية طيبة لأبو عبد الله خاصة
وإجلال وتقدير لحسن بن عويش
ولا يهون الباقين
الرسالة قناة أخذت طابعاً إسلامياً
ولكن هناك دخن في منهجها وأسلوبها في الدعوة
يعيني مثل الذي يمسك العصا من الوسط
فان مالت بإتجاه مالوا معها وإن إعتدلت توازنوا بها
وهؤلاء يشكلون فتنة للعامة من الناس
فكثير من الشباب والفتيات أصبح مصدر تعلم الشريعة هي القنوات الفضائية
ومنهم من يتابعها بشغف ليجد ما يطعن به في شخص بعض الدعاة أو العلماء
ويا أخي حسن بن عويش
ليس هذا الزمن الذي ذكرت (القابض على دينه كالقابض على الجمر)
أنت الآن تستطيع أن تصلي وتصوم وتذهب إلى مكة وتدعوا إلى الله
وتطيع الله بما أمرك به وتجتنب ما نهاك الله عنه ولا يجبرك عليه أحد
والزمن الذي ذكرت هو في الطريق
لم يحن وقته بعد
لأنه سيأتي زمن الملاحم كما أخبر الرسول الكريم
(لن تقوم الساعة حتى يمر الرجل على القبر فيتمرغ عليه يقول : ياليتني مكان صاحبك)
( ليس به إلاّ الدين )
وقال : ( لن تقوم الساعة حتى يكثر الهرج ، قالوا وما الهرج يارسول الله ، قال أن يقتل المرء ولا يعلم فيما قتل )
وهذا ما نراه في فلسطين والعراق وغيرها من وقائع ما يحدث من إستباحة للدماء والأرواح )
والعرض الذي رفضه الشيخ عائض القرني
إنما هو فتنة له ونسأل الله الثبات على دينه لنا ولعلمائنا
ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه
نسأل الله السلامة والعافية
في الدين والدنيا ولآخرة
أخي حسن بن عويش
ليس هذا الزمن الذي ذكرت (القابض على دينه كالقابض على الجمر)
الأخ الكريم / سيد الكواسر قراءت وبكل أعجاب ما كتبته من تعليق ثري بإيضاح بعض الحقائق ومدعوماً بأدلة شافية ولكن ما ذكرت عن تعليقي بأنني قلت هذا الزمان هو الزمن الذي أبلاغنا عنه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح المعروف (القابض على دينه كالقابض على الجمر) ذكرت قبله بأننا سوف نصل وسوف كلمة لها مالها من الدلائل اللغوية ولا أظن بانها تخفى على كاتب متمكن مثلك هذه معلومة للأيضاح فقط مع شكري العميق لتعقيبك وتعليقك الكريم .
وسوف نصل إلى ما قاله رسول الهدى صلى الله عليه وسلم (القابض على دينه كالقابض على الجمرة)
حسن بن عويش
أخي الكريم حسن بن عويش
التسويف في اللغة يعني أن الشيء لم يحدث بعد إنما هو في زمن قادم
وعبارتي سوف تعني أنه لم يحصل بعد
ويمكن الإكتفاء بحرف السين فقط كقول الرجل (سـ)ـأكتب لك
(سـ)ـآتيك بالغد ومثلها كثير وقس عليها
قال تعالى ( (سأصليه ) سقر ، وما أدراك ما سقر ، لا تبقي ولاتذر
وقال تعالى ( سنستدرجهم من حيث لا يعلمون )
وقال تعالى (سأريهم آياتنا في الآفاق ...الآية)
وسوف إذا ذكرت في في اللغة ولا يعني ذلك أننا نتمنى أن نبلغ ذاك الزمن
أو أن يكون قريباً
كفانا الله وإياكم شر الفتن ما ظهر منها وما بطن
تقبل من أخيك أصدق المودة
أخي الكريم / سيد الكواسر الله لا يكسر لنا يد ولا رجل ولا جناح كما اسأل الله سبحانه ان لا يعمي لنا بصر ولا بصيرة أجبرتني أن أستنسخ جميع ما ذكرناه أنا وأنت سابقاً لكي تعلم بأنني ضمنت من ضمن ما كتبته في ردي الأول كلمة سوف قبل أن أرد الحديث الشريف المذكور وجميع ما ذكرته أنت عن كلمة سوف يؤكد أنني كنت محقاً فيما ذكرته أنا يبدو لي بأنك تقراء وأنت على عجل ثم ترد على عجل أيضاً ليس عيباً أن أكون مخطئاً وتصحح لي خطأي والعكس صحيح أيضاً أرجو أن تقراء جميع ما ذكرناه بهدوء لك اجمل تحياتي
أخوك / حسن بن عويش
|